تحتفل سفارة إيطاليا بالقاهرة، بيوم التصميم الإيطالي 2024، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني المصرية الرئيسية، عبر تنظيم حدث بعنوان "من الهالك إلى الذوق الرفيع" في الفترة بين 18-21 أبريل في مبنى The Factory والهناجر بوسط البلد في القاهرة.
وستركز موضوعات الحفل على الابتكار، الاستدامة، الشمولية وتهدف المبادرة إلى تعزيز مسئولية السكان وثقافة "الاستهلاك الأكثر وعيًا"، فضلًا عن دعم صناعة تصميم أكثر ابتكارًا وصديقًا للبيئة.


وسيشهد الحفل افتتاح العمل الفني "دورة الحياة: لبنة أداء" الذي أنشأه استديو التصميم المصري سقالة للإشادة بالدور الإيطالي المعترف به عالميًا في الترويج للتصميم وخاصة موضوعات التصميم الإيطالي في هذا العام الذي حرصت السفارة دائمًا على نشره من خلال مبادرات وفعاليات مماثلة في مصر.
كما سيتم عرض "المقعد الأحمر" كدليل على المبادرة المناهضة لقتل النساء والعنف ضد المرأة التي تروج لها الجمعية العامة للمرأة، والتي انضمت إليها وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية. 
وعقب نهاية الحدث سيتم نقل "المقعد الأحمر"، إلى مقر إقامة السفير الإيطالي في القاهرة، ويمثل المقعد الأحمر في الواقع رمزًا للفراغ الذي تركته كل امرأة تعرضت للقتل في المجتمع.
وتعد كل هذه المشروعات، المصنوعة من مواد قابلة لإعادة التدوير، وتمثل قدرة التصميم على نقل رسائل ومقترحات ملموسة في مواجهة التحديات التي تفرضها مكافحة تغير المناخ، وتحويل الاقتصادات نحو الاستدامة، ومكافحة جميع العنف والتمييز ضد المرأة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخارجيه مصر القاهره وزارة الخارجية الرئيس إيطاليا وزارة مقر

إقرأ أيضاً:

تشكيل سويسرا أمام إيطاليا بأمم أوروبا 2024

أعلن الجهاز الفني للمنتخب السويسري الأول لكرة القدم عن التشكيل الرسمي لمواجهة إيطاليا، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة أمم أوروبا "يورو 2024".

الشعراوي على رأس تشكيل إيطاليا أمام سويسرا باليورو أحمد مجاهد: بيراميدز يستحق نقاط سموحة كاملة لو كانت المباراة خلال المسابقات الدولية

ومن المقرر انطلاق مواجهة المنتخب السويسري أمام نظيره الإيطالي في تمام السابعة من مساء اليوم السبت، في المباراة التي يشهدها الملعب الأولمبي ببرلين.

ونجح المنتخب الإيطالي في التأهل بصعوبة للدور ثمن النهائي، بعدما جاء في المركز الثاني في المجموعة الثانية، كما حدث مع سويسرا الذي جاء في المركز الثاني بالمجموعة الأولى.

وجاءت منافسات بطولة أمم أوروبا قوية ومثيرة خلال دور المجموعات، بعدما حملت المباريات ندية كبيرة.

تشكيل سويسرا أمام إيطاليا

حراسة المرمى: سومير.

الدفاع: شار - أكانجي - رودريجيز – ندوي.

الوسط: فريلير - تشاكا – أيبشير.

الهجوم: فارجاس - ريدر - إيمبولو.

مقالات مشابهة

  • سفارة سلطنة عمان بالقاهرة: لا صحة لإيقاف التأشيرات السياحية للمصريين
  • سباليتي باقٍ مع منتخب إيطاليا حتى مونديال 2026
  • عائلة روجر إيبانيز تحتفل بيوم ميلاد ابنهم رافي
  • بعد نقطة الصفر.. إيطاليا تحسم مصير سباليتي
  • بعد نقطة السفر.. إيطاليا تحسم مصير سباليتي
  • يورو 2024.. تعرف على مستقبل سبالتي بعد خروج منتخب إيطاليا من أمم أوروبا
  • أول تعليق لسباليتي بعد سقوط إيطاليا أمام سويسرا في ثمن نهائي "يورو 2024"
  • فوز ساحق لسويسرا على نظيره الإيطالي.. فيديو
  • تشكيل سويسرا أمام إيطاليا بأمم أوروبا 2024
  • سويسرا وإيطاليا.. شاهد بالبث المباشر مباراة سويسرا ضد إيطاليا في يورو 2024