صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد المعارضة في جنوب أفريقيا تدعو إلى مقاطعة بريكس دعماً لبوتين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ت + ت الحجم الطبيعي حثّ حزب اليسار الراديكالي في جنوب إفريقيا السبت زعماء الصين والهند والبرازيل على مقاطعة قمة .، والان مشاهدة التفاصيل.

المعارضة في جنوب أفريقيا تدعو إلى مقاطعة «بريكس».

..

ت + ت - الحجم الطبيعي

حثّ حزب اليسار الراديكالي في جنوب إفريقيا السبت زعماء الصين والهند والبرازيل على مقاطعة قمة مجموعة بريكس المقبلة تضامناً مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال زعيم حزب "مناضلون من أجل الحرية الاقتصادية" جوليوس ماليما "ندعو رؤساء جمهورية الصين الشعبية والهند والبرازيل إلى عدم حضور قمة بريكس تضامناً مع الرئيس بوتين".

وتحدث ماليما المتأثّر بالماركسية- اللينينية أمام أكثر من 90 ألف شخص احتشدوا في ملعب في جنوب جوهانسبرغ رُفعت فيه أعلام الاتحاد الإفريقي وكوبا، بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس حزبه السياسي، الذي يعدّ الثالث في البلاد.

وأكد دبلوماسي كبير من جنوب إفريقيا مؤخرًا أن الرئيس بوتين قرر عدم حضور قمة بريكس شخصيًا في نهاية أغسطس في جنوب إفريقيا لكيلا "يقوّض" هذا الحدث.

ودعي بوتين للمشاركة في قمة مجموعة دول بريكس (جنوب إفريقيا، البرازيل، الصين، الهند، روسيا) والتي تستضيفها جنوب إفريقيا من 22 الى 24 اغسطس.

لكن الرئيس الروسي صدرت بحقه مطلع مارس مذكّرة توقيف من المحكمة الجنائية الدولية لاتهامه بارتكاب جريمة حرب تتمثّل في "ترحيل" أطفال أوكرانيين منذ بدء الحرب في أوكرانيا، وهي اتهامات ترفضها موسكو بالكامل.

ومن المفترض نظرياً أن تقوم جنوب إفريقيا باعتقال بوتين في حال دخل أراضيها، بصفتها عضواً في المحكمة الجنائية الدولية.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المعارضة في جنوب أفريقيا تدعو إلى مقاطعة «بريكس» دعماً لبوتين وتم نقلها من صحيفة البيان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جنوب إفریقیا

إقرأ أيضاً:

غضب بجنوب أفريقيا بعد اتهام مزارعين بقتل امرأتين ورميهما طعاما للخنازير

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن مزاعم مروعة، بقتل مزارعين لامرأتين وإطعام الخنازير بجثتيهما، أثارت جدلا حول بعض القضايا الأكثر تفجرا في جنوب أفريقيا، مثل العنصرية والعنف القائم على النوع الاجتماعي وملكية المزارع.

وأوضحت -في تقرير بقلم رئيس مكتبها في جوهانسبرغ جون إليغون- أن مزرعة مملوكة للبيض كانت معروفة كمكان يمكن الحصول فيه على الطعام المهمل، ولكن عندما غامرت امرأتان سوداوان بالدخول إلى المزرعة قبل عدة أسابيع، لم تعودا منها أبدا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2باحثة أميركية: إلى أين تمضي حرب إسرائيل المتعددة الجبهات؟list 2 of 2لاكروا: ما الخطايا السبع التي طلبت الكنيسة المغفرة منها؟end of list

ويُتهم مالك المزرعة واثنان من عماله -حسب الصحيفة- بإطلاق النار على المرأتين وقتلهما ثم إلقائهما في حظيرة خنازير، حيث تقول الشرطة إنهم وجدوا الجثتين متحللتين ومأكولتين جزئيا.

وقد أثارت هذه الحادثة، في مقاطعة ليمبوبو شمال شرق جوهانسبرغ، غضبا واسع النطاق وأشعلت الجدل حول بعض القضايا في هذا البلد، مثل العرق والعنف القائم على المكانة الاجتماعية والتوترات المستمرة بشأن الأراضي بين المزارعين التجاريين الذين غالبا ما يكونون من البيض وجيرانهم السود، مما يسفر أحيانا عن إراقة الدماء.

وأرجأ القاضي أمس جلسة الاستماع للمزارع والعاملين اللذين لا يزالان قيد الاحتجاز، وقال المدعون العامون إن مالك المزرعة زكريا يوهانس أوليفييه ومشرف المزرعة أندريان رودولف دي ويت (19 عاما) وكلاهما أبيض، كانا يخططان لإطلاق النار على أي متعدٍ يأتي إلى العقار، كما يُتهم عامل أسود في المزرعة بالمساعدة في التخلص من جثتي السيدتين.

وكانت الضحيتان ماريا ماكغاثو (44 عاما) ولوكاديا ندلوفو (35 عاما) -وفقا للمدعين العامين- قد تعدتا على المزرعة بحثا عن الطعام منتصف أغسطس/آب بعد أن ألقت شاحنة من شركة ألبان بضائع منتهية الصلاحية هناك، وقد أصيب زوج ماكغاثو برصاصة، لكنه نجا وهرب.

نائب رئيس جنوب أفريقيا دي كليرك والرئيس مانديلا وضعا حدا للفصل العنصري (أسوشيتد برس) احتجاجات

وقام السكان السود باحتجاجات خارج المحكمة، وأصدر الساسة بيانات غاضبة، وأشار البعض إلى أن الحادث يذكر بالقضية الأوسع المتمثلة في التفاوت المستمر بملكية الأراضي في جنوب إفريقيا، منذ أن أجبر نظام الفصل العنصري العديد من السود على ترك أراضيهم، واليوم تظل معظم المزارع التجارية الكبرى تحت ملكية البيض، في حين يستمر السود بالمناطق الريفية في العيش في فقر، ويلجؤون إلى البحث عن الطعام في المزارع.

وبالمقابل، يقول العديد من المزارعين البيض إنهم كانوا هدفا لهجمات مستمرة من قبل المتسللين، مما جعل بعضهم متوترين عند رؤية أي شخص ويعتبرون أنه يشكل تهديدا، مشيرين إلى أن الحكومة لم تفعل ما يكفي لحماية المزارعين، وخاصة البيض، مما جعل العديد منهم يشعرون بالضعف.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تذهب فيها ماكغاثو إلى تلك المزرعة بحثا عن الطعام، لأنها كانت مكانا معروفا لدى السكان المحليين بوجود الطعام، كما قالت ابنة أخت الضحية إن الأسرة مذهولة من تحول الأحداث، وأضافت "نشعر بحزن شديد".

مقالات مشابهة

  • مدرب جنوب إفريقيا ينصح بيرسي تاو بالرحيل عن الأهلي
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • معظمهن طفلات.. السجن مدى الحياة لمدان بـ90 جريمة اغتصاب في جنوب أفريقيا
  • حكم تاريخي بعد 90 جريمة اغتصاب على البستاني المزيف في جنوب أفريقيا
  • "جنوب إفريقيا": نسعى لتعزيز آفاق التعاون مع دول "بريكس" في مجال الطاقة المتجددة
  • منظمات غير حكومية تدعو لزيادة المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • غضب بجنوب أفريقيا بعد اتهام مزارعين بقتل امرأتين ورميهما طعاما للخنازير
  • فنزويلا تدعو لمسيرة دعماً لفلسطين وتنديداً بـ"الإبادة الجماعية"
  • بتوجيه من الرئيس بوتين.. وصول طائرة مساعدات روسية إلى لبنان
  • جنوب أفريقيا والجنائية تفتتحان مسار الملاحقات القضائية لإسرائيل