قال حاتم نجيب نائب رئيس شعبة  الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية إن  الحالة الجوية تؤثر بشكل أساسي على إنتاج  الخضراوات والفاكهة بالإضافه إلى بعض العوامل الأخرى المؤثره مثل أسعار مدخلات الزراعة والإنتاج.

شعبة المخابز تكشف عن الأسعار الجديدة لـ الخبز الحر (فيديو) غرفة الحبوب: أسعار الخبز ستشهد المزيد من الانخفاضات خلال الفترات المقبلة (فيديو)  أسعار الخضراوات والفاكهة انخفضت بشكل كبير

وأضاف حاتم نجيب خلال حواره مع برنامج “يحدث في مصر” المذاع عبر قناة “ام بي سي مصر” أن  أسعار الخضراوات والفاكهة انخفضت بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

 وتابع  نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية:" لابد أن  نؤكد أن هناك منتجات أسعارها  انخفضت “، معقبا: ”لازم قبل ما الناس تسأل عن السعر تسأل عن تكلفة الإنتاج".

وأوضح نائب رئيس شعبة  الخضراوات والفاكهة بإتحاد الغرف التجارية: “سعر بيع كيلو البصل اليوم جملة من 8 جنيه ل 11 جنيه وبيعه تجزئه من 13 ل 14 جنيه”، معلقا: “ الطفرات التي تحدث في أسعار الخضروات والفاكهه تكون بسبب انتهاء العروات”.

وأكد اللواء اشرف الداودي محافظ قنا، خفض أسعار الخبز السياحي بنسبة ٤٠%، بعد تراجع سعر الدقيق الفاخر  في الأسواق. الأمر الذي يشير إلى نتائج إيجابية لصالح المواطن الذي يستهلك الخبز السياحي.

 

وأضاف المحافظ  بأنه تم التنبيه علي أصحاب المخابز بضرورة الالتزام بالأوزان المقررة للخبز السياحي مع تخفيض اسعار الخبز بنسبة ٤٠% ( الفينو و العيش البلدى السياحي).


ووجه مديرية التموين بشن حملات صباحيه ومسائية لتفقد الحالة التموينية والمرور علي المخابز والتأكد من توافر الخبز بجوده وكميات للمواطنين.

وبين المحافظ، إلى أن الحملات اسفرت عن تحرير محضرين لمخابز بلدية مغلقه بدون إذن مسبق،  وعدد ١٦ محضر عدم الإعلان بالأسعار، بالإضافة إلى تحرير محاضر لأصحاب المخابز السياحية المخالفين حيث كانت المخالفات عباره عن ( العمل بدون ترخيص وضبط كمية من الدقيق البلدي داخل مخبز سياحي محظور التداول.

وضبط ١٨ جوال دقيق فاخر مجهول المصدر  وضبط ٥ أجوله دقيق فاخر لعدم الاحتفاظ بالفواتير، و تحرير  محضرين عدم الإعلان عن اسعار الخبز السياحي) .

مشروعات حياة كريمة:
وجه محافظ قنا، إلى تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات، وتسخير الإمكانات اللازمة لدفع العمل ونهو الأعمال ودخولها الخدمة.

لتعظيم الاستفادة من المشروعات حتى يشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من إنجازات.

مشيراً إلى أهمية التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات والنزول إلى أرض الواقع للمرور على المشروعات المنفذة بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة.   للتأكد من وصول المرافق من "مياه، وكهرباء، وصرف صحي" والاطمئنان على كونها تمت، طبقاً للمواصفات والمعايير الفنية المقررة.  

مشروعات جديدة:
وفي سياق ذي صلة، قال محافظ قنا اللواء أشرف الداودي، إنه تم الحصول على الموافقات الفنية لإنشاء كوبري دشنا وجاري البدء في تنفيذ مسار محور (دشنا – الوقف) بطول 8 كم يبدأ من الطريق الصحراوى الغربى وينتهى بالطريق الزراعى الشرقى. وبيّن المحافظ، أن الكوبرى الرئيسى للمحور على النيل سوف يأتي بطول ٦٥٠ م تقريبا بتكلفة مالية بلغت 8 ملايين جنيه.  وعقد المحافظ، اليوم الاثنين، اجتماعًا موسعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لـ 5 مشروعات تطوير كورنيش وكوبري دشنا، ونفق فرشوط ومجزر دشنا، وكذا تنسيق العمل لبدء العمل في إنشاء مسار محور دشنا - الوقف الجديد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخضروات أسعار الخضروات الفاكهة أسعار الفاكهة بوابة الوفد الخضراوات والفاکهة

إقرأ أيضاً:

أسعار اللحوم والدواجن اليوم الخميس 27 يونيو بالفيوم

شهدت محلات بيع اللحوم والدواجن بمحافظة الفيوم اليوم الخميس الموافق 27 يونيو، إنخفاضا طفيفا بأسعار الدواجن بكافة أنواعها، وكذا استقرار أسعار اللحوم الحمراء.

 وكانت أسعار الدواجن تسليم أرض المزرعة قد شهدت إنخفاضا طفيفا في الأسعار صباح اليوم بعد وصول سعر التنفيذ إلى 84 جنيها للكيلو الواحد.

وتراوحت أسعار اللحوم الحمراء من 330 إلى 370 جنيها للبتلو، وشهدت محلات الجزارة ركودا ملحوظا وهو ما يحدث سنويا خلال الفترة التي تلي عيد الأضحى المبارك.

إنخفاض أسعار الدواجن وكيلو البط ب78 جنيها في الفيوم 

وسجلت أسعار كيلو الدواجن البيضاء مبلغ 89 جنيها للمستهلك، وذلك بفرق 5 جنيهات عن الأسعار داخل المزرعة، والساسو 103 جنيه، والدواجن البلدي الفيومي تم بيعها بمبلغ 110 جنيها، وسجل كيلو الرومي 112 جنيها وكيلو البط البلدي بمبلغ 110 جنيها والبط المولار بمبلغ 90 جنيها والبط البيور والفرنساوي 78 جنيها، بينما وصل سعر البانيه الى 190 جنيها، بالإضافة إلى بيع صدور بالعظم بمبلغ 112 جنيها وبدون العظم بمبلغ 120 جنيها وأوراك بالعظم بمبلغ 92 جنيها، وبلغ سعر الكبد والقوانص 100 جنيها والهياكل 42 جنيها والأجنحة 47 جنيها، وكيلو الكبده الصافي 130 جنيها، وكيلو الأرانب البلدي ب100 جنيها، بينما سجل سعر كرتونة البيض 135جنيها.

وأفاد تجار الدواجن أن العرض والطلب يتحكمان في الأسعار بسبب مدة دورة تربية الدواجن التى لا تتخطى أربعين يوما، وهو ما يجعل سوق الدواجن يتأثر بأسعار الأعلاف بشكل سريع إنخفاضا وارتفاعا، كما تختلف الأسعار من منطقة إلى أخرى، بسبب تكاليف النقل وكثافة تواجد مزارع تربية الدواجن في مناطق دون غيرها.

وشهدت محلات بيع الدواجن إحجام العديد من المستهلكين عن الشراء أو تقليص حاجاتهم من الطيور، وهو ما يحدث دائما عقب أيام عيد الأضحى المبارك والفترة التي تليها، مما تسبب في زيادة المعروض عن الطلب ومن ثم انخفاض الأسعار.

وقال أبو الخير السيد تاجر دواجن أن الأسعار خلال هذه الفترة كان يجب أن تكون منخفضة بشكل أكثر من ذلك لعدة أسباب ومنها دخول فصل الصيف وامتحانات المدارس وعقب فترة عيد الأضحى بالإضافة إلى انخفاض أسعار الأعلاف خلال الفترة الماضية. 

مقالات مشابهة

  • أسعار اللحوم والدواجن اليوم الخميس 27 يونيو بالفيوم
  • ضبط 4 طن سماد مجهول المصدر خلال حملات رقابية بأولاد صقر
  • انخفاض مبيعات التجزئة في سلوفينيا بنسبة 1.1% خلال مايو 2024
  • استقرار أسعار الخضراوات والفاكهة بأسواق البحيرة
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الأربعاء 26-6-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية من تطوير الممشى السياحي بـدهب
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية لتطوير الممشى السياحي بمدينة دهب
  • شعبة الأدوية تكشف سبب ارتفاع الأسعار وأزمة نواقص الدواء (فيديو)
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024
  • متحدث الحكومة: أسعار السلع الغذائية انخفضت لـ 32% «فيديو»