شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الشمالي الجانب السوري منع دخول البضائع الأردنية بالرغم من إعادة فتح معبر نصيب، قال وزير الصناعة والتجارة والتموين، وزير العمل، يوسف الشمالي، السبت، إن الأردن لا يوجد لديه مانع من التبادل التجاري مع سوريا، لكن الجانب السوري .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الشمالي: الجانب السوري منع دخول البضائع الأردنية بالرغم من إعادة فتح معبر نصيب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الشمالي: الجانب السوري منع دخول البضائع الأردنية...

قال وزير الصناعة والتجارة والتموين، وزير العمل، يوسف الشمالي، السبت، إن الأردن لا يوجد لديه مانع من التبادل التجاري مع سوريا، لكن الجانب السوري منع دخول البضائع الأردنية بالرغم من إعادة فتح معبر نصيب والأردن قدم كافة التسهيلات لإعادة فتحه.

وأوضح الوزير خلال زيارته لغرفة تجارة إربد، بشأن مصير التبادل التجاري مع الجانب السوري أن “الأردن والشقيقة سوريا تربطهما علاقات تاريخية، والأردن ساهم وكان أول المرحبين بعودة سوريا إلى الجامعة العربية”، وفق بيان صادر عن الوزارة.

وشدد الشمالي على أن “الحكومة مع إعادة التبادل التجاري مع الشقيقة سوريا، لكن ضمن علاقة متوازنة وبشكل يضمن المساواة والعدالة بين الجانبين.

وأشار الوزير إلى أن الأردن يبذل جهدا كبيرا للحد من دخول تهريب المخدرات عبر الحدود الأردنية السورية بجهود كبيرة تبذلها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

وزادت الصادرات الوطنية إلى سوريا خلال العام الماضي لنحو 71 مليون دينار، مقابل 56 مليون دينار عام 2021، فيما انخفضت المستوردات للفترة نفسها من 50 مليون دينار لنحو 46 مليون دينار في 2022.

52.13.36.65



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الشمالي: الجانب السوري منع دخول البضائع الأردنية بالرغم من إعادة فتح معبر نصيب وتم نقلها من وكالة البوصلة للأنباء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التبادل التجاری مع ملیون دینار

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعيد جثمان منفذ عملية معبر الكرامة إلى الأردن

قالت هيئة البث الإسرائيلية، إنّ السلطات أعادت جثمان منفذ عملية معبر الكرامة إلى الأردن، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • إدارة معبر برويزخان تنفي دخول أي شحنات طماطم لإقليم كوردستان
  • وزير الخارجية المصري: مصر لن تقبل أي تعديلات على قواعد ما قبل 7 أكتوبر المتعلقة بأمن الحدود مع غزة وتشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني
  • وزير الخارجية: نرفض الوجود العسكري الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح (فيديو)
  • وزير الخارجية: نؤكد رفض مصر الكامل لأي وجود عسكري على الجانب الفلسطيني من معبر رفح
  • حشود تشيع ماهر الجازي في مدينة معان الأردنية
  • الخارجية الأردنية: تسلمنا جثمان ماهر الجازي "منفذ عملية الكرامة"
  • الخارجية الأردنية: تسلمنا جثمان المواطن «ماهر الجازي» ليتم دفنه في الأردن بعد تسليمه لذويه
  • الأردن يتسلّم جثمان منفذ عملية معبر اللنبي
  • الاحتلال الإسرائيلي يعيد جثمان منفذ عملية معبر الكرامة إلى الأردن
  • جبهة الإسناد الأردنية