ارتفع الرماد البركاني في الجو لمسافة تزيد عن ميل واحد

شهدت إندونيسيا، الأربعاء، ثورانًا بركانيًا متكررًا، مما دفع السلطات إلى رفع مستوى الإنذار إلى أعلى مستوى له، حيث ارتفع الرماد البركاني في الجو لمسافة تزيد عن ميل واحد (1.6 كيلومتر)، مما أجبر المئات على النزوح عن مناطقهم.

اقرأ أيضاً : حمم متلألئة.

. ثوران بركان جنوب غرب أيسلندا - فيديو

وبدأ ثوران بركان جبل روانغ في مقاطعة شمال سولاويسي في تمام الساعة 21:45 الثلاثاء، وتكرر هذا الثوران أربع مرات يوم الأربعاء، وفقًا للوكالة المحلية لعلوم البراكين.

 ونتيجة لذلك، رفعت السلطات مستوى الإنذار بشأن البركان، الذي يبلغ ارتفاع قمته 725 مترًا، من المستوى الثالث إلى الرابع مساء الأربعاء، وهو الأعلى في نظام التصنيف المعتمد.

لم ترد أنباء عن وقوع وفيات أو إصابات، إلا أنه تم إجلاء أكثر من 800 شخص من قريتين مجاورتين، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: بركان اندونيسيا ثوران بركان منوعات

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب 1 % وتقترب من أعلى مستوى في أسبوعين

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 1 % لتقترب من أعلى مستوى في أسبوعين اليوم مدفوعة بزيادة الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة في سبتمبر بعدما أشارت بيانات أمريكية صدرت في الفترة الأخيرة إلى تباطؤ سوق العمل.
 

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 1.2 % إلى 2357.06 دولار للأوقية بحلول الساعة 18:08 بتوقيت جرينتش. 

 

وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.5 % مسجلة عند التسوية 2369.40 دولار للأوقية.
 

وزادت طلبات الحصول على إعانة البطالة الأمريكية المقدمة للمرة الأولى الأسبوع الماضي، كما ارتفع عدد المسجلين على قوائم البطالة إلى أعلى مستوى في عامين ونصف بنهاية يونيو بما يتوافق مع التباطؤ التدريجي في سوق العمل.
 

وانخفض مؤشر لنشاط قطاع الخدمات الأمريكي إلى أدنى مستوى في أربع سنوات في يونيو مع تراجع حاد في الطلبيات مما قد يشير إلى فقدان الاقتصاد الزخم بنهاية الربع الثاني من العام.
 

وبعد صدور البيانات الأمريكية، انخفض الدولار إلى أدنى مستوى في أسبوعين، مما يجعل الذهب أكثر جاذبية لحاملي العملات الأخرى، كما تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.
 

ووفقا لخدمة فيد ووتش من مجموعة سي.إم.إي، يتوقع المتعاملون في السوق الآن بنسبة 68 % أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في سبتمبر وأن يخفضها مرة أخرى في ديسمبر.
 

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الماضي الذي انعقد يومي 11 و12 يونيو أن مسؤولي المجلس أقروا في الاجتماع أن الاقتصاد الأمريكي يتباطأ وأن "ضغوط الأسعار تتضاءل"، لكنهم ما زالوا ينصحون باتباع نهج الانتظار والترقب قبل الاتجاه لخفض أسعار الفائدة.

مقالات مشابهة

  • النفط يتراجع عن أعلى مستوى له منذ أشهر
  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب
  • الأسهم اليابانية والتايوانية ترتفع لأعلى مستوى على الإطلاق
  • أسعار الفضة العالمية تقترب من أعلى مستوى لها في أسبوعين
  • ارتفاع أسعار الذهب 1 % وتقترب من أعلى مستوى في أسبوعين
  • طقس الأربعاء.. أتربة مثارة على أجزاء من الرياض
  • النفط يرتفع إلى أعلى مستوى في شهرين
  • أسعار النفط تقترب من أعلى مستوياتها منذ شهرين
  • ارتفاع مؤشر الدولار عالميا بعد تراجعه إلى أدنى مستوى
  • ارتفاع الدولار مع ارتفاع العائدات الأمريكية بسبب احتمالية فوز ترامب