18 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: كشفت لجنة النزاهة النيابية، الخميس، عن وجود تحركات مع السلطة القضاء لاسترجاع أموال المصرف العراقي للتجارة TBI من المتلكئين.

وقالت النائب الأول لرئيس الهيئة عالية نصيف، إن “هنالك تحرك مع القضاء لإيجاد آلية لاسترجاع أموال المصرف العراقي من المتلكئين”.

وأضافت نصيف، “وجدنا الجدية والإصرار لدى مدير المصرف العراقي TBI في تطوير المصرف والنهوض بالقطاع الصناعي”.

وكشفت مصادر مطلعة، عن تحركات سياسية ونيابية ومطالبات لاسترجاع 215 مليون دولار عائدة للمصرف العراقي للتجارة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

القانونية النيابية ترفض تعيين القيادي في ميليشيا العصائب رئيسا لمجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي

آخر تحديث: 24 يونيو 2024 - 2:48 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- تعهدت اللجنة القانونية النيابية، اليوم الإثنين، باتخاذ “إجراء مناسب” رداً على تصويت أعضاء مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي على “ثائر الغانمي” رئيساً للمجلس.وقال عضو اللجنة محمد الخفاجي في حديث صحفي، إن “مجلس النواب أصدر في وقت سابق قراراً نيابياً ورفع توصية للحكومة بعدم مباشرة أعضاء مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي قبل التصويت عليهم داخل البرلمان، وأن ما حدث مخالف للقانون”.واتهم الخفاجي، الحكومة العراقية بالعمل بـ”طريقة الصراع ومحاولة كسر الكثير من القوانين ومخالفتها”.واشار الى ان “قانون شبكة الإعلام العراقي لسنة 2015 كان واضحا حيث رسم آلية تعيين أعضاء مجلس الأمناء ومدير شبكة الإعلام، وأن هذه الالية تنص على أنه بعد ترشيح أعضاء مجلس الأمناء يصوت عليهم داخل مجلس النواب وهذا لم يحصل ومخالفة واضحة للقانون”.وأكد أن “مجلس النواب سيتخذ الإجراء المناسب في أول جلسة ستعقد في الفصل التشريعي الجديد ولابد ان تكون مباشرة أعضاء مجلس أمناء شبكة الإعلام بعد موافقة البرلمان على ترشيحهم لعضوية المجلس”. وتابع أن “الحكومة حاولت استغلال العطلة التشريعية للبرلمان في مباشرة أعضاء مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي”.وصوت مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي أمس الأحد، بالاجماع على اختيار ثائر الغانمي رئيسًا له. والغانمي قيادي في ميليشيا العصائب .

مقالات مشابهة

  • رئيس النزاهة: الإمام علي حارب الولاة ممن أنفقوا أموال الشعب على ملذاتهم
  • المركزي ينفي مسؤوليته عن تأخر صرف منح الطلبة الموفدين بالخارج
  • المصرف المركزي يوضح أسباب تأخير صرف منح الطلبة في الخارج
  • توجيه بـلم شمل الاقارب في السجون العراقية
  • مدعي عام النزاهة يصدر قراراً بالحجز التحفظي على أموال محل صرافة
  • المصرف الأهلي العراقي يواصل التحول الرقمي
  • النزاهة الاتحادية تنفذ أمر القبض بحق مدير مصرف حكومي في الأنبار
  • النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق مدير مصرف حكومي في الأنبار
  • النزاهة تحيل ملفات الفساد في المثنى إلى القضاء
  • القانونية النيابية ترفض تعيين القيادي في ميليشيا العصائب رئيسا لمجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي