أكد روماني رزق الله استشاري تكنولوجيا المعلومات، أن  القيادة السياسية تتهم بزيادة حجم الصادرات المصرية بشكل كبير.

خبير تكنولوجيا معلومات: الدولة المصرية تشهد طفرة في البنية المعلوماتية خبير تكنولوجيا معلومات: عطل “فيسبوك” ليس الأول والتكنولوجيا ليست خالية من الأخطاء مستقبل مصر في الرقمنة والخدمات التكنولوجية الرقمية

وأضاف  استشاري تكنولوجيا المعلومات خلال حواره في برنامج " التاسعة" المذاع على قناة " الأولى الفضائية"، أن الصادرات الرقمية  تتعلق بكل شيء تكنولوجي يتم تصديره للخارج مثل خدمات الذكاء الاصطناعي والبرمجة، مشيرا إلى أن مستقبل مصر في الرقمنة والخدمات التكنولوجية الرقمية".

وتابع : "نحتاج إلى تصدير الطاقة البشرية للخارج للعمل في المجال التكنولوجي الرقمي وذلك يوفر العملة الصعبة بشكل كبير ".

وأردف  استشاري تكنولوجيا المعلومات: "يمكننا الاستثمار في الطاقة البشرية العاملة في البرمجة والمجال التكنولوجي و الرقمنة وتصديرهم للعمل في الخارج من اجل توفير العملة الصعبة وزيادة إيرادات الصاردات".

قال الدكتور محمد عزام، خبير التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات، إن التحول الرقمي لا يقتصر على الخدمات الحكومية فقط، وإنما يشمل محاور أخرى عديدة منها البنية المعلوماتية وتصنيع الإلكترونيات وفكرة المواطنة الرقمية والشمول المالي وتوطين التكنولوجيا في عدة مجالات سواء الاقتصادية والاجتماعية.

الذكاء الاصطناعي
وأوضح خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن التحول الرقمي رحلة في البداية لأن التكنولوجيا يوميًا تفرض علينا الجديد ونماذج عمل جديد، حيث أن الذكاء الاصطناعي يفرض علينا عالم جديد.

التحول الرقمي
وأضاف خبير التحول الرقمي، أن الاستراتيجية التي اتبعتها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية نحو التحول الرقمي تُعد نقلة نوعية في آلية العمل الإداري والحكومي كونها تعتمد على السرعة والدقة في نقل البيانات والمعلومات، كما أنه تشهد طفرة في البنية المعلوماتية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرقمنة التكنولوجيا تكنولوجيا المعلومات الصادرات بوابة الوفد تکنولوجیا المعلومات استشاری تکنولوجیا التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

خدمات جديدة تقدمها «تعليم الكبار».. محو الأمية الرقمية وفهم التكنولوجيا

قال الدكتور عيد عبد الواحد، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، إنه لابد من تطوير العديد من المفاهيم المرتبطة بالتعليم والاهتمام برفع الوعي وتثقيف الإنسان، لافتا إلى أهمية تطوير مفهوم محو الأمية عبر تنمية القدرات والتوعية والتثقيف، وهي أبرز الخدمات التي تقدمها هيئة تعليم الكبار.

«عبد الواحد»: محو الأمية تتجاوز تعليم القراءة والكتابة والحساب

وتابع «عبد الواحد»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «8 الصبح»، على شاشة قناة dmc، أنَّ محو الأمية وبرامجها لا تقتصر على تعليم القراءة والكتابة والحساب فقط، والمناهج القائمة نعمل على تطويرها في هيئة تعلم الكبار بإضافة جوانب تثقيفية وتوعوية للتفاعل مع قضايا المجتمع وغرس الولاء والانتماء والتعايش الرقمي والتعامل مع الرقمنة.

مناهج تكنولوجية وتثقيف توعوي للكبار بالندوات

وأكد: «نعمل على وضع مناهج تساعد الكبار على فهم التكنولوجيا والتعامل مع وسائل الرقمنة المختلفة، مثل ماكينات الصرف الآلي على سبيل المثال، كما نظمنا ندوة توعوية بمحافظة المنيا عن إنجازات الدولة المصرية حضرها أهالينا من أبناء المنيا».

مقالات مشابهة

  • خدمات جديدة تقدمها «تعليم الكبار».. محو الأمية الرقمية وفهم التكنولوجيا
  • وفد من "التعليم العالي" يتعرف على التجربة الصينية في التحول الذكي والمُستدام
  • خبير بيئة يكشف طرق الاستثمار في التحول الأخضر بإعادة تدوير المخلفات (فيديو)
  • إطلاق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • ملتقى التحول الرقمي بعرعر يستعرض المنصات الرقمية وأثرها في تعزيز جودة الحياة
  • خبير أمن المعلومات الرقمية يكشف عن فساد في وزارة الاتصالات بذريعة "الحماية الرقمية"
  • «العليا للتحول الرقمي» تطلق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • “العليا للتحول الرقمي الحكومي” تطلق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • "التعليم العالي": نخطو خطوات جادة نحو التحول الرقمي ونفذنا خطة شاملة بالجامعات المصرية
  • خبير اقتصادي: تحديث البنية التحتية التشريعية أحد أولويات الحكومة المرتقبة