تبحث ربات البيوت عادة عن بعض الطرق المنزلية، لتنظيف الغلاية والتخلص من الصدأ نهائيًا، الأمر الذي يبدو سهلًا في حالة الاعتماد على مكونين أساسيين في المنزل، وهم الخل والليمون ويمكن استخدامهم مرة شهريًا للتخلص من الرواسب العالقة بها وتعقيمها في آن واحد.

أفضل طريقة لتنظيف الغلاية الكهربائية

قدم موقع «candy-home» أفضل طريقة لتنظيف الغلاية الكهربائية، بالاعتماد على هذين المكونين بشكل أساسي، ويمكن تناول خطوات تجهيزها وطريقة استخدامها لتعقيم الغلاية الكهربائية ويمكن تناولها في التقرير التالي.

تنظيف الغلاية الكهربائية بالخل والليمون   تكمن الخطوة الأولى في ملء منتصف الغلاية بخليط من الماء ممزجًا بالخل لكن وجب الانتباه إلى أن تكون الكميتين متساويتين إلى حد كبير.   قومي بتشغيل الغلاية على ذلك الخليط، وبمجرد الغليان اتركيه ليبرد تمامًا ومن ثم افرغيه من الغلاية. تنظف الغلاية من الخليط باستخدام الماء البارد الجاري، لإزالة ما تبقى من بقايا الخل بداخلها. تلاحظي لمعان الغلاية وبريقها مقارنة بشكلها السابق. في حالة وجدت بعض القشور البيضاء لا تزال عالقة بالغلاية يمكنك استخدام اسفنجة لإزالتها.

تنظيف الغلاية الكهربائية باستخدام الليمون  ما عليك سوى إضافة الماء إلى الغلاية وتركه إلى أن يدفًا قليلًا، بمجرد تشغيل الغلاية في مقبس الكهرباء.  ضيفي2 ملعقة كبيرة من الليمون. اتركي الخليط في الغلاية الكهربائية إلى أن يصل لمرحلة الغليان. اغسلي الغلاية بالماء البارد وتخلصي من أي شوائب عالقة بها باستخدام أي أسفنجة خفيفة. يمكنك تكرار هذه الخطوات في كل مرة ترغبين فيها بتنظيف الغلاية الكهربائية وتعقيمها.

المصدر: الوطن

إقرأ أيضاً:

مع تزايد الحرارة والرطوبة.. أعشاب تعزز المناعة وتهاجم الجفاف والهبوط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مع دخولنا فصل الصيف، تتزايد الحاجة إلى الحفاظ على صحتنا وتقوية مناعتنا، خاصةً في ظل الظروف المناخية المتقلبة التي تزيد من خطر الإصابة بالأمراض والعدوى، ويعد الطقس الرطب والارتفاع المفاجئ في درجات الحرارة بيئة مثالية لانتشار البكتيريا والفيروسات، ومن هنا تأتي أهمية استخدام الأعشاب الطبيعية التي تعزز الصحة وتقوي جهاز المناعة، وتعرض لكم “البوابة نيوز” أبرز الأعشاب الطبية التي تساهم في تعزيز المناعة في فصل الصيف وفقا لموقع “timesofindia” الطبي. 

1- الكركم 
الكركم هو توابل شهيرة بفوائدها الصحية العديدة، حيث تحتوي على مركب نشط يُعرف باسم الكركمين، وأظهرت الأبحاث أن الكركمين يلعب دورًا مهمًا في تعزيز جهاز المناعة وتحسين قدرة الجسم على مقاومة العدوى، ويمكن إضافة الكركم إلى الأطعمة اليومية مثل الحليب والشاي، أو استخدامه في الطهي لاستفادة مستمرة من فوائده.

2- الزنجبيل 
يُعد الزنجبيل من الأعشاب التي تتمتع بخصائص مضادة للالتهابات والأكسدة القوية، وأظهرت الدراسات العلمية أن استهلاك الزنجبيل يمكن أن يعزز جهاز المناعة بزيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء، وهي الخلايا المسؤولة عن محاربة العدوى، ويمكن تناول شاي الزنجبيل بانتظام أو إضافة الزنجبيل الطازج إلى الأطعمة للاستفادة القصوى من فوائده.

3- النيم 
النيم هو شجرة معروفة بخصائصها المعززة للمناعة، حيث يمكن استخدامها في الطب التقليدي لمئات السنين، وأظهرت الأبحاث أن النيم يعزز وظيفة المناعة من خلال تحفيز إنتاج الخلايا المناعية وتعزيز استجابتها للأمراض، كما يمكن تناول أوراق النيم مباشرة أو استخدامها في صنع عصائر صحية، كما تتوفر مكملات النيم لمن يفضلون الاستخدامات المكملة.

4- أوراق الزيتون 

يبرز أوراق الزيتون كخيار طبيعي وفعال لدعم الصحة العامة والمقاومة ضد الأمراض، حيث تعمل كمضادات للبكتيريا والفطريات والفيروسات، وتلعب دورًا بارزًا في تعزيز الجهاز المناعي، وتساهم في مقاومة الإنفلونزا وتقليل مدة وشدة الإصابة بالفيروسات المسببة لنزلات البرد والالتهابات التنفسية، بالإضافة إلى ذلك، تعزز صحة الجهاز الهضمي وتحسن وظيفة الأمعاء.

5- الكمون الأسود 

يتمتع الكمون الأسود بخصائص مضادة للأكسدة ومكافحة الفيروسات والبكتيريا، مما يساعد على حماية الجسم وتقوية النظام المناعي، ويمكن استخدام الكمون الأسود كمضاف طبيعي في النظام الغذائي أو استخدام زيته المستخرج للاستفادة من فوائده الصحية الشاملة.

وجدير بالذكر أنه ينبغي عليك التأكد من استشارة الطبيب قبل استخدام أي من هذه المستخلصات، خاصة إذا كنت تعاني من حالات صحية معروفة أو تتناول أدويةً خاصة.

مقالات مشابهة

  • مالا تعرفيه عن تغيرات الغدة الدرقية بعد الولادة
  • بايدن وترامب يتنافسان على أصوات الناخبين في منطقة حزام الصدأ
  • خلطة سحرية لإزالة بقع القهوة القديمة من السجاد.. حضريها بأقل تكلفة
  • 4 طرق لتخفيف الألم أثناء الدورة الشهرية
  • ظاهرة فلكية تزين سماء الوطن العربي بعد منتصف الليل.. تُرى بالعين المجردة
  • طريقة تحضير تشيز كيك الفراولة الغني بالكريمة اللذيذة
  • الطعم حكاية.. طريقة عمل البسكويت المالح بالجبنة
  • مشروبات تخلصك من الإمساك في دقائق.. «دون ألم أو أدوية»
  • الصدأ يطال عتاد مرصد الزلازل بالحسيمة و الغموض يلف مصير المشروع
  • مع تزايد الحرارة والرطوبة.. أعشاب تعزز المناعة وتهاجم الجفاف والهبوط