حسمت ركلات الترجيح تأهل ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب حامل اللقب مانشستر سيتي، بعد انتهاء الوقت الأصلي لمباراة إياب الدور ربع النهائي بالتعادل (1-1).

وكان الريال المبادر بالتسجيل عن طريق رودريجو في الدقيقة 12، قبل أن يعادل كيفن دي بروين النتيجة (76).

واضطر الفريقان بعد انتهاء الأشواط الإضافية بالتعادل للذهاب إلى ركلات الترجيح، نظرا لانتهاء لقاء الذهاب (3-3)، ليفوز الريال بنتيجة (4-3).

وفي المباراة الثانية تأهل بايرن ميونخ إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تغلبه على ضيفه آرسنال بهدف دون رد، على ملعب أليانز أرينا في إياب ربع النهائي.

سجل هدف بايرن ميونخ الوحيد جوشوا كيميتش في الدقيقة (63)، ليتأهل البايرن مستفيدًا من تعادله ذهابًا بنتيجة (2-2).

وبعد انتهاء مواجهات الدور ربع النهائي، حجزت الفرق الآتية أمكانها في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024:(باريس سان جيرمان، بوروسيا دورتموند، بايرن ميونخ، ريال مدريد). 

وتنطلق مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024 الثلاثاء 30 أبريل 2024، أما مرحلة الإياب فتبدأ الثلاثاء 7 مايو. 

ويلتقي بوروسيا دورتموند مع ضيفه باريس سان جيرمان في ذهاب الدور نصف النهائي على ملعب سيجنال إيدونا بارك الثلاثاء الموافق 30 أبريل 2024، قبل أن تتكرر المواجهة في الإياب على ملعب حديقة الأمراء في 7 مايو 2024.

ويلتقي بايرن ميونخ مع ريال مدريد في ذهاب الدور نصف النهائي على ملعب أليانز آرينا الأربعاء الموافق 1 مايو 2024، قبل أن تتكرر المواجهة في الإياب على ملعب سانتياجو برنابيو 8 مايو/آيار 2024.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: نصف نهائی دوری أبطال أوروبا بایرن میونخ ریال مدرید على ملعب

إقرأ أيضاً:

يورو 2024 : أرقام واحصائيات منتخب سويسرا بعد التأهل لربع النهائي على حساب إيطاليا

نجح منتخب سويسرا ان يمون اول المنتخبات الأوربية المتأهلة إلى الدور ربع النهائي لبطولة يورو ٢٠٢٤ بعد الفوز على منتخب ايطاليا بهدفين مقابل لاشىء في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب برلين الاوليمبي في أولى مباريات الدور ثمن النهائي .

استحق منتخب سويسرا فوزه الذي جاء على حساب حامل اللقب منتخب ايطاليا حيث سيطر منتخب سويسرا على المباراة طولا وعرضا فيما ظهر منتخب ايطاليا مستسلما تماما طوال المباراة ليعود مبكرا إلى روما يجر اذيال الخيبة .

ارقام 

لأول مرة يتأهل منتخب سويسرا للدور ربع النهائي في بطولتين متتاليتين لليورو حيث سبق وخرج من الدور ربع النهائي في النسخة السابقة على يد منتخب أسبانيا . 

خسر منتخب ايطاليا اول مباراة اقصائية في بطولة اليورو لأول مرة منذ المباراة  النهائية امام منتخب اسبانيا عام ٢٠١٢ حيث لعب منتخب ايطاليا ستة مباريات قبل مباراة سويسرا فاز في ثلاثة مباريات و تعادل في ثلاثة مباريات .

لأول مرة ايضا في تاريخ اليورو خسر منتخب ايطاليا مباراتين في نفس النسخة من اليورو .

هدف روبن فارجاس الثاني لمنتخب سويسرا الذي جاء في الدقيقة ٤٥ و ٢٧ ثانية هو ثاني اسرع هدف في تاريخ اليورو يسجل في الشوط الثاني بعد هدف لاعب رومانيا مارسيل كوراس الذي سجله في الدقيقة ٤٥ و ٢١ ثانية في مرمى منتخب ألمانيا في يورو ١٩٨٤ بفرنسا .

بعد خروج منتخب ايطاليا من الدور ثمن النهائي فهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يخرج فيها  حامل اللقب من الدور ثمن النهائي خيث خرج منتخب البرتغال عام ٢٠٢٠ امام بلجيكا فيما خرج منتخب أسبانيا امام منتخب ايطاليا عام ٢٠١٦ .

اصبح لاعب سويسرا روبن فارجاس هو اول لاعب في تاريخ منتخب سويسرا يسجل هدف ويصنع الاخر في مباراة أقصائية واحدة في بطولة كبرى ( كأس العالم أو اليورو ) .

نجم سويسرا وقائدها جرانيت تشاكا نجح في تمرير ٢٥ تمريرة بينية في مباراة ايطاليا وهو ما يزيد عن ضعف تمريرات اي لاعب في المباراة وهو ثاني أعلى لاعب يسجل عدد من التمريرات البينية بعد نجم ألمانيا توني كروس في يورو ٢٠٢٤ .

مقالات مشابهة

  • يورو 2024 | ألمانيا إلى ربع النهائي على حساب الدنمارك
  • يورو 2024 : أرقام واحصائيات منتخب سويسرا بعد التأهل لربع النهائي على حساب إيطاليا
  • سويسرا تصعق إيطاليا حاملة اللقب وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024
  • من إسبانيا إلى إيطاليا.. لعنة البطل مستمرة في أمم أوروبا
  • كأس أوروبا.. سويسرا تقصي إيطاليا حاملة اللقب وتبلغ ربع النهائي
  • كوبا أمريكا 2024.. 4 منتخبات تحسم تأهلها إلى ربع النهائي
  • هل يحرم اتفاق في الكواليس بين الفيفا والريال المغرب من شرف استضافة نهائي مونديال 2030
  • نادي القادسية السعودي يعلن تعاقده مع قائد ريال مدريد ناتشو
  • يورو 2024 : تعرف على مواجهات الدور ثمن النهائي لبطولة يورو 2024
  • ّ”الفيفا” يستعد لعقد اجتماع مع بيريز لإقناع ريال مدريد باحتضان نهائي مونديال 2030