شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن نائب رئيس برلمان الجزائر فرنسا تدعم حركة ماك وتستهدف منطقة القبائل بسياسة استعمارية، وأضاف، في حديثه مع سبوتنيك ، أن إصرار فرنسا على دعم حركة ماك يعود إلى سياستها الاستعمارية القديمة، وهي ستظل العدو العدو الأزلي للجزائريين، حيث .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نائب رئيس برلمان الجزائر: فرنسا تدعم حركة "ماك" وتستهدف منطقة القبائل بسياسة استعمارية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نائب رئيس برلمان الجزائر: فرنسا تدعم حركة "ماك"...
وأضاف، في حديثه مع "سبوتنيك"، أن إصرار فرنسا على دعم حركة "ماك" يعود إلى سياستها الاستعمارية القديمة، وهي ستظل العدو العدو الأزلي للجزائريين، حيث تواصل استغلال الحركات الانفصالية وتدعمها.وتابع خرفي: "القبائل هي الفئة التي استغلتها فرنسا خلال فترة الاستعمار وكانت مدللة طوال فترة الاستعمار، وتسعى في الوقت الراهن لاستغلال ما زرعته سابقا".وتابع: "لا يمكن السماح لفرنسا بتنفيذ ما تسعى له، خاصة أن القبائل الأحرار يدركون تماما الدور الذي تلعبه فرنسا من خلال أذيالها وأتباعها عبر اللوبي الفرنسي- الجزائري، من أجل تمصير المنقطة، لكن الجزائر تمكنت من فضح مساعيهم".ويرى نائب رئيس البرلمان الجزائري أن الجزائريين استوعبوا الدرس جيدا، بما لا يسمح لفرنسا من زعزعة الاستقرار في الجزائر، إذ يتمتع أبنائها بوطنية حتى النخاع.واتهمت وكالة الأنباء الجزائرية إحدى الوسائل الإعلامية الفرنسية بسعيها لاستهداف الجزائرين وتسليط الضوء على الحرائق التي طالت منطقة القبائل بشكل يخالف المعايير الإعلامية، حسب وصف الوكالة.وفي وقت سابق قال الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الجزائري، إن استقلال الجزائر، الذي تم تحقيقه في الـ 5 من يوليو/تموز 1962، يمثل أحد أعظم إنجازات القرن الـ 20.وقال شنقريحة: "عيد الاستقلال الـ 61 يذكرنا بالمحطة المجيدة وبما حملته من قيم سامية تمثل نموذجا لحب الوطن والوفاء والإخلاص من أجله"، مشيرا إلى أن "الجزائر تواصل تطوير جيشها وتزويده بأحدث التقنيات والعتاد العسكري الذي يمكنه من حماية أمن البلاد وصون مصالحها والدفاع عن حدودها برا وبحرا وجوا".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نائب رئيس برلمان الجزائر: فرنسا تدعم حركة "ماك" وتستهدف منطقة القبائل بسياسة استعمارية وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية يعزي بوتين في وفاة سفير روسيا لدى الجزائر

بعث، رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم  الأربعاء، رسالة تعزية لرئيس روسيا فلاديمير بوتين، إثر وفاة سفيرها لدى الجزائر فالوريان شوفاياف.

وجاء في فحوة الرسالة “تلقينا ببالغ الحزن والأسى خبر وفاة سعادة سفير فدرالية روسيا بالجزائر، فالوريان شوفاياف”. “الذي مثل بلاده أحسن تمثيل وساهم أيما مساهمة في تعزيز وتوطيد علاقات الصداقة والتعاون بين بلدينا الصديقين”.

و”على إثر هذه الفاجعة، أتقدم باسمي الشخصي ويإسم الجزائر شعبا وحكومة. بخالص التعازي للحكومة ولشعب فيديرالية روسيا الصديقة”. و”من خلالكم لعائلة الفقيد المكلومة، معربين لكم عن أصدق مشاعر التعاطف والمواساة”.

و”إذ نجدد لكم تعازينا الخالصة، تقبلوا، فخامة الرئيس، أسمى عبارات التقدير والاحترام”.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رؤساء الجزائر وفنزويلا والرأس الأخضر بذكرى الاستقلال
  • بنما.. عبد الرحمان الوفا يبرز مميزات التجربة المغربية في مجال إدماج الشباب
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس الجزائر بذكرى يوم الاستقلال
  • 5 تموز 1962- استقلال الجزائر عن فرنسا
  • كركوك تفتح مركزاً واحداً لانتخابات برلمان اقليم كوردستان
  • حكومة القبائل تنفي اعتقال بعض أعضائها في المغرب
  • الدغر لاستحداث دوار بين القطعتين 3و4 بـ «الفردوس»
  • كمال مولى يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة “مينا”
  • رئيس الجمهورية يعزي بوتين في وفاة سفير روسيا لدى الجزائر
  • الأصغر سنا بينهم.. محمد التوني نائبا لمحافظ الفيوم بالتشكيل الحكومي الجديد 2024