تتباين طرق الاحتفال بالمناسبات حول العالم، واللحظات الخاصة التي ترسم السعادة وتصبح عيدًا سنويًا، وخلال العطلة بالطبع تحتفل الشعوب وينشرون تفاصيل احتفالاتهم والمهرجانات المختلفة، وقد تبدوا بعضها غير منطقية تمامًا، مثل عيد ضرب الجار في الصيف، لكنك في هذه السطور ستقرأ ما هو أغرب، في تفاصيل عن أعياد غير متوقعة في العالم وفق «ديلي ميل».

أغرب الأعياد في العالم

على سبيل المثال، يوم الاثنين هو عيد فوندو الجبن الوطني في جبال الألب السويسرية، وهو الطبق الأشهر في البلاد يجتمع حوله الأصدقاء والعائلة، وفي المكسيك عيد آخر لا يقل غرابة عن عيد الجبنة، وهو عيد الفجل التقليدي في أواكساكا بالمكسيك بينما يحتفل الناس بعيد الميلاد في اللحظة الأخيرة، في 23 ديسمبر، ويعتقد السكان المحليون في أواكساكا بالمكسيك أن هذا اليوم خاص بمسابقة للنحت على الفجل، ويحصل الفائز في هذا العيد على جائزة نقدية.

عيد ضرب الجيران في بوليفيا 

يوم آخر يعتبر عيدًا تقليديًا في بوليفيا وهو عيد توجية لكمة جارك، وفيه يخرج القرويون المتنافسون يتقاتلون في شوارع ماشا، خلال مهرجان تينكوفي شهر مايو من كل عام، وتكمن صعوبته في إراقة الدماء في مهرجان تينكو السنوي في منطقة بوتوسي الريفية، ولكن السكان يعتقدون أنه سببا في الحصاد الجيد.

عيد دُب القش في المملكة المتحدة

تتمتع المملكة المتحدة بعدد كبير من التقاليد الغريبة، لكن المهرجان الذي يقام في 7 يناير هو أحد العروض الأكثر غرابة، وهو عيد دب القش مهرجان ويتليسي سترو بير، كامبريدجشير، وذلك للاحتفال ببداية العام الزراعي، يرتدي الرجال في وايتليسي أزياء من القش ويرقصون في البلدات والقرى مقابل المال، وهذا التقليد قديم تم نسيانه حتى عام 1980، وعاد مرة أخرى بعدها. 

العيد التقليدي ليوم الإوز

يبلغ عمر التقليد الإسباني لعيد الإوز، الذي يقام ضمن مهرجان سان أنتولين في بلدة الصيد الباسكية ليكيتيو في 5 سبتمبر، أكثر من 350 عامًا؛ وخلال هذا الحدث، يحاول الشباب قطع رأس أوزة معلقة بحبل فوق ميناء المدينة، والفائز في المسابقة يحصل على الإوزة، وبسبب شكاوى جماعات حقوق الحيوان، يتم الآن استخدام الإوز الميت بدلاً من الإوز الحي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد أعياد غريبة

إقرأ أيضاً:

تأثير تناول المشروبات الغازية على صحة الكبد.. آثار صادمة

تناول المشروبات الغازية مع الطعام من العادات الغذائية الشائعة التي يحرص عليها العديد من الأشخاص، دون معرفة تأثير ذلك على صحة الكلى والكبد.

ماذا تفعل المشروبات الغازية بالكبد؟

توفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص تناول المشروبات الغازية، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من هنا.

هذا ما يحدث لصحة الكبد عند تناول المشروبات الغازية

تأثيرات سلبية تحدث على وظائف الكبد عند تناول المشروبات الغازية.

تُسبب تراكم الدهون في الكبد:

حيث تحتوي المشروبات الغازية على كميات عالية من السكريات، والتي يتحول فائضها في الجسم إلى دهون تتراكم في الكبد، مما قد يُؤدي إلى الإصابة بمرض الكبد الدهني، وتليف الكبد في الحالات المتقدمة.

المشروبات الغازيةتُزيد من خطر الإصابة بأمراض الكبد:

أنّ تناول المشروبات الغازية بانتظام يُزيد من خطر الإصابة بأمراض الكبد مثل التهاب الكبد الدهني غير الناجم عن الكحول، وتليف الكبد، وسرطان الكبد.

تُعيق عملية التمثيل الغذائي:

تُثقل المشروبات الغازية كاهل الكبد وتُعيق قدرته على أداء وظائفه بكفاءة، مما قد يُؤدي إلى اضطرابات في عملية التمثيل الغذائي وارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.

اقرأ أيضاًأهمها «تقديم المشروبات الصحية».. طرق الحفاظ على صحة طفلك

منها العصائر.. مشروبات طبيعية تمنع جفاف البشرة خلال الصيف

لتجنب الجفاف.. مشروبات احرص على تناولها بعد التمارين الرياضية

مقالات مشابهة

  • شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية
  • مهرجان شرم الشيخ يروج لتجربته الناجحة في سوق سيبيو الدولي للفنون
  • رضا يؤسس مزرعة لتربية الإوز الأوروبي العملاق في مصر.. يُنتج 120 بيضة في الموسم
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات
  • البابا تواضروس الثاني: الثورة عدلت الموازين وخلقت حياة جديدة للمصريين
  • انطلاق فعاليات الدورة 25 من مهرجان گناوة وموسيقى العالم بمشاركة 400 فنان من 14 دولة...
  • تأثير تناول المشروبات الغازية على صحة الكبد.. آثار صادمة
  • هل يتعاقد الأهلي مع صفقات كبرى في الصيف؟.. مفاجأة
  • فيلم سموكي آيز لـ علي علي ومروان موسى ينافس في مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • 1500 من قادة قطاع النقل في العالم يبحثون في فيينا تنمية الابتكار والرقمية