صحيفة الاتحاد:
2024-06-30@02:14:48 GMT

سحب 97 ألف درهم في مكالمة هاتفية

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

إيهاب الرفاعي (العين)

أخبار ذات صلة الإمارات.. استباقية واحترافية في احتواء أكبر هطول مطري «طيور الخير» تقدم 82 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية لأهالي غزة

تعرض شخص عربي للاحتيال الهاتفي، بعد أن تلقى مكالمة هاتفية يدعي صاحبها أنه مندوب من أحد البنوك العاملة في الدولة، ويطلب منه تحديث بياناته، ورغم التحذيرات التوعوية من مختلف الجهات المعنية للتحذير من تلك الوسائل الخادعة، إلا أن الشخص العربي وقع ضحية لتلك العصابات وقام بإعطاء بياناته للشخص المتصل ليكتشف بعدها سحب مبلغ قدره 97299 درهماً من حسابه، وسارع بإبلاغ الشرطة التي أسفرت التحريات الخاصة بها عن تحويل تلك المبالغ إلى حسابات أخرى داخل الدولة، ليتم إلقاء القبض على أصحابها وإدانتهم من قبل المحكمة الجزائية.


وبناء عليه، رفع الشخص العربي دعوى قضائية طلب في ختامها إلزامهم بالتضامن بأن يؤدوا له مبلغ 102.298.54 درهم مع إلزامهم بتعويض المدعي بمبلغ 50.001 درهم عن الأضرار التي لحقت به.
وأوضح في الدعوى أن مجهولاً قام بالتواصل هاتفياً مع أحد العاملين لدى المدعي وأخبره بأنه موظف لدى البنك وطلب منه الرمز الوارد على الرسالة، وتمكن بتلك الطريقة من الاستيلاء على مبالغ مالية قدرها 97299 درهماً أثبت تقرير البحث والتحري تحويلها لحسابات المدعى عليهم، وأدين المدعى عليهم عن تلك الواقعة.
وقضت محكمة العين الابتدائية بإلزام المدعى عليهم بالتضامن بأن يؤدوا للمدعي مبلغ 97299 درهماً مع إلزامهم بتعويض المدعي بمبلغ 10.000 درهم، مع إلزامهم بالرسوم والمصاريف، ورفضت ماعدا ذلك من طلبات.
وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها إدانة المدعى عليهم عن تهمة حيازة الأموال المبينة بالمحضر والمملوكة للمدعي المتحصلة من جريمة الاحتيال الهاتفي دون أن يكونوا قد اشتركوا بارتكابها، ولكنهم تحصلوا عليها في ظروف تحمل على الاعتقاد بعدم مشروعية مصدرها بقبولهم ودائع مالية في أرصدتهم المصرفية من حساب المدعي دون وجود علاقة مالية أو تعاقدية أو سابق معرفة بينهم، ودون إخطار الجهات المختصة المصرف أو الشرطة بذلك، وقد ترتب على ذلك ضرر بالمدعي يتمثل في فوات فرصة الانتفاع بالأموال، فضلاً عن الضرر المعنوي المتمثل في حالة الحزن والحسرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاحتيال الهاتفي الإمارات الرسائل الاحتيالية محكمة العين العين المدعى علیهم

إقرأ أيضاً:

رومانيا.. حبس مزارع احتجز 6 بالغين وطفلا كـ"عبيد" في مزرعته

أفادت قناة "Digi 24" التلفزيونية بأن مكتب المدعي العام الروماني ألقى القبض على مزارع في مقاطعة أرغيس كان قد احتجز ستة أشخاص بالغين وطفلا في حالة "عبودية" وفي ظروف سيئة جدا.

وذكرت القناة أن "مكتب المدعي العام احتجز رجلا حوّل سبعة أشخاص، من بينهم طفل، إلى عبيد في مزرعته في مقاطعة أرغيس، ويشير المحققون إلى أن الأشخاص تم استغلالهم وتعرضوا لظروف غير إنسانية".

إقرأ المزيد انفجار في متجر لمستلزمات تحسين المنازل في رومانيا

وأظهرت عملية تفتيش مشتركة بين الشرطة ومكتب المدعي العام أن الأشخاص الذين جرى إنقاذهم من العبودية كان يتم إجبارهم على النوم في شاحنة أو خيمة مصنوعة من رقائق القصدير، وكانوا يشعرون بالبرد المستمر ويفتقرون إلى الماء والطعام، وكان عليهم العمل يوميا في المزرعة.

وبحسب القناة، جميع الضحايا الآن في المستشفى حيث يتلقون الرعاية الطبية، وتحاول الشرطة التواصل مع عائلاتهم.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • إلزام مستأجر «فيلا» بدفع 66 ألف درهم لإزالة التعديلات
  • استنكار بسبب الزيادة “الفجائية” في أسعار تذاكر القطارات
  • حبس مزارع احتجز 6 بالغين وطفلا كـ "عبيد" في مزرعته برومانيا
  • رومانيا.. حبس مزارع احتجز 6 بالغين وطفلا كـ"عبيد" في مزرعته
  • أول تحرك من الزمالك بشأن مكالمة حسين لبيب المسربة
  • تحرك عاجل من الزمالك بعد تسريب مكالمة لبيب بخصوص استكمال الدوري
  • يستولي على 408 آلاف درهم بداعي الاستثمار
  • لجن برلمانية: خسائر مالية فادحة تقدر بنحو 900 مليون درهم سنويا بسبب مقالع الرمال
  • يتراوح سعره بين 80 و 100 درهم للكيلوغرام.. مصدر مهني يوضح أسباب ارتفاع سعر فاكهة حب الملوك
  • كيف يحمى القانون الآباء المسنين حال تخلف الأبناء عن سداد نفقاتهم؟