قال الإعلامي عمرو خليل  إن الحاصل الآن "تعهد بالرد على الهجوم الإيراني.. وتهديد باجتياح رفح آخر ملاذ للنازحين الفلسطينيين في قطاع غزة.. وتصعيد على جبهة الشمال مع لبنان.. هكذا تمضي إسرائيل في مسارات تصعيد كارثية بالمنطقة.. وها هو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يخرج ليشكر الأصدقاء على دعمهم لإسرائيل ويعلن أنه يقدر نصائحهم واقتراحاتهم لكن إسرائيل ستفعل كل ما يلزم للدفاع عن نفسها".

وأضاف "خليل"، خلال تقديمه برنامج "من مصر"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن أصدقاء إسرائيل كما سماهم نتنياهو ومن خلال من ردود فعلهم يتضح أنهم غير راغبين في اتساع دائرة الصراع يتجنبون أن تصبح المنطقة المملوءة بالقنابل الموقوتة مسرحا لحرب شاملة ستضر بهم وبالجميع.

وتابع: "لكن ومن كلام نتنياهو يتضح أنه لن يلتفت كثيراً إليهم وربما هو معني أكثر بتوريطهم، وحربه المدمرة في قطاع غزة تؤكد ذلك كما تؤكد على سعيه الدائم طوال الأشهر الماضية لتجاوز كل الضغوط لتغيير إدارته للحرب وتجنب اجتياح رفح الفلسطينية، فهل سيفاجئ نتنياهو أصدقاءه والعالم بإشعال المنطقة؟

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاعلامي عمرو خليل الهجوم الإيراني اجتياح رفح قطاع غزة القنابل

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد الصفدي الكاتب والباحث السياسي، إنّ عمليات الاحتلال الإسرائيلي في لبنان تستعيد نموذجا موجودا بالفعل من خلال الحرب على قطاع غزة وتدمير منازلها وجامعاتها ومساجدها وقتل المدنيين بدم بارد، موضحا أنّ مدينة خان يونس تشهد اليوم 83 شهيدا دون سبب، وذلك بعيدا الاشتباكات في رفح التي انخفضت بسبب سحب قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى لبنان.

وأضاف «الصفدي»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف كل اللبنانيين في لبنان وبيروت وكل أنحائها وليس في الضاحية الجنوبية فقط كما يدعون بحجة أنّها مقر حزب الله، مشيرا إلى أنّ إسرائيل وحكومتها بقيادة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي تريد الإيغال بالدم العربي والإسلامي والفلسطيني واللبناني.

وأردف الباحث السياسي أنّ المقاومين في لبنان خرجوا من الأرض لمجابهة قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما أنّهم أوقعوا خسائر في صفوف الاحتلال من خلال قتل 8 جنود و7 جرحى بشكل حرج، فضلا عن إصابة 30 آخرين نتيجة قوى حزب الله التي تتصدى لهم على الحدود.
 

مقالات مشابهة

  • وزراء التعليم بالإيسيسكو ينددون باستهداف "إسرائيل" مدارس غزة ولبنان
  • باحثة أميركية: إلى أين تمضي حرب إسرائيل المتعددة الجبهات؟
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة.. فيديو
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة
  • روسيا: إسرائيل بقتلها نصر الله تعمدت تصعيد النزاع
  • مسارات المنطقة بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي: قلق من تصعيد العمليات البرية في لبنان وتأثيرها على إسرائيل
  • القاهرة تدين تصعيد إسرائيل بلبنان وتحذر من "منعطف خطير"  
  • خبير دولي: سياسة نتنياهو في التصعيد بالمنطقة تؤكد عدم الرشد وفقدان الاتزان
  • الطاير: "ويتيكس" يعزز تصدر الإمارات بالمنطقة في اعتماد المركبات الكهربائية