آخر تحديث: 17 أبريل 2024 - 3:12 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد وزير الدفاع ثابت العباسي، اليوم الأربعاء، أن اللجان العسكرية قطعت أشواطاً مهمة مع التحالف الدولي، مشيرا الى وجود جلسات قريبة أخرى لإنضاج الاتفاقات المقبلة.وقال العباسي خلال مؤتمر صحفي عقده في السليمانية، إن الجانب العراقي كان لديه عقود جاهزة حول عملية تجهيز الأسلحة لطيران الجيش ومجالات الدفاع الجوية، وقد تم التوقيع من قبل الجانب الأمريكي وممثل وزارة الدفاع الاتحادي.

وأضاف أن الجانب العراقي يؤكد على ضرورة بقاء التعاون والتنسيق الاستخباري مع التحالف الدولي وكذلك بما يخص الإسناد الجوي.وبين الوزير ان اللجان العسكرية العراقية قطعت شوطا مهماً مع التحالف الدولي بعد جلستين من المفاوضات، مؤكدا أن الاتفاق نضج بين الطرفين وهنالك اجتماعات قريبة أخرى.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: القوات الأمريكية في حالة تأهب قصوى بمنطقة الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن القوات الأمريكية في حالة تأهب قصوى في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لديها قدرات كافية للدفاع عن قواتها في المنطقة.

وقال المسؤول الأمركي لقناة (الحرة) الأمريكية، اليوم السبت "إن واشنطن لديها كذلك قدرات كافية لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وأيضًا للقيام بعمليات إجلاء من لبنان إذا تقرر ذلك"، لافتا إلى أن المراجعة التي يجريها قادة (البنتاجون) قد تؤدي إلى زيادة في عدد القوات أو إعادة تموضعها وتعزيز القدرات العسكرية الأمريكية في المنطقة.

وأوضح أن وزير الدفاع الأمريكي ورئيس هيئة الأركان وقائد القيادة المركزية يجرون تقييما لوضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

وكان البيت الأبيض قد أعلن أمس الجمعة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أمر بتعديل انتشار القوات الأمريكية في الشرق الأوسط حسب الضرورة، وذلك بعد أن شنت إسرائيل موجة من الضربات على معاقل "حزب الله" في لبنان في ضاحية بيروت الجنوبية، وأدت لمقتل الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

مقالات مشابهة

  • خوفا من هجمات انتقامية.. استنفار أمني بالقواعد العسكرية الأمريكية في سوريا
  • بعد إنهاء مهام التحالف الدولي.. بريطانيا: ملتزمون بأمن العراق ومستعدون ‎لشراكة جديدة
  • البنتاجون: القوات الأمريكية في حالة تأهب قصوى بمنطقة الشرق الأوسط
  • مستشار الأمن القومي: انتهاء مهمة التحالف بالعراق تحقق بـ”ثقة الجانب الدولي”- عاجل
  • حكومة السوداني تؤكد التزامها بحماية القوات الأمريكية في العراق
  • نص البيان العراقي – الأمريكي حول إنهاء المهمة العسكرية للتحالف الدولي
  • التحالف الدولي يرحل: هل العراق مستعد لمواجهة التحديات وحده؟
  • بيان أمريكي عراقي مشترك: انتهاء المهمة العسكرية لقوات التحالف في العراق خلال 12 شهرا القادمة بموعد أقصاه نهاية سبتمبر 2025
  • التحالف الدولي يعلن رسمياً عن انتهاء مهمته في العراق خلال 12 شهراً
  • تغير موازين القوى: صنعاء تنجح في استنزاف القوات الأمريكية وتحفيز ردود أفعال دولية