إشارات استغاثة ترسلها أعضاء الجسم لتخبرنا بوجود خللٍ ما ينبغي معالجته مبكراً لتجنب المضاعفات الخطيرة التي تودي بالحياة في بعض الأحيان، ومع تكرر حوادث الموت المفاجئ تكونت لدينا حالة من القلق فيما يتعلق بالصحة، إليكم إرشادات وتوعية بضرورة الانتباه من العلامات التي تظهر على الجسم.

أعراض تشير إلى أمراض خطيرة

علينا جميعاً الإصغاء للرسائل التحذيرية التي تبعثها أجسامنا في صورة علامات غريبة أو أعراض مختلفة رصدها موقع «India today» على النحو التالي:

1.

صعوبة الكلام

تشير بعض الأعراض مثل صعوبة نطق الكلمات أو التلعثم دون الوصول إلى ما تريد قوله إلى احتمالية التعرض إلى السكتة الدماغية خاصةً إذا صاحبها دوار، وعدم قدرة على الاتزان والتركيز، كما يمكن أن تكون دليلاً على انخفاض نسبة السكر في الدم والتعرض للهبوط.

2. زيادة ومضات العين

عندما تغلق عينيك وتفتحهما بشكل متكرر حتى تتمكن من الرؤية يكون ذلك دليلاً على انفصال الشبكية، وهي حالة خطيرة تستدعي استشارة الطبيب لتجنب فقدان البصر.

وفي بعض الحالات تكون ناتجة عن إجهاد العين ولا تمثل خطورة خاصةً عند كبار السن ومن خضعوا لعمليات جراحية في العين.

3. فقدان الوزن

إذا لم تكن تتبع نظاماً غذائياً بغرض التخسيس ولاحظت فقداناً للوزن بشكل مبالغ فيه، يكون ذلك مؤشراً للإصابة باضطرابات الغدة الدرقية، أو مضاعفات مرض السكر، أو أمراض الجهاز الهضمي ومنها فيروسات الكبد الوبائية وسرطان القولون.

4. ضيق التنفس

تحدث هذه الحالة بشكل متكرر لدى الأشخاص الذين يعانون من التهاب الرئة، وعند الإصابة بالأمراض الصدرية، لكن فيما عدا ذلك قد تكون مؤشراً على التعرض لسكتة قلبية أو ضعف عضلات القلب.

5. الشخير أثناء النوم

برغم أنه أمر شائع، إلا أنه قد يشير إلى انقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم وهو ما يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة مثل انخفاض مستويات الأكسجين وارتفاع ضغط الدم، وزيادة فرص التعرض للنوبات القلبية.

6. العطش الشديد

عند تكرر الشعور بالعطش رغم شرب الماء قبل مدة قليلة، عليك الحذر من هذه الإشارة التي تدل عادةً إلى الإصابة بمرض السكر أو الاختلالات الهرمونية.

7. دم في البول أو البراز

يمكن أن يكون مؤشراً على نزيف الجهاز الهضمي نتيجة الإفراط في تناول الأطعمة الحارة، أو التهابات المسالك البولية الناتجة عن زيادة الأملاح بالجسم، وفي بعض الحالات الأكثر خطورة يعد ذلك دليلاً على سرطان القولون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: علامات بالجسم الصحة أمراض خطيرة السكتة الدماغية مرض خطير

إقرأ أيضاً:

انهيار عقار في حي المناخ ببورسعيد وإصابة شاب

 شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم السبت حادث انهيار عقار مكون من أربعة طوابق في نطاق حي المناخ بمحافظة بورسعيد، مما أسفر عن إصابة شاب.

انهيار عقار يحي المناخ بمحافظة بورسعيد

واستقبل مستشفى السلام ببورسعيد، التابع لهيئة الرعاية الصحية بمنظومة التأمين الصحي الشامل، المصاب زياد السعيد مسعد العدوي (23 عامًا)، والذي تعرض لجروح متفرقة في الوجه وكدمات وسحجات بالجسم، جراء انهيار العقار.

وتبين من الكشف الطبي المبدئي على المصاب وجود جروح متفرقة بالوجه وكدمات وسحجات بالجسم، فيما تتواصل عمليات البحث للتأكد مما إذا كان هناك أشخاص آخرون تحت الأنقاض.

وكانت إدارة النجدة بمديرية أمن بورسعيد قد تلقت بلاغًا من الأهالي يفيد بانهيار عقار في شارع البلدية ونمرة 2 خلف شارع كسرى. وعلى الفور، توجه رجال الحماية المدنية والبحث الجنائي والإسعاف إلى موقع الحادث لإنقاذ أي أشخاص محتملين تحت الأنقاض.

ويكثف رجال الأمن جهودهم للبحث عن أي أشخاص تحت الأنقاض الناتجة عن انهيار العقار، وكذلك التحقيق في ملابسات الواقعة.

مقالات مشابهة

  • 5 نصائح مهمة لمنع التهاب الأذن الحاد عند الأطفال.. وتحذير من أعراض خطيرة
  • 8 علامات تكشف إصابتك بمرض السكر.. تعرف عليها
  • بعد انتشار السرطان في جسدها.. بريطانية تحذر من 3 أعراض خادعة
  • طبيب يحذّر من الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية
  • المديرية العامة للضرائب تصدر دليلا ضريبيا موجها للمغاربة المقيمين بالخارج
  • هذا ما يحدث عند الإصابة بسرطان الثدي.. علامات خطيرة
  • انتبه.. الكوابيس قد تنذرك بأمراض خطيرة (تفاصيل)
  • 5 علامات تنذر بنقص زيت محرك السيارة
  • علامات مبكرة للذبحة الصدرية.. لا تتجاهلها واذهب للطبيب فورا
  • انهيار عقار في حي المناخ ببورسعيد وإصابة شاب