عين ليبيا:
2024-06-27@13:44:04 GMT

عقار يعالج مشكلات «السمنة المفرطة»

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

كشفت الشركة المصنعة لعقار “مونجارو” الذي يستخدم لتخفيف الوزن، أن الدواء له فوائد هامّة أخرى.

وقالت الشركة، “إن عقار “مونجارو” الذي يستخدم على نطاق واسع لتخفيف الوزن فائدة أخرى في علاج مشكلة انقطاع النفس أثناء النوم لدى البالغين الذين يعانون من سمنة مفرطة”.

وأضافت الشركة، أنه و”بعد إجراء دراستين على البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة ومتلازمة فرط نشاط الغدة الدرقية المتوسطة إلى الشديدة، تبين أن “مونجارو” يمكن أن يقلل عدد المرات التي يتوقف فيها الناس عن التنفس أثناء نومهم”.

يذكر أن عقار “مونجارو”، مادتها الفعالة تسمى “تيرزباتيد”، تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول مما يجعلها علاجا فعالا للسمنة.

هذا ويمكن أن يؤدي انقطاع التنفس أثناء النوم إلى مشاكل صحية أخرى، مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني، بالإضافة إلى زيادة فرصة الإصابة بالسكتة الدماغية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: السمنة عند الأطفال انقطاع النفس أثناء النوم مرض السمنة

إقرأ أيضاً:

تغيير مواعيد اغلاق المحلات التجارية لتخفيف الأحمال.. التفاصيل

تغيير مواعيد اغلاق المحلات التجارية لتخفيف الأحمال.. التفاصيل قام رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي بعقد مؤتمر صحفي عاجل لمناقشة خطة الحكومة القادمة من أجل تفادي مشكلة انقطاع الكهرباء، حيث أكد على بذل الدولة قصارى جهدها من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء بشتى الطرق ولهذا قررت إغلاق المحلات التجارية باستثناء البعض منها بهدف خفض الاستهلاك قدر المستطاع ولهذا ننقل لكم التفاصيل كاملة خلال أسطر هذا التقرير.


غلق المحلات التجارية لتخفيف الأحمال


كشف رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي عن قرار عاجل بشأن خطة تخفيف الأحمال التي تطبقها الحكومة هذه الأيام وهو الاضطرار إلى غلق جميع المحلات التجارية على مستوى الجمهورية كاملة، على أن يكون ذلك بداية من الساعة العاشرة مساءً ولكن باستثناء محلات “السوبر ماركت” والتي سوف تعمل بصورة طبيعية حتى الساعة الواحدة صباحًا، مع العلم أن تطبيق هذا القرار سيكون من الأسبوع القادم.


هذا بالإضافة إلى أنه قد أشار إلى أن الخطة التي تعمل الدولة على تنفيذها هذه الأيام سوف تستهدف تقليل فترة انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف وهو ما يكلفها مليار دولار تقريبًا، كما أشار إلى أن هناك تعاقد على شحنات مازوت بقيمة 300 ألف طن يبدأ شحنها من الأسبوع المقبل بتكلفة تصل إلى 180 مليون دولار.

تغيير مواعيد غلق المحلات واستمرار تخفيف الأحمال عاجل - "مفيش سهر بعد منتصف الليل".. هكذا تتعاطى الحكومة مع تخفيف الأحمال.. وانتهاء انقطاع الكهرباء بحلول هذا الموعد "تخفيف الأحمال".. بين مطالبات النواب حول انقطاع الكهرباء وحلول حكومية عاجلة

واضاف أن التخفيف سيكون 3 ساعات يوميًا على أن يستمر ذلك حتى الأسبوع الثاني من شهر يوليو، وسيتم وقف الانقطاع تماما مع الأسبوع الثالث من الشهر نفسه.

الحكومة مستعدة لتدبير وتوفير المطلوب من المنتجات، بما يضمن عدم تكرار قطع الكهرباء في كل من المنازل والمصانع ومختلف المنشآت

غلق مختلف المحلات التجارية والمولات على مستوى الجمهورية في الساعة العاشرة مساء لتقليل استهلاك الكهرباء، وذلك فيما عدا: الصيدليات، والسوبر ماركت، والمطاعم.

غلق المطاعم والسوبر ماركت في الساعة الواحدة صباحًا.

كذلك وضح أن بسبب ارتفاع درجة حرارة الصيف هذا العام وصل استهلاك الكهرباء إلى 36 جيجا وهو استهلاك غير مسبوق أمس فقط، كما أن مصر قد توقفت عن تصدير الكهرباء منذ 3 أعوام بسبب الإستهلاك الذي يتزايد يومًا بعد يوم من المواطنين، وهو ما تسعى الحكومة إلى حله بشتى الطرق

مقالات مشابهة

  • عقار شائع لإنقاص الوزن يخفف من أعراض مرض قاتل
  • عقار لإنقاص الوزن يخفف من أعراض مرض خطير
  • تغيير مواعيد اغلاق المحلات التجارية لتخفيف الأحمال.. التفاصيل
  • لمرضى القلب.. عقار إنقاص الوزن يثبت فعاليته في الوقاية من النوبات
  • عقار لإنقاص الوزن يخفف من أعراض مرض قاتل
  • الرئيس السيسي يكلف الحكومة بالحد من أزمة انقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال
  • دراسة: عقار شائع لإنقاص الوزن يخفف من أعراض مرض قاتل
  • خطوات بسيطة أثناء التسوّق "تمنع" زيادة الوزن
  • عقاقير إنقاص الوزن تضعف مبيعات شركات غذائية لصالح الأطعمة الصحية
  • عقارات إنقاص الوزن تضعف مبيعات شركات غذائية لصالح الأطعمة الصحية