عبر عدد من المواطنين والطلبة من سوق السبت أولاد النمة والجماعات المجاورة، عن غضبهم من الزيادات التي أعلنت عنها شركة “بريما باص” للنقل العمومي الحضري بين الجماعات في إعلان لها.

وأعلنت الشركة المكلفة بالنقل العمومي بإقليم الفقيه بن صالح، عن زيادة تتراوح بين 1 و 5 دراهم في خطوطها بالإضافة إلى زيادة 10 دراهم بخصوص بطاقة النقل الخاصة بالطلبة.

وتساءل عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن مدى قانونية هذه الزيادات التي تفوق قدرة المواطنين في هذه الظرفية المتسمة بارتفاع الأسعار، خاصة بعد شهر رمضان.

ودعا رواد مواقع التواصل الاجتماعي، السلطات إلى التدخل وحث الشركة على التراجع عن هذه الزيادات التي وصلت إلى حوالي 50 في مائة في بعض الاتجاهات، واحترام دفتر التحملات وضمان أمن وسلامة الركاب.

فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسوق السبت أولاد النمة استنكر في بيان له، هذه الزيادات بتحميل المواطنين تكاليف إضافية تمس قدرتهم الشرائية ولا تتناسب وجودة الخدمة المعروضة”.

وطالب الفرع المحلي الجهات الوصية بكسر حالة الاحتكار الذي يمنح للشركة المستغلة تدبير القطاع.

واتهمت الجمعية الشركة التي تتجاوز في كثير من الأحيان الطاقة الاستيعابية للراكبين المسموح بهم قانونيا، « في ضرب صارخ لكرامة المواطنات والمواطنين وفي تهديد صريح لسلامتهم”.

ودعا فرع الجمعية السلطات الوصية إلى حث الشركة على التراجع عن هاته الزيادة وتحسين شروط الخدمة، مع ضرورة مراجعة دفتر التحملات الذي يربط الجهات الوصية بشركة « بريما باص ».

كلمات دلالية الفقيه بن صالح زيادة سوق السبت طوبيس

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الفقيه بن صالح زيادة سوق السبت

إقرأ أيضاً:

شعاع للخدمات العامة: «واتساب» لتلقي بلاغات سرقة التيار الكهربائي

أعلنت شركة شعاع للخدمات العامة المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء التقليدية والمرور الشهري على مستخدمي العدادات مسبوقة الدفع، عن إطلاق خدمة بلاغات سرقات التيار الكهربائي من المواطنين من خلال خدمة واتسآب على رقم 01120313831، وذلك على مدار الساعة.

وتؤكد شركة شعاع، أن إطلاق هذه الخدمة تتم من خلال لجان مشتركة مع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، لحين تجاوز أزمة تخفيف الأحمال التي تمر بها مصر.

وتناشد الشركة المواطنين، بأن يتحلوا بالإيجابية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها الدولة والمساهمة في كشف أي مخالف يحاول التأثير سلبا على حق المواطن والدولة من خلال سرقة الكهرباء التي تعتبر من الأسباب الرئيسية في أزمة تخفيف الأحمال.

وتؤكد شركة شعاع للخدمات العامة، أن جميع العاملين بإدارة الكشف يرتدون الزي الخاص بالشركة ويحمل شعار «شعاع» ولديهم كارنيهات تحقيق شخصية وصورة شخصية للموظف، كما تؤكد الشركة أن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء التقليدية أو الكشف على العدادات مسبوقة الدفع لا يتم تحصيل مقابل مالي من المواطنين نهائيا عليها، ووالشركة غير مسئولة عن أي شخص ينتحل صفة كشاف شعاع يقوم بتحصيل أي مبالغ مالية من المشتركين.

مقالات مشابهة

  • أسعار تذاكر القطارات vip.. مواعيد القيام والوصول
  • بعد زيادة عدد المحطات.. أسعار تذاكر المترو 2024
  • الجمعية العامة للشركة القابضة لكهرباء مصر تناقش موازنة 2024/2025 وخطط تطوير القطاع الكهربائي
  • شهيدان وإصابة 4 مواطنين برصاص الاحتلال في طولكرم
  • زيادات جديدة في أسعار المحروقات
  • عمومية «حديد الرياض» تقر زيادة رأس المال 40% بأسهم منحة
  • شعاع تطلق خدمة تلقي بلاغات سرقة الكهرباء عبر واتس آب
  • عاجل:- زيادة أسعار بيبسي كولا في الأسواق اعتبارًا من 1 يوليو 2024
  • شعاع للخدمات العامة: «واتساب» لتلقي بلاغات سرقة التيار الكهربائي
  • «التضامن» تكشف تفصيل زيادات المعاشات منذ 2014 وحتى الآن