تواصلت إنجازات منتخبات مصر في العديد من الألعاب، وشهدت الساعات الماضية تألقًا كبيرًا لمنتخبات الاسكواش والسباحة والتايكوندو.

أخبار متعلقة

وزير الشباب والرياضة يُهنئ منتخب مصر لشابات الأسكواش للتأهل لنهائي بطولة العالم للفرق بأستراليا

منتخب ناشئات الإسكواش يصعد لنهائي بطولة العالم بعد الفوز على إنجلترا

منتخب ناشئات الإسكواش يواجه إنجلترا في نصف نهائي بطولة العالم

حقق منتخب مصر لناشئات الاسكواش إنجازًا جديدًا، واحتفظت اللاعبات بلقب بطولة العالم للفرق التي أُقيمت في ملبورن الأسترالية، بعد الفوز في المباراة النهائية على منتخب ماليزيا بنتيجة 2- 0.

منتخب التايكوندو

وهنأ عاصم خليفة، رئيس الاتحاد، البعثة المصرية على هذا الإنجاز الكبير والحرص على رفع عَلَم مصر في المحافل الدولية، وأشاد «خليفة» بحجم المجهود الكبير الذي بذله كل أفراد البعثة على مدار المنافسات التي أكدت التفوق الكبير للفريق المصرى، خاصة في أصعب الظروف ونجاحه في التغلب عليها. وجاءت نتائج المباراة كالتالى:

فوز زينة زين على سيفيترا كومار بنتيجة 3- 1 خلال 27 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط: 11-5، 2-11، 11-0. وفوز أمينة عرفى على أيرا أزمان بنتيجة 3- 0 في 34 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط: 11-7، 11-8، 11-2. وتضم قائمة الفراعنة 4 لاعبات تحت رئاسة أحمد حواس، رئيس البعثة، وأشرف حنفى، المستشار الفنى، هن: «زينة» و«أمينة» وفيروز أبوالخير ونور مجاهد، تحت القيادة الفنية لأمنية عبدالقوى وأشرف حنفى.

فريدة عثمان

وكانت «أمينة» قد تُوجت ببطولة العالم بالمنافسات الفردية بعد الفوز على لاعبة ماليزيا في المباراة النهائية بثلاثة أشواط نظيفة لتحتفظ باللقب، للعام الثانى على التوالى. وحصدت مصر 5 ميداليات في المنافسات الفردية، حيث تُوجت «أمينة» باللقب والميدالية الذهبية، وحصد سلمان خليل الميدالية البرونزية، كما حصدت «فيروز» وملك خفاجى ميداليتين برونزيتين بمنافسات السيدات، ويتصدر نجوم الفراعنة قائمة أكثر الدول تحقيقًا للقب بطولة العالم في المنافسات الفردية برصيد 28 لقبًا بواقع 14 لقبًا للناشئين، و14 لقبًا للناشئات، وذلك منذ انطلاق البطولة.

وعلى صعيد آخر، حققت بعثة منتخب مصر للتايكوندو بطولة الجائزة الكبرى والبطولة المفتوحة بالسنغال بتحقيق 6 ميداليات متنوعة، منها ذهبية تحدى الجائزة الكبرى، والتى أهلته مباشرة لبطولة الجائزة الكبرى بفرنسا، كما حقق اللاعب نفسه فضية بطولة الـG2، كما فاز معتز بالله عاصم وتقى شعبان بميداليتين فضيتين وحققت جنى خطاب وليلى شريف برونزية لكل منهما.

مروان القماش

وفى منافسات السباحة، نجح السباح مروان القماش لتأهله رسميًّا لأوليمبياد باريس ٢٠٢٤ في سباق ١٥٠٠م حرة ليصبح متأهلًا في سباقين ٨٠٠م حرة و١٥٠٠م حرة، حيث حقق «مروان» المركز التاسع في سباق ١٥٠٠م حرة ورقم شخصى جديد بزمن ١٤:٥٥.١٩ في بطولة العالم للسباحة باليابان ليضمن تأهله لأوليمبياد باريس ٢٠٢٤. يأتى ذلك، في الوقت الذي واصلت فيه فريدة عثمان، تألقها وتوجت بالمركز الرابع في منافسات سباق 50 مترًا «فراشة» في بطولة العالم للسباحة الجارية بمدينة فوكوكا اليابانية، بعد احتلالها المركز السادس في نصف النهائى بزمن 25.74 ثانية. ونجحت «فريدة» في التأهل لنصف نهائى سباق 50 مترًا «فراشة»، بعدما احتلت المركز الخامس في التصفيات الأولى، بزمن قدره 25.77 ثانية. من جانبه، أكد ياسر إدريس، رئيس اتحاد السباحة، أن مصر ضمنت المشاركة في 3 ألعاب مائية بأوليمبياد باريس. وأشاد وزير الشباب والرياضة بالمستوى المتميز الذي قدمته «فريدة»، مؤكدًا استمراره في تقديم جميع أنواع الدعم لها من أجل مواصلة تحقيق المزيد من الميداليات في جميع مشاركاتها الدولية، واعتلاء منصات التتويج، مثنيًا على الجهد المبذول من قِبَل الاتحاد المصرى للسباحة للخروج بهذه النتائج المشرفة، والتنسيق الكامل مع وزارة الشباب والرياضة أولًا بأول في كل ما يخص اللاعبين وبرامج الإعداد، كما أشاد وزير الشباب والرياضة بإنجاز «مروان» وتأهله للأوليمبياد، وتمنى الوزير التوفيق للجميع في التأهل والالتحاق بزملائهم المتأهلين، ورفع عَلَم مصر في المحافل الدولية، والذى يُعتبر حلمًا لجميع الرياضيين.

وأضاف أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في تقديم كل سبل الدعم لأبنائها من الرياضيين من أجل الارتقاء بمستواهم والفوز بميداليات أوليمبية.

وأكد الوزير أن دعم القيادة السياسية للرياضة المصرية تجلى في النتائج غير المسبوقة التي يحققها أبطالنا الرياضيون خلال مشاركاتهم في مختلف المنافسات القارية والدولية والأوليمبية والباراليمبية، بالتنسيق والتعاون مع مختلف الاتحادات الرياضية.

ملاعب السباحة التايكوندو الاسكواش منتخب مصر لناشئات الاسكواش بطولة العالم بالمنافسات الفردية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين ملاعب السباحة التايكوندو الاسكواش منتخب مصر لناشئات الاسكواش زي النهاردة الشباب والریاضة بطولة العالم منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

يوم أفسد منتخب المغرب سعادة رونالدو وخططه للاعتزال المبكر

قبل أيام من انطلاق مونديال 2022 في قطر، نشرت مقابلة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وصفت بالنارية بسبب هجومه القاسي على الهولندي تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد، بعد رحيل "الدون" عن "المانيو"، ولكن هناك سيناريو طرحه المذيع على رونالدو لم يأخذ حقه من التغطية الإعلامية.

وقال الإعلامي الأميركي المخضرم بيرز مورغان للدون، "ما رأيك بهذه الفكرة، وصول البرتغال والأرجنتين إلى النهائي (مونديال قطر)، أنت تسجل هدفين وميسي (ليونيل) يسجل هدفين وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة، تسجل الهدف الثالث وتوقع على الهاتريك وتفوز بكأس العالم". وسأله "كن صادقا، هل هذا حلمك؟".

https://www.facebook.com/reel/1589662165224126/

ليجاوب رونالدو "هذا الحلم جميل وجيد جدا، لم أتوقع ذلك، ولكن إذا حدث هذا، لا يهم من يسجل الهدف حتى ولو حارس المرمى، الأهم أن نفوز باللقب لأنني سأكون أسعد رجل في العالم، وسأنهي مسيرتي الكروية إذا حدث هذا".

وعندما سأله مورغان: ستعتزل؟، أجاب رونالدو: نعم سأعتزل 100%.

ولكن حلم رونالدو أفسده منتخب المغرب في ربع نهائي المونديال القطري بعد فوز "أسود الأطلس" برأسية يوسف النصيري بهدف نظيف على البرتغال وأقصي رونالدو والبرتغال من البطولة وخرج رونالدو باكيا من الملعب.

وقبل أيام قليلة، صرح "صاروخ ماديرا" لشبكة "فوكس نيوز" أن "فوز البرتغال ببطولة أوروبا عام 2016 يعادل الفوز بكأس العالم. لقد توجت بالفعل بكأسين مع المنتخب (أمم أوروبا ودوري الأمم) كنت أرغب فيهما حقا. أنا لست مدفوعا بذلك، لكني مدفوع بالاستمتاع بكرة القدم والأرقام القياسية تأتي بشكل طبيعي".

مقالات مشابهة

  • عُمانيّةٌ تُحقق المركز الثاني في مسابقة عالمية للتصوير الضوئي
  • يوم أفسد منتخب المغرب سعادة رونالدو وخططه للاعتزال المبكر
  • اليوم.. منتخب الكراسي المتحركة لليد يواجه تشيلي في افتتاح بطولة العالم
  • "جبل سيفة" يحتضن أول بطولة عالمية للصيد في عُمان
  • راشد الزيدي: المعرض الدولي للتمور منصة عالمية تحتضن المنتجين والمستثمرين بدول العالم
  • بيل جيتس يتوقع جائحة عالمية خلال ربع قرن
  • بطولة منى زكي.. مصر تُرشّح فيلم رحلة 404 لتمثيلها في سباق الأوسكار
  • إطلاق حملة إعلامية عالمية تحت شعار استثمر في الإمارات
  • دوبلانتيس ينهي الموسم في القمة وخسارة نادرة للبقالي بالدوري الماسي
  • «وباء جديد أم حرب عالمية».. بيل جيتس يحذر من كارثة تجتاح العالم