كتب- محمد شاكر:

افتتح جاليري آزاد بالزمالك، معرضين لعدد من الفنانين الدوليين، يحمل الأول عنوان "وجوه التعبير"، لمجموعة من الفنانين التشكيليين وهم، إلياس أيوب، إسماعيل الرفاعي، نوار شرتوح، شوقي يوسف، إلياس أيوب، وكذلك المعرض الفردي "خطوط الأنا"، للفنان اللبناني غالب حويلا، وتستمر فعاليات المعرضين حتى 7 مايو المُقبل.

ومن جانبه قال الفنان غالب حويلا في تصريحات خاصة لمصراوي: المعرض بعنوان "خطوط الأنا"، كان بيني وبين الأنا تحدي، ولكنني اكتشفت أن الصراع في هذه المنطقة غير مجدي، والأفضل أن يكون أن تفهمه وتتعايش معه.

وأضاف حويلا: عالجت هذه الأطروحة بشكل مختلف على مستويات ثلاثة بقلبي وعقلي وروحي، مشيراً إلى أن المخزون الغربي للدراسات الإنسانية النفسية، مختلفا عما نفهمه.

وأكد حويلا أنه تأثر بأفكار المفكر وعالم النفس النمساوي سيجموند فرويد ونظرياته حول الأنا والأنا الأعلى، وما يمثله كل منهم في تكون الإنسان والتأثير عن أفعاله وتصرفاته، وترجم ذلك من خلال الأعمال الفنية المشاركة في المعرض، كما أشار إلى تأثره بالفكر الفلسفي والصوفي الذي يتحدث عن درجات النفس الثلاث، وهو ما ترجمه في عملين فنيين ضمن مشاركتي بالمعرض.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

أمن عدن يزعم وصوله إلى أول خطوط لجريمة اختطاف المقدم "الجعدني"

أصدرت إدارة أمن العاصمة المؤقتة عدن، الأربعاء، بيانا جديدا بشأن قضية اختطاف المقدم "علي عشال الجعدني، عقب تحرك قبلي كبير نفذته قبائل أبين للمطالبة بالإفراج عنه ومعاقبة الجناة.

 

وقالت إدارة أمن عدن في بيان لها رصده "الموقع بوست"، إنها وصلت وفي وقت مبكر إلى أول خطوط جريمة اختطاف المقدم علي عبدالله عشال الجعدني، والمرتبطة بخلاف حول أراضي.

 

وأكدت أن الجريمة، مرتبطة بخلاف حول أراضي، وذلك من خلال ضبط أحد المشتبه بهم، يدعى "سميح عيدورس النورجي"، والذي أفرجت عنه سابقا بضمانة قائد قوات مكافحة الإرهاب التابعة لمليشيا الانتقالي يسران المقطري، بسبب عدم توفر الأدلة الكافية لإدانته حد زعمها.

 

وأشارت إدارة الأمن إلى أنها ملتزمة في متابعة قضية وضبط كافة المتورطين في جريمة اختطاف المقدم "علي عبدالله عشال الجعدني"، مهما كانت صفاتهم.

 

وكانت قبائل محافظة أبين، قد بدأت يوم أمس الأول، بالاحتشاد والتوافد إلى إدارة أمن مديرية زنجبار، تلبية لدعوة مدير أمن المحافظة علي الذيب الكازمي، واستعدادها للزحف إلى عدن، للمطالبة بالإفراج عن نجلهم المختطف المقدم "علي عشال الجعدني".


مقالات مشابهة

  • بعد تأجيله.. موعد افتتاح المهرجان القومي للمسرح
  • حقيقة تكريم محمد هنيدي من المهرجان القومي للمسرح المصري
  • بعد إحياء حفله الأخير.. كاظم الساهر يوجه رسالة للجمهور اللبناني
  • حملة حوثية مسعورة تطول عشرات الفنانين والمنشدين في مدينتي عمران وثلا (أسماء)
  • حكيمي على رأس قائمة منتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024
  • "ربوا نفسكم زيي".. ياسمين عز تهاجم رواد السوشيال ميديا بسبب فنانة (فيديو)
  • حكيمي يقود قائمة منتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024
  • مطاردة هوليودية لاعتقال آخر أفراد عصابة أيوب في ذي قار
  • أمن عدن يزعم وصوله إلى أول خطوط لجريمة اختطاف المقدم "الجعدني"
  • القادسية يسعى لضم المغربي أخوماش