بالتزمن مع تحذيرات من مخطط لإسقاط مديرية الشمايتين من قبل خلايا حوثية، بحسب زعم بيان مذيل باسم الأحزاب السياسية نهاية شهر رمضان، التقى مدير عام شرطة تعز، الأربعاء 17 أبريل، بوجهاء ومشايخ من عزلة شرجب بمديرية الشمايتين.

وقال الإعلام الأمني بشرطة تعز، إن مدير عام الشرطة العميد منصور الأكحلي، التقى الوجهاء، وجرى في اللقاء تبادل تهاني العيد ومناقشة الأوضاع الأمنية في العزلة والمديرية.

وبحسب المركز أشاد العميد منصور الأكحلي بمواقف أبناء شرجب الوطنية والمساندة للجهود الأمنية في سبيل استتباب الأمن والاستقرار، معبرا عن ثقته وأمله الدائم بأن تحافظ عزلة شرجب ووجهاؤها على دورها الريادي في القضايا والمواقف الوطنية.

من جانبهم -وفقاً للمركز- أكد الحاضرون التفافهم ومساندتهم لمؤسسات الدولة، وثقتهم وتفهمهم للجهود والإجراءات التي تقوم بها إدارة عام الشرطة، والمؤسسات الأمنية في سبيل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والمديرية، مطالبين بمضاعفة الجهود ومعالجة بعض الاشكاليات القائمة، وفق الاجراءات القانونية وبما يخدم الحفاظ على وحدة الصف وقطع الطريق أمام المزايدين والمتربصين.

وكانت الأحزاب والقوى السياسية في مديرية الشمايتين حذرت من وجود تحركات لمليشيات الحوثي في محاولة لاختراق المنطقة، داعية إلى التأهب وتشديد الإجراءات الاحترازية.

وقالت الأحزاب، في بيان، إنها تابعت الأحداث السياسية والأمنية التي شهدتها مديرية الشمايتين على مدى الأشهر الخمسة الأخيرة والتي كان أخطرها، تكثيف مليشيا الحوثي لتحركاتها الصلفة والمرصودة لاختراق منطقتنا الاستراتيجية المفتوحة على البحرين الأحمر والعربي.

وأضاف البيان، لقد كشفت لنا التطورات الأخيرة تغيير مليشيا الحوثي لاستراتيجيتها في السيطرة التقليدية التي كانت قائمة على الغزو المباشر، ولجأت إلى الاستقطاب من داخل المنطقة لتكوين خلايا وشبكات خطرة.

وأكد البيان، على ضرورة احترام سلطة القانون ومراعاة حقوق الإنسان في التعامل مع المغرر بهم من أبناء المنطقة والذين ألقي القبض عليهم واعترفوا بنشاطهم المؤيد لجماعة الحوثي وزيارتهم الجماعية المخططة والمقصودة لصنعاء وصعدة في سياق حشد التأييد للجماعة الحوثية الإرهابية وعلى النحو الذي شكل اختراقاً أمنياً خطيراً وغير مسبوق لمنطقتنا.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: مدیریة الشمایتین

إقرأ أيضاً:

فور وصوله.. محافظ أسيوط يؤكد حل مشاكل المواطنين وإنهاء الخصومات على رأس الأولويات

قال اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط الجديد، أن التواصل المستمر مع المواطنين وحل مشكلاتهم والنزول الميداني للقرى والنجوع على رأس الأولويات، لافتًا إلى أن اختيار المعاونين وقيادات المحافظة سيتم وفقًا لمعايير الكفاءة والنزاهة، وإرساء مبادىء المحاسبة والمسائلة والانضباط والثواب والعقاب ومحاسبة المهملين والفاسدين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء.

كما وجه محافظ أسيوط - في أول تصريحات صحفية له عقب حلف اليمين وتوليه مهام منصبه الجديد - الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على ثقته الغالية وتعيينه محافظاً لأسيوط، معلنًا تبنيه ملفات التنمية بالمحافظة وعلى رأسها ملفات الصحة والتعليم وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وإشراك المواطنين وعلى رأسهم أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وكافة شرائح المجتمع في القرارات المهمة بالمحافظة التي تمس أمنهم وصحتهم، وتلبية إحتياجاتهم، وتعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة بالمحافظة وغير المستغلة، ومنع إهدار المال العام على أن يتم إعادة صياغة الخريطة الاستثمارية للمحافظة وحل مشاكل المستثمرين وجذب إستثمارات جديدة على أن يكون ذلك من خلال العمل الجاد على أرض الواقع وليس مجرد شعارات.

وشدد محافظ أسيوط، على ضرورة استكمال ملفات التصالح والتقنين ووقف التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة وتنسيق الجهود مع كافة الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية بالمحافظة للحفاظ على الأراضي الزراعية التي تعد مصدرًا للأمن الغذائي والحفاظ على حق الشعب، لافتًا إلى أن تلك الملفات ونسب الإنجاز فيها ستكون من ضمن معايير تقييم القيادات التنفيذية بالمحافظة ورؤساء المراكز والأحياء، فضلًا عن إعلاء قيم الشفافية والنزاهة ومحاربة الفساد وخلق جيل من القيادات الشبابية وتمكين الشباب وذوي الهمم في كافة القطاعات، فضلًا عن تمكين المرأة لتولى المناصب القيادية بالمحليات تنفيذًا لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

كما أعلن المحافظ، عن إتخاذ خطوات جادة وتنسيق الجهود بين القيادات الأمنية بالمحافظة والقيادات الطبيعية بالقرى والنجوع ورجال المصالحات لنهو كافة الخصومات الثأرية بين العائلات بقرى ونجوع المحافظة حتى يسود الأمن ويتم القضاء على الجريمة بكافة أشكالها، لاستكمال مسيرة التنمية الحقيقية في ظل تنفيذ المبادرات الرئاسية بكافة القطاعات وعلى رأسها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وبرامج تنمية الصعيد التي توليها الدولة إهتمامًا كبيرًا من خلال المشروعات الاستثمارية والتنموية التي تم ويجري تنفيذها بالمحافظة، فضلًا عن تكثيف الجهود للسيطرة على أسعار السلع الغذائية بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية بالحكومة لدعم جهود الدولة في السيطرة على ارتفاع الأسعار وإحكام الرقابة على الأسواق وفتح منافذ ومعارض لبيع السلع الغذائية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

يذكر أن اللواء دكتور هشام أحمد أبو النصر، ولد في 12/ 8/1964 تخرج من كلية الشرطة 1986 والتحق بقطاع الأمن المركزي ثم التحق بالعمل بقطاع أمن القاهرة وتدرج في العديد من المناصب منها مأمور قسم شرطة الوايلى ثم مدير إدارة شرطة مرافق الجيزة ثم مساعد مدير أمن القاهرة للشئون المالية ثم مدير الإدارة العامة لقطاع شرق القاهرة ثم مدير أمن مطروح ثم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة في الفترة من يوليو 2022 حتى يوليو 2024.

كما حصل اللواء هشام أبوالنصر على الدكتوراة في تنمية القدرات الأمنية البشرية والموارد البشرية في مجال مكافحة التهرب الضريبي بتاريخ 19 يوليو 2022.

مقالات مشابهة

  • فور وصوله.. محافظ أسيوط يؤكد حل مشاكل المواطنين وإنهاء الخصومات على رأس الأولويات
  • شرطة دبي تناقش «مستقبل الأمن والمجتمع.. رؤى وتحديات»
  • الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لمكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
  • تحذيرات حوثية غامضة: ”72 ساعة” قبل تنفيذ المهمة ..ماذا يجري ؟
  • الجيش الأمريكي: تدمير موقع "رادار" وطائرة مسيرة حوثية
  • وزير المالية يلتقي نظيره القطري لبحث دعم الحكومة اليمنية اقتصاديا
  • أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع.. إنفوجراف
  • الأجهزة الأمنية تحقق في واقعة مقتل شاب بطلق ناري في الفيوم
  • بعد خضوعه لعمليات تحقيق حوثية.. وفاة طبيب يعمل باحثا في شركة أدوية بصنعاء
  • بنكهة التغييرات الجذرية.. مصادر خاصة تشكف لـ"مأرب برس" عن مفاجأة حوثية صادمة لـ (مؤتمر صنعاء)