شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن بسبب انهيار الكهرباء توقعات بتظاهرات عارمة في الساعات المقبلة عاجل، بغداد اليوم بغداد توقعت صحيفة بارونز الامريكية اليوم السبت 29 تموز 2023 ، خروج تظاهرات شعبية في المدن العراقية خلال الساعات القليلة .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بسبب انهيار الكهرباء.

. توقعات بتظاهرات عارمة في الساعات المقبلة- عاجل ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بسبب انهيار الكهرباء.. توقعات بتظاهرات عارمة في...

بغداد اليوم - بغداد 

توقعت صحيفة بارونز الامريكية اليوم السبت (29 تموز 2023)، خروج "تظاهرات" شعبية في المدن العراقية خلال الساعات القليلة المقبلة، في حال استمرار انقطاع التيار الكهربائي في العراق.

وقالت الصحيفة عبر تقرير ترجمته (بغداد اليوم)، ان وزارة الكهربائي العراقية أعلنت بشكل رسمي انقطاع التيار الكهربائي كليا في المدن العراقية خلال اليوم السبت الساعة الثانية عشر ظهرا، نتيجة لحريق أصاب محطة نقل للطاقة في محافظة البصرة، واعدة بــ "اصلاح الأعطال وإعادة الطاقة" خلال ساعات. 

وأشارت الصحيفة الى ان العوائل العراقية تعاني من انقطاع مستمر في الطاقة الكهربائية يصل الى عشرة ساعات يوميا في الظروف الاعتيادية، حيث تعتمد بعض العوائل على المولدات الخاصة لتعويض نقص الطاقة، الامر الذي يعد غير متاح لجزء كبير منها لتكلفتها العالية، بحسب وصفها. 

الصحيفة توقعت "خروج تظاهرات شعبية" في حال استمرار انقطاع التيار الكهربائي في البلاد خلال الساعات القليلة المقبلة، مؤكدة ان درجات الحرارة في بغداد ومدن الجنوب تصل الى نحو خمسين درجة مئوية، الامر الذي يساهم في زيادة الاحتقان الشعبي.

وفي وقت سابق من اليوم، اكدت وزارة الكهرباء تحسن انتاج واحمال المنظومة الوطنية تدريجيًا مع اعادة ربط خطوط النقل.

وقال المكتب الاعلامي للوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان "المنظومة الكهربائية تواصل تحسن أحمالها وإنتاجها تدريجياً بعد معاودة تشغيل وحداتها التوليدية، وربط خطوط نقل الطاقة التي انفصلت إثر حوادث فنية طارئة والتي تسببت بانطفاء الكهرباء".

وبينت ان "الجهود الأن مستنفرة بمركز السيطرة الوطني ويجري معاودة تجهيز المناطق تباعاً بالكهرباء، بعد عزل مكانات الحوادث الطارئة".

وشهدت المنظومة الوطنية منذ ظهر اليوم حوادث فنية متمثلة باحتراق محطة البكر في البصرة وكذلك تفجير ثلاثة ابراج ناقلة في صلاح الدين، ما ادى لانهيار منظومة الكهرباء في كافة محافظات وسط وجنوب العراق.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بسبب انهيار الكهرباء.. توقعات بتظاهرات عارمة في الساعات المقبلة-عاجل وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

كهرباء عدن تحذر من توقف وشيك لمحطة “بترومسيلة” خلال الساعات المقبلة

يمانيون../

حذرت مؤسسة كهرباء عدن، مساء الثلاثاء، من أن محطة “بترومسيلة” قد تتوقف بشكل كلي بسبب قرب نفاد الوقود، وذلك عقب إغلاق قبائل أبين للطريق الدولي الرابط بين شبوة وعدن ومنع مرور ناقلات الوقود.

وأفادت المؤسسة أن احتجاز القاطرات وعدم السماح بمرورها قد يؤدي إلى توقف المحطة تماماً خلال الساعات القليلة القادمة.

وناشدت في منشور على صفحتها الرسمية في “فيسبوك” قبائل محافظة أبين وكافة العقلاء في المحافظة للتدخل والسماح بمرور ناقلات وقود النفط الخام الخاصة بالمحطة، التي توقفت عن العمل منذ ثلاثة أيام بعد إغلاق الخط الدولي احتجاجاً على اختطاف المقدم علي عشال.

وأكدت المؤسسة أن توقف محطة “بترومسيلة” سيكون له تأثير سلبي كبير، حيث سيؤدي إلى زيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي وتضرر المواطنين في محافظات عدن وأبين ولحج والضالع، وذلك في ظل ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.

يُذكر أن قبيلة الجعادنة في محافظة أبين كانت قد أغلقت الطريق الدولي بين عدن وشبوة منذ عدة أيام، ومنعت مرور عشرات الشاحنات المحملة بالبضائع والوقود.

ويأتي هذا الإغلاق ضمن احتجاجات قبائل أبين للمطالبة بالكشف عن مصير المقدم علي عشال، المختطف من قبل مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتياً في عدن منذ عدة أشهر، وذلك بعد تجاهل مطالب القبائل.

مقالات مشابهة

  • ما إمكانية دخول الفصائل العراقية في حرب مباشرة مع إسرائيل في لبنان؟ - عاجل
  • عاجل.. رئيس الوزراء يحسم الجدل ويعلن قرار مصيري بشأن انقطاع الكهرباء
  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد تعلن بدء موجة حارة على جميع المناطق
  • «الأرصاد»: ذروة ارتفاع درجات الحرارة ستكون خلال الساعات المقبلة وتستمر ليومين
  • عاجل.. إصابات بسبب انفجار نظم الطاقة في البيوت بلبنان
  • الكهرباء تحدد مواقع محطات مشروع الـ 10 آلاف ميغاواط
  • عدن تناشد العقلاء في أبين وهذا ما سيحدث خلال الساعات المقبلة
  • كهرباء عدن تحذر من توقف وشيك لمحطة “بترومسيلة” خلال الساعات المقبلة
  • خلال الساعات القادمة.. توقعات بهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • نشاط رياح وتحسن الطقس.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة