بعثة ألمانية إيطالية تباشر المسح والتنقيب في المدينة المفقودة بالعراق.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق المدينة المفقودة

إقرأ أيضاً:

التحقيق في استهداف قاعدة للتحالف الدولي بالعراق.. توقيف مسؤول أمني

وجه رئيس الحكومة العراقية، محمد شياع السوداني، بإجراء تحقيق فوري لتحديد أسباب الخرق الأمني الذي أدى إلى إطلاق صواريخ كاتيوشا نحو قاعدة تستضيف قوات التحالف الدولي بالقرب من مطار بغداد، الإثنين.

وفي بيان صدر، الثلاثاء، دعا السوداني إلى ضرورة إنهاء التحقيق وإعلان نتائجه خلال 48 ساعة، مع التأكيد على محاسبة المقصرين.

كما أكدت وزارة الداخلية العراقية أنها بدأت تحقيقًا بشأن القوة الماسكة للمنطقة في العامرية ببغداد، وتم إيداع آمر القوة التوقيف، بهدف التحقق من ملابسات التهاون في حماية أرواح المواطنين والممتلكات العامة.


وقد أكدت مصادر أمنية تعرض القاعدة لهجوم باستخدام صواريخ كاتيوشا، مما أسفر عن أضرار مادية، وعليه، بدأت القوات الأمنية حملة تفتيش واسعة، حيث عثرت على منصة الإطلاق التي استخدمت في الهجوم، والتي كانت في أحد الأحياء القريبة من المطار.

وبحسب المصادر، أُطلقت أربعة صواريخ باتجاه قاعدة (فيكتوريا) القريبة من مطار بغداد الدولي، وقد أُطلقت الصواريخ من منطقة العامرية المجاورة.

وفي رد على الهجوم، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أنهم على دراية بالتقارير المتعلقة بالاستهداف في محيط مطار بغداد، وأنهم لا يزالون يتحققون من تلك المعلومات.


كما أفادت المصادر بأن القوات العراقية تمكنت من إحباط إطلاق مجموعة أخرى من الصواريخ من نفس المنطقة، وأن نظام الدفاع "سي رام" تم تفعيله داخل القاعدة الأميركية، مما أدى إلى تحييد صاروخين.

وتشير المعلومات إلى أن صاروخين أصابا مقر الفوج الثاني التابع لجهاز مكافحة الإرهاب العراقي، بينما سقطت صواريخ أخرى في محيط القاعدة، دون وجود تفاصيل حول الخسائر البشرية أو المادية.

بيان وزارة الداخلية
في الوقت الذي تسعى فيه وزارة الداخلية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في جميع مناطق البلاد، تحاول عناصر خارج على مطار بغداد الدولي وسقوط صاروخين نوع كاتيوشا https://t.co/2EyAXZLtNN pic.twitter.com/L3p3pbfnQR — وزارة الداخلية العراقية (@socialmoigoviq) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تباشر بفرض حصار بري وجوي غير معلن على لبنان
  • شركات ألمانية تنتقد قرارا أوروبيا بفرض رسوم على السيارات الصينية
  • مباحثات عسكرية جزائرية - إيطالية على وقع توتر أمني في دول الساحل
  • شركة فرنسية ألمانية تزود أوكرانيا بـ 12 مدفع هاوتزر
  • شرطة مكة المكرمة تباشر ادعاء امرأة تعرضها لاعتداء وعنف أسري
  • كوادر ميناء الفاو الكبير تباشر بأعمال تنظيف الارصفه بعد اكمال جميع فقرات العمل
  • مجموعة 7G: يجب إيقاف خطر إيران وأذرعها بالعراق والمنطقة لتجنب الحرب
  • مؤسسة اقتصادية تحدد اسباب ارتفاع اسعار الدولار بالعراق وتتوقع وصوله لـ1600 دينار
  • التحقيق في استهداف قاعدة للتحالف الدولي بالعراق.. توقيف مسؤول أمني
  • أسعار الذهب في الأسواق المحلية بالعراق