أعلن وزير المالية المكلف بولاية الجزيرة وسط السودان، عاطف محمد ابراهيم ابو شوك، عن ترتيبات لدفع مرتبات العاملين الحكوميين بالجزيرة و التي عجزت الجهات المسؤولة عن الإيفاء بإلتزاماتها منذ إندلاع الحرب و فشل دفع المستحقات عدا دفع راتب واحد خلال عام كامل.

الخرطوم ــ التغيير

و أوضح أبو شوك أن وزارته تطلع بمهامها من محلية المناقل، وهي المدينة الوحيدة التي لم تسيطر عليها قوات الدعم السريع التي بسطت نفوذها على أكثر من 80% بولاية الجزيرة عدا مناطق محددة بمحلية المناقل.

وقال أبو شوك أن وزارته تعكف حالياً على الوفاء بمرتبات العاملين ، موجها في هذا الصدد المحليات والوزارات برفع كشوفات منسوبيها حتى تتمكن الوزارة من الوفاء بمستحقاتهم.
كما تحدث عن ملف الخدمات وخطة الارتقاء بها واعادة الاعمار بالمناطق التي إستعادها الجيش من قوات الدعم السريع، الى جانب توفير خلايا الطاقة الشمسية كبديل للطاقة في المرافق الحيوية والخدمية لإستدامة الخدمات.
ودعا لتفعيل ملف الإيرادات بالمناقل والقرشي وجنوب الجزيرة في مواجهة الصرف على الخدمات.

و أكد أبو شوك أن موقف المحروقات مطمئن وقال إنه على تواصل مع الجهات المعنية بالبلاد لرفع معدل الامداد خاصة أن الجزيرة تشهد هذه الأيام عمليات حصاد القمح.

و كان قد تنصل وزير المالية السوداني، جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم، من دفع مستحقات العاملين الحكوميين بالولايات وقال  إن مرتبات الولايات ليست من مسؤولية الوزارة الاتحادية.
وبرر ذلك بتأثير الحرب بصورة كبيرة على الإيرادات التي كانت مصدرا رئيسيا لجمع الأموال واعتبرها سببا مباشرا لعدم التزام وزارته  بالدعم الشهري المقطوع تجاه الولايات.

وكان قد صرحت لجنة المعلمين السودانيين، أن منسوبيها المُقدر عددهم بنحو 300 ألف شخص، يعيشون أوضاعاً مُزرية لا تُمكنهم من توفير أبسط مقومات الحياة.

الوسومالجزيرة المناقل عاملين مرتبات

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الجزيرة المناقل عاملين مرتبات

إقرأ أيضاً:

"بحوث الصحراء" يواصل العمل بالتجمعات الزراعية في شمال سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يواصل مركز بحوث الصحراء والجهاز التنفيذي لتحسين الأراضي العمل بالتجمعات الزراعية بشمال وجنوب سيناء رغم التحديات والظروف المناخية القاسية من ارتفاع درجات الحرارة ووعورة مناطق العمل فان الباحثين والمهندسين والعاملين في بحوث الصحراء وجهاز تحسين الأراضي يواصلون الليل بالنهار لإنجاز الأعمال  والمهام المطلوبة منهم .
 

وقال الدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء أن خطة الدولة تتمثل في النهوض بكافة الخدمات التنموية للمزارعين والمنتفعين من المشروعات الزراعية تستلزم إنشاء المراكز الخدمية التي توفر كافة الخدمات للمزارعين.
 

وقال إن هناك ثلاث مراكز تنموية تم إنشائها بسيناء بمناطق الحسنة ونخل وطور سيناء بتكلفة تقدر بحوالي 390 مليون جنية وتهدف هذه المراكز الي تقديم كافة الخدمات التنموية الزراعية للمزارعين من أبناء سيناء والوافدين إليها بأعلى جودة وأقل تكلفة. 

1000056254 1000056251 1000056257 1000056263 1000056260 1000056236 1000056239 1000056248 1000056245 1000056242

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي ترتيبات عقد المجلس الاستراتيجي رفيع المستوي بين البلدين
  • "بحوث الصحراء" يواصل العمل بالتجمعات الزراعية في شمال سيناء
  • مستشار «حميدتي» يتهم «مناوي» بطلب مبالغ مالية مقابل القتال إلى جانب الدعم السريع و«الحركة» تنفي
  • التطبيع بين تركيا ونظام الأسد.. هل تتجاوز أنقرة حاجز الشروط المسبقة لدفع المسار؟
  • نائب البرهان يضع رسالة في بريد وزير الثقافة والإعلام
  • التنمية المحلية: بعثات خارجية للعاملين بالمحليات لتلقي دورات تدريبية بالخارج
  • «الوزراء»: 177 ألف مواطن تلقوا خدمات طبية بالمجان خلال مايو 2024
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • والي ولاية الجزيرة: لن نتهاون في إنجاح «الموسم الزراعي»
  • محافظ بورسعيد يستمع لآراء المواطنين حول الخدمات المقدمة بالمراكز التكنولوجية