شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن على وقوف بلاده بجانب دولة الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن إيران "تريد تدمير إسرائيل إلى الأبد ومحو الدولة اليهودية الوحيدة في العالم من الخريطة".

وقال بايدن في مقال نشر له في صحيفة "وول ستريت جورنال"، الأربعاء، إن بلاده لا يجب أن تتقبل أبدا المساعي الإيرانية إلى تدمير إسرائيل "ليس فقط لأنها تقف إلى جانب أصدقائها، بل لأن أمنها أيضا بات على المحك".



وأضاف أنه "في حال صعدت إيران هجومها على إسرائيل بشكل كبير، فقد تنجر الولايات المتحدة إليه"، مشددا على أن "إسرائيل هي أقوى شريك لنا في المنطقة، ولن نقف مكتوفي الأيدي إذا تعرضت للهجوم وضعفت دفاعاتها، وتمكنت إيران من تنفيذ التدمير الذي كانت تنوي القيام به" خلال هجومها الأخير ليلة السبت الماضي.


واعتبر أن "الآن ليس الوقت المناسب للتخلي عن أصدقائنا"، مطالبا مجلس النواب الأميركي بإقرار تشريع عاجل يتعلق بالأمن القومي لإسرائيل وأوكرانيا، بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وشدد الرئيس الأمريكي على أنه كان واضحا بشأن مخاوفه بشأن سلامة المدنيين في غزة في ظل الحرب المتواصلة هناك، مستدركا بالقول إن "حزمة المساعدات هذه تركز على احتياجات إسرائيل الدفاعية الطويلة المدى لضمان قدرتها على الحفاظ على تفوقها العسكري ضد إيران أو أي خصم آخر".

ويتعهد الاحتلال الإسرائيلي بالرد على الرد الإيراني، رغم التحذيرات الدولية والأممية من مغبة تطور التوترات في المنطقة إلى حرب إقليمية.

وفي وقت سابق الأربعاء، قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في كلمة له خلال العرض العسكري السنوي للجيش الإيراني، إن أي تحرك إسرائيلي ضد بلاده ولو كان بسيطا سيواجه برد "قوي وحاسم".


وفي 13 نيسان/ أبريل الجاري، شنت إيران أول هجوم عسكري مباشر في تاريخها على الاحتلال الإسرائيلي، وأطلقت عليه اسم "الوعد الصادق".

وأعلنت إيران عبر تلفزيونها الرسمي إطلاق مسيرات وصواريخ باليستية من أراضيها باتجاه الاحتلال، ردا على استهداف الاحتلال للقنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق مطلع الشهر الجاري.

وبحسب رواية الاحتلال، فإنه تم التصدي لـ99 بالمئة من الصواريخ والمسيرات الإيرانية، في حين أكد التلفزيون الإيراني إصابة نصف هذه الصواريخ والمسيرات الأهداف التي أطلقت لأجلها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بايدن الاحتلال غزة امريكا فلسطين غزة الاحتلال بايدن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إيران تحذر إسرائيل من حرب إبادة حال مهاجمة لبنان

قالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة، أمس الجمعة، إنه إذا شرعت إسرائيل في عدوان عسكري شامل على لبنان فستندلع حرب إبادة.

طالع أسعار الذهب بمحال الصاغة صباح اليوم السبت الانتخابات الإيرانية.. جليلي يتصدر النتائج الأولية

وأضافت البعثة الإيرانية في منشور على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، أنه في مثل هذه الحالة "كل الخيارات بما في ذلك المشاركة الكاملة لمحور المقاومة ستكون مطروحة على الطاولة"، بحسب وكالة "رويترز".

 

مقالات مشابهة

  • ‏القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني: المقاومة في لبنان ستكبد إسرائيل ثمنا باهظا ردا على أي اعتداء
  • قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال سابقاً: لا تستخفوا بالتهديدات الإيرانية
  • إيران تجري جولة ثانية من انتخابات الرئاسة بين بزشكيان وجليلي
  • رئاسيات إيران.. بعد انتقالهما للجولة الثانية.. من هما بزشكيان وجليلي؟
  • إيران تحذر إسرائيل من حرب إبادة حال مهاجمة لبنان
  • إيران.. جليلي يتقدم على بزشكيان بعد فرز أكثر من 8.3 مليون صوت في انتخابات الرئاسة
  • إيران.. بزشكيان في الصدارة بعد فرز 5.8 مليون صوت في انتخابات الرئاسة يليه جليلي
  • بعثة إيران بالأمم المتحدة تحذر من حرب طاحنة حال هجوم إسرائيل على لبنان
  • إيران.. مقتل شرطيين في استهداف عربة تحمل صناديق انتخابية في إقليم سيستان بلوشستان
  • إيران.. نتائج الفرز الأولية تشير إلى وجود جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية بين بزشكيان وجليلي