علق الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على الهجوم المسلح على مؤسس "تليغرام" بافيل دوروف في سان فرانسيسكو، مؤكدا أن أمن الشوارع في الولايات المتحدة هو مطلب أساسي.

وأكد إيلون ماسك أن أمن الشوارع في الولايات المتحدة هو مطلب أساسي للجميع.

إقرأ المزيد مؤسس "تلغرام": لا يمكن الوثوق في أمن منصات التواصل الاجتماعي الأمريكية

وكان دوروف قد صرح في مقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون بأنه أراد إنشاء مقر رئيسي للشركة في سان فرانسيسكو، لكنه تعرض لهجوم في الشوارع أثناء زيارته للمدينة، مشيرا إلى أنها هذه هي الدولة الوحيدة التي تعرض فيها لهجوم في الشارع.

وأضاف دوروف: "اعتقدنا حقا أن هذا هو المكان المناسب لنا، لأن جميع شركات التكنولوجيا تقع في سان فرانسيسكو أو في المناطق المحيطة بها".

وعن الحادثة قال دوروف: "حاول ثلاثة رجال انتزاع الهاتف من يدي، أسافر كثيرا لكن هذه كانت المرة الأولى التي أتعرض فيها للهجوم".

 

المصدر: منصة "إكس"

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيلون ماسك تيليغرام نيويورك واشنطن فی سان فرانسیسکو

إقرأ أيضاً:

مخاطر صحية وبيئية.. بسطات عشوائية تعرض الرطب في الشوارع

رصدت عدسة ”اليوم“، انتشار بسطات الباعة الجائلين، الذين يعرضون الرطب للبيع، على رؤوس الشوارع، وفي مختلف الأحياء بالشرقية، دون الحصول على التراخيص الرسمية اللازمة أو الالتزام بالمعايير الصحية والبيئية المتبعة في عرض وتخزين هذه السلعة الحساسة.
وتشكل هذه الممارسات العشوائية تهديدًا مباشرًا لصحة المستهلكين، حيث يتعرض الرطب المعروض في العراء لدرجات حرارة مرتفعة وأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، ما يؤدي إلى تلفه بسرعة وتحوله إلى بيئة خصبة لنمو البكتيريا والجراثيم.
أخبار متعلقة 3 أشهر لتأهيل كوادر التوعية الصحية في الشرقيةالتقويم الذاتي وتحليل نتائج «نافس» في لقاء الإدارة المدرسية بالقطيف .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بسطات عشوائية تعرض الرطب في الشوارع var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تكثيف الرقابة
دعا عدد من المواطنين الجهات المعنية إلى تكثيف الرقابة على الأسواق والتصدي لهذه الظاهرة السلبية التي تضر بصحة المواطنين والمقيمين، وتؤثر سلبًا على المظهر الحضاري للمدن.
وأعرب المواطن محمد العلي عن قلقه بشأن سلامة وجودة الرطب المعروض في هذه البسطات، قائلاً: ”قد يكون سعر الرطب فيها مغريًا، لكنني قلق بشأن سلامته وجودته. لا نعرف من أين يأتي هذا الرطب وكيف تم تخزينه. أفضّل دائمًا شراء الرطب من المحلات التجارية المرخصة التي تضمن لي الجودة والسلامة“.
ودعا المواطن أحمد السالم إلى تنظيم ورقابة هذه البسطات، قائلاً: ”أتفهم أن هؤلاء الباعة يحاولون كسب رزقهم، ولكن يجب أن يكون هناك تنظيم ورقابة. لا يمكن السماح ببيع الأطعمة في العراء دون أي ضمانات صحية. صحة الناس ليست لعبة".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } غياب الوعي
أكدت المواطن فاطمة الزهراني، على أهمية وعي المستهلك، قائلة: ”أعتقد أن المشكلة تكمن في غياب الوعي لدى بعض المستهلكين. يجب أن يدرك الناس خطورة شراء الأطعمة من مصادر غير موثوقة. يجب أن نكون أكثر حرصًا على صحتنا وصحة أطفالنا.“
فيما حذر الأخصائي في التغذية العلاجية، رضي المنصور، من خطورة تناول الرطب المعروض في هذه البسطات، موضحًا أن ”التعرض للحرارة وأشعة الشمس المباشرة يؤدي إلى تلف الرطب بسرعة، مما يجعله بيئة خصبة لنمو البكتيريا والفطريات. تناول هذا الرطب الفاسد يمكن أن يسبب التسمم الغذائي والإسهال والقيء وغيرها من المشاكل الصحية الخطيرة.“

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يظهر بفيديو ينتقد فيه الذكاء الاصطناعي بقسوة
  • كيف يؤثر إيلون ماسك وتايلور سويفت في سباق الرئاسة الأميركي؟
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك مستجدات التكنولوجيا
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك سبل التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك مستجدات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك مستجدات التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي
  • مؤسس تليغرام يصدم المحققين براتبه السنوي.. بالدرهم الإماراتي
  • إيلون ماسك يكشف حقيقة علاقته الغرامية مع رئيس وزراء إيطاليا
  • “بالدرهم”.. بافيل دوروف يكشف راتبه السنوي ويثير دهشة المحققين الفرنسيين
  • مخاطر صحية وبيئية.. بسطات عشوائية تعرض الرطب في الشوارع