الصين.. صرح المتحدث باسم السفارة الصينية في واشنطن "ليو بينجيو" بأن السلطات الصينية تعتزم اتخاذ الخطوات اللازمة فيما يتعلق بالإجراءات المحتملة التي تتخذها واشنطن ضد الشركات الصينية، التي ترى الإدارة الأمريكية، أنها تدعم صناعة الدفاع الروسية.

الصين ستتحرك بشأن الإجراءات الأمريكية المحتملة بسبب الدعم المزعوم لقطاع الدفاع الروسي

وقال بينجيو في تصريحه لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، تعليقا على تصريحات سابقة لنائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل:"واصل الجانب الأمريكي تسليم الأسلحة إلى أوكرانيا، بينما نشر معلومات مضللة مفادها أن الصين تقدم الدعم العسكري لروسيا، وانتهز الفرصة لفرض عقوبات على الشركات الصينية دون مبرر".

وأضاف أن "الصين تعارض دائما العقوبات الأحادية غير القانونية التي تفرضها الولايات المتحدة وستواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الحقوق والمصالح المشروعة للشركات الصينية بقوة".

وفي وقت سابق، قال باتيل إن الولايات المتحدة مستعدة لاتخاذ إجراءات ضد الصين بسبب دعمها المزعوم لصناعة الدفاع الروسية.

الصين تشدد على تمسكها بموقفها الموضوعي اتجاه الحرب الروسية الأوكرانية

فيما شدد المتحدث باسم السفارة الصينية في واشنطن، على أنه "فيما يتعلق بالقضية الأوكرانية، تتمسك الصين دائما بموقف موضوعي وعادل، وتعزز بنشاط محادثات السلام وتلعب دورا بناء في التسوية السياسية للأزمة".

وأضاف الدبلوماسي الصيني أن "الصين لم تزود مطلقا أي طرف من طرفي الصراع بالأسلحة، والتعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين وروسيا عادل وصريح ولا يستهدف أي طرف ثالث، ولا يخضع للتدخل أو الإكراه من قبل أي أطراف أخرى". 

وفي نفس السياق كانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج قالت في وقت سابق، إن السلطات الصينية لا تقبل التهديدات والضغوط الأمريكية تمارس على العلاقات الروسية الصينية في سياق "المساعدات العسكرية الصينية المزعومة لروسيا".

وصرح ممثل وزارة الخارجية الصينية "وانج وينبين"، أن الأسلحة في ساحة الصراع الأوكراني يتم توريدها باستمرار من الولايات المتحدة، وليس من الصين، وأنه يجب على واشنطن التوقف عن نشر المعلومات المضللة وتحويل المسؤولية إلى الآخرين.

وقال المتحدث باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف، ردا على سؤال حول خطط الصين لمساعدة روسيا في التسلح، إن بكين نفت ذلك بشدة وليس هناك ما نضيفه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين وزارة الخارجية الأمريكية واشنطن الشركات الصينية الولايات المتحدة روسيا أوكرانيا الرئيس الروسي المتحدث باسم

إقرأ أيضاً:

المملكة المتحدة تعارض بشدة إعلان إسرائيل شرعنة 5 بؤر استيطانية بالضفة الغربية

 عارضت المملكة المتحدة بشدة إعلان إسرائيل إضفاء الشرعية على خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية: “تعارض المملكة المتحدة بشدة الإعلان عن إضفاء الشرعية على خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية ، فضلا عن اتخاذ المزيد من الإجراءات العقابية ضد السلطة الفلسطينية”، بحسب بيان نشر على الموقع الرسمي للحكومة البريطانية.

وأكد المتحدث أنه يجب على إسرائيل أن توقف توسعها الاستيطاني غير القانوني وأن تحاسب المسؤولين عن عنف المستوطنين المتطرفين.

وأضاف المتحدث: “نحن واضحون في أن الإجراءات التي تقوم بها إسرائيل لإضعاف السلطة الفلسطينية يجب أن تتوقف.

اقرأ أيضاًUncategorizedمجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية يعتمد قروضًا تمويلية بقيمة 1.7 مليار ريال

وندعو إلى اتخاذ تدابير طويلة الأجل لضمان استمرار العلاقات المصرفية والتأكيد على أن إسرائيل ستفرج عن الأموال المجمدة دون تأخير”.

وقال المتحدث في البيان إن أولوية المملكة المتحدة هي إنهاء الصراع في غزة بشكل مستدام في أسرع وقت ممكن وضمان سلام دائم في الشرق الأوسط، من خلال مسار لا رجعة فيه نحو حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • أيمن حمزة: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء ونعمل على زيادة مصادر الطاقة المتجددة
  • روسيا: تفرض عقوبات على 99 كنديا
  • بكين: على واشنطن التوقف عن التدخل في شؤوننا الداخلية
  • المملكة المتحدة تعارض بشدة إعلان إسرائيل شرعنة 5 بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • كيف تتهرب البضائع الصينية من الرسوم الجمركية الأمريكية؟
  • "الزراعة": ثورة 30 يونيو بمثابة قبلة الحياة للقطاع الزراعي
  • متحدث التعليم يوجه رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • “التعليم” تخاطب طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء
  • التعليم عن صعوبة امتحان الفيزياء: لن يضار أي طالب خلال التصحيح (فيديو)
  • بالفيديو.. محمد القرش: ملف الزراعة بات من أهم الأولويات لدى الدولة المصرية