شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الحكومة تكشف أسوأ سيناريو لـ أزمة انقطاع الكهرباء، كشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء أن أسوأ سيناريو لـ أزمة الكهرباء هو أن تمتد لأول أسبوعين من شهر سبتمبر المقبل، مع استمرار ارتفاع .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحكومة تكشف أسوأ سيناريو لـ أزمة انقطاع الكهرباء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحكومة تكشف أسوأ سيناريو لـ أزمة انقطاع الكهرباء

كشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء أن أسوأ سيناريو لـ أزمة الكهرباء هو أن تمتد لأول أسبوعين من شهر سبتمبر المقبل، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة واستمرار الضغط على الغاز.

أسوأ سيناريو

وأوضح السفير نادر سعد في تصريحات تلفزيونية، أن العالم يواجه وضعًا غير مسبوق خلق لنا أزمة الكهرباء، مشيرًا إلى أنه لم يكن أحد يتوقع أن يأتي شهر يوليو بهذا الشكل.

وأضاف السفير نادر سعد أنه في شهور الصيف نتوقف عن تصدير الغاز ونوفر الاحتياطات المطلوبة، ولكننا لم نتوقع ارتفاع الاستهلاك بهذا الشكل.

وسبق أن صرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بأن أزمة انقطاع الكهرباء الحالية ترتبط بشكل مباشر بدرجات حرارة غير مسبوقة في هذا التوقيت، ولا سبيل لتجاوز هذه الأزمة سوى بأن نتحرك جميعاً من أجل ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، لتقليل فترات انقطاع التيار الكهربائي، لافتاً إلى أن الدولة قررت عدة إجراءات في هذا الصدد سيتم اتخاذها خلال الأيام القليلة القادمة.

وأكد رئيس الوزراء أنه تم التوافق على استيراد شحنات إضافية من المازوت للأيام القادمة، موضحاً أن حجم ما سنستورده اعتباراً من اليوم حتى نهاية شهر أغسطس، ستبلغ قيمته ما بين 250 إلى 300 مليون دولار أمريكي، كشحنات إضافية، لتحقيق التوازن في الشبكة الكهربائية، والتعامل مع تزايد الاستهلاك، مؤكداً أن هذه الأرقام لم تكن متاحة في الموازنة الحالية أو مُقَدَرَة، وبالتالي هو عبء إضافي سنتمكن كدولة في ظل الظروف الحالية من توفيره بالتعاون والتنسيق مع البنك المركزي.

المزيد من الترشيد في الإنارة العامة 

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أنه تم توجيه الجهات بتحقيق المزيد من الترشيد في الإنارة العامة لكافة المقار العامة التي تتولى الدولة مسئوليتها، مثل إنارة الشوارع، والمباني الحكومية، والمباني الخدمية، وفق خطة تم التوافق عليها.

وأكمل رئيس الوزراء أنه نظراً لانخفاض استهلاك الكهرباء في أيام الإجازة الأسبوعية نتيجة تخفيف الضغط على الإنارة والتكييف بالمباني الحكومية والقطاع الخاص، فإنه تم التوافق على أنه اعتباراً من يوم الأحد 6 أغسطس، سيكون عمل الموظفين يوم الأحد من كل أسبوع على مدار شهر أغسطس، في المصالح الحكومية والمباني الخدمية غير المرتبطة بالتعامل المباشر مع المواطنين، من المنزل بنظام "الأونلاين".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحكومة تكشف أسوأ سيناريو لـ أزمة انقطاع الكهرباء وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السفیر نادر سعد الوزراء أن

إقرأ أيضاً:

عاجل:- بيان هام من الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية

اصدرت الشركة القابضة لكهرباء مصر اليوم الاثنين، بيانًا هامًا حول تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية ومواعيد قطع الكهرباء.

 وأوضحت الشركة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه بالتنسيق مع وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول، تمت إعادة العمل بخطة جديدة تبدأ من الساعة الثالثة مساءً حتى السابعة مساءً يوميًا.

 تم توزيع هذه الخطة على جميع مناطق الجمهورية، بهدف توفير خدمة مستقرة للمواطنين.

مدة انقطاع الكهرباء وتوقيت التنفيذ

التعديلات تتضمن أن فترة انقطاع الكهرباء لكل منطقة لا تتجاوز ساعتين، وستبدأ تنفيذ هذه التغييرات اعتبارًا من اليوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024.

 

يأتي هذا التعديل استجابة للظروف الحالية ولضمان استمرارية توفير الكهرباء بشكل فعال للمواطنين.

إجراءات الحكومة وتعاملها مع أزمة الطاقة

من جانبها، أشارت الحكومة إلى أسباب اللجوء إلى قطع الكهرباء لمدة 3 ساعات خلال الأيام الأخيرة، والتي تعود إلى نقص الغاز الطبيعي الذي يعتبر أحد أساسيات تشغيل محطات توليد الكهرباء. 

وقد تسبب هذا النقص في تخفيض مستوى إنتاج الكهرباء بشكل ملحوظ، مما دفع الحكومة لزيادة فترة انقطاع الكهرباء كإجراء احترازي لتخفيف الأحمال على الشبكة الوطنية.

تقديم خدمات أفضل

عبرت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن التزامها بتقديم خدمات أفضل وأكثر استقرارًا للمواطنين، وتؤكد على استمرارها في مراقبة الوضع الطبيعي للطاقة والتعامل السليم مع أي تحديات قد تواجهها في المستقبل.

 

مقالات مشابهة

  • أزمة الكهرباء تمتد لإيطاليا وتعطل مترو روما
  • انقطاع الكهرباء أزمة مستمرة في أحياء بنغازي
  • أزمة الكهرباء.. مصر تعلن خطة لمعالجة أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • عاجل:- البترول: وقف قطع الكهرباء لمدة 63 يوم خلال فصل الصيف
  • عاجل:- وصول شحنات غاز مسال لحل أزمة انقطاع الكهرباء في مصر خلال الصيف
  • "تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار
  • عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال
  • عاجل:- بيان هام من الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية
  • أحياء واسعة في بنغازي دون كهرباء، وحماد يوجه بتكليف شركة أجنبية لحل الأزمة
  • لمواجهة أزمة الكهرباء.. المساجد والكنائس والكافيهات تفتح أبوابها للطلاب