بوابة الوفد:
2024-09-29@07:11:14 GMT

تمويل إيطالي لتونس بـ 105 ملايين يورو

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

قدمت إيطاليا تمويلا حكوميا نقديا لتونس في إطار جهود روما لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول الإفريقية والحد من الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، وفي روسيا اليوم.

وذكر مكتب رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني في بيان رسمي أن إيطاليا ستقدم إلى تونس تمويلات حكومية نقدية وتسهيلا ائتمانيا بقيمة إجمالية تبلغ 105 ملايين يورو ما يقدر بـ "111.

7 مليون دولار".

وقالت ميلوني عقب اجتماعها مع الرئيس التونسي قيس سعيد إن " الطاقة تعتبر واحدة من أهم القطاعات التي يتوجب على تونس وإيطاليا مواصلة تعزيز التعاون بينهما في إطارها".

وذكرت ميلوني أيضا أن روما تريد بذل المزيد من الجهود لتشجيع الهجرة المنظمة في أعقاب اتفاقية أبرمت العام الماضي تسمح لنحو 12 ألفا من العمالة التونسية الماهرة بدخول إيطاليا على مدى ثلاث سنوات.

وقالت “أعتقد أن إيطاليا يمكنها أيضا أن تفعل الكثير”.

وقال مسؤول بمكتب ميلوني إن روما عرضت على تونس تمويلات حكومية نقدية بقيمة إجمالية تبلغ 50 مليون يورو في إطار عدة اتفاقيات تهدف لمساعدتها على تعزيز مشروعات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة.

وأضاف أن هناك اتفاقية منفصلة تنص على تسهيل ائتماني بقيمة 55 مليون يورو تهدف إلى دعم الشركات التونسية الصغيرة والمتوسطة.

وتجدر الإشارة على أنه في الفترة الممتدة ما بين شهر يناير وحتى الـ17 من أبريل وصل نحو 16 ألف مهاجر بينهم 2224 من تونس إلى إيطاليا، وذلك مقارنة بأكثر من 34 ألف مهاجر في نفس الفترة من العام الماضي، وفقا لبيانات وزارة الداخلية الإيطالية.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

47.2 مليون يورو القيمة التسويقية لقمة السوبر الأفريقي

يواجه الأهلي نظيره الزمالك، اليوم الجمعة، في كأس السوبر الأفريقي، على ملعب المملكة أرينا، في مواجهة يسعى فيها الفريقين إلى تحقيق اللقب الغالي.

تبلغ القيمة التسويقية لفريق الأهلي 28.40 مليون يورو، فيما تبلغ القيمة التسويقية لفريق الزمالك 18.80 مليون يورو، ليصبح سوبر القطبين يساوي 47.20 مليون يورو، وفقاً لموقع ترانسفير ماركت.

ويُعد إمام عاشور صاحب القيمة التسويقية الأعلى داخل "القلعة الحمراء" برصيد 2.5 مليون يورو، بينما يأتي خلفه الظهير الأيسر المغربي يحيى عطية الله برصيد 2.2 مليون يورو، بالتساوي مع مواطنه رضا سليم.

موعد مباراة #الأهلي_الزمالك في السوبر الأفريقي و #القنوات_الناقلة https://t.co/mc9jDrAkSo

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 27, 2024

ويأتي مصطفى مخلوف الحارس الرابع بالنادي الأهلي في المركز الأخير بالقيمة التسويقية برصيد 25 ألف يورو، بينما على الصعيد الآخر، يأتي أحمد سيد "زيزو" في الصدارة برصيد 4.5 مليون يورو، وهو الأعلى في القيمة التسويقية من لاعبي الفريقين، ثم يأتي خلفه المهاجم الفلسطيني عمر فرج برصيد 1.2 مليون يورو، فيما يُعتبر سيف فاروق جعفر صاحب القيمة التسويقية الأقل بين لاعبي أبناء "ميت عقبة" برصيد 75 ألف يورو.
 

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب..أيرلندا تغرم ميتا 91 مليون يورو
  • فضيحة كلمات المرور المكشوفة تكلف ميتا 91 مليون يورو في أيرلندا
  • 47.2 مليون يورو القيمة التسويقية لقمة السوبر الأفريقي
  • ضبط قضايا اتجار بالعملات الأجنبية بقيمة 10 ملايين جنيه
  • بأي مقابل منعت تونس عبور 61 ألف مهاجر نحو إيطاليا؟
  • الداخلية تضبط قضايا اتجارعملة بقيمة 10 ملايين جنيه
  • المفوضية الأوروبية تمنح البرتغال ضوءاً أخضر: 500 مليون يورو لتغطية خسائر الحرائق
  • مقابل 100 مليون يورو.. ليفربول عينه على رودريغو
  • ضبط عملات أجنبية في السوق السوداء بقيمة 7 ملايين جنيه
  • مساعدات بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني لليونيسيف في لبنان