تنفذ الدولة العديد من المشروعات في قطاع النقل والمواصلات، لتيسر على المواطنين تنقلاتهم، إلى جانب توفير بنية تحتية مناسبة لجذب الاستثمارات، وللتسهيل على المستثمرين، حيث تعمل الطرق ووسائل النقل كشرايين للتنمية.

المحور يصل بين القاهرة والجيزة في دقائق

تنفذ شركة المقاولون العرب، مشروع امتداد محور حسب الله الكفراوي، حيث يجري تنفيذ كوبرى بكورنيش المعادى، بطول يصل إلى حوالى 1200 متر، ويصل المحور بين مدينة المعادي ومدينة طموه بمحافظة الجيزة، ويعمل على الربط السريع بين محافظتي القاهرة والجيزة، ولاختصار الوصول إلى طريق مصر أسيوط الزراعي، الذي يمتد جنوبًا لمحافظات الصعيد، وفقا للموقع الرسمي لوزارة النقل.

تفاصيل امتداد المحور

يبلغ طول امتداد محور حسب الله الكفراوي الإجمالي شامل مطالع ومنازل الكوبري، نحو 1617 مترا، ويتكون امتداد المحور من جزء شرقي بطول 71 مترا وعرض 52 مترا،  وكوبري يعبر النيل بطول 400 متر، وعرض 52 متر، ليسهل وجود العديد من الحارات، وأعلى الجزيرة بطول 210 أمتار، وعرض 52 مترا، وجزء غربي بطول 458 مترا وعرض من 46 إلى 52 مترا.

ويضم فتحات ملاحية أكبرها بطول 130 مترا، إضافة إلى باكية معدنية بطول 58 مترا وعرض 52 مترا وعدد 2 رامب مطلع بطول 190م.ط، ومنزل بطول 230 مترا، وبعرض 12 مترا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة والجيزة النقل والمواصلات بنية تحتية حسب الله الكفراوي شركة المقاولون العرب قطاع النقل

إقرأ أيضاً:

نشرة مرور الأسبوع.. سيولة مرورية في أغلب شوارع وميادين القاهرة والجيزة

تشهد حركة السيارات، صباح اليوم السبت 29 يونيو 2024، سيولة مرورية عالية على أغلب الطرق والشوارع الرئيسية والميادين بمحافظتي القاهرة والجيزة، وسط انتشار أمني مكثف لتنظيم حركة السيارات.

حركة السيارات

انتظمت حركة السيارات، أعلى محاور وكباري محافظة الجيزة ومنطقتي الدقي والعجوزة وسط المحافظة، مرورًا بشارع السودان وشارع جامعة الدول العربية، ونزلة الطريق الدائري اتجاه طريق الكريمات الصحراوي ومحور صفط اللبن اتجاه الجيزة، كما انتظمت حركة السيارات أيضًا بشارعي الهرم، والبحر الأعظم، مرورا بشارع فيصل وشارع ترسا ومنطقة المريوطية ومدينة السادس من أكتوبر.

الحالة المرورية

وسادت حركة السيارات أعلى طريق كورنيش النيل بمحافظة القاهرة، في اتجاه مناطق حلوان والملك الصالح، وحي عين شمس وسرايا القبة، مرورا بكوبري القبة وحمامات القبة، بينما ظهرت حالة من السيولة المرورية، بالطريق الزراعي في الاتجاه القادم من مدينة بنها في طريقه إلى ميدان المؤسسة ومدينة الفسطاط.

سيولة مرورية

كما شهد ميدان التحرير ومنشية الصدر والدمرداش سيولة مرورية عالية، مرورا بمنطقة غمرة وأحمد عرابي وجمال عبد الناصر وأعلى كوبري أكتوبر وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد سيولة مرورية عالية، وانتظمت أيضًا حركة السيارات بميدان روكسي ورمسيس وسط تواجد أمني مكثف لسحب الكثافات المرورية، منعا لحدوث حوادث بالطرق وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي المركبات المخالفة وضبط المخالفين منهم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًعاجل| انهيار عقار من 4 طوابق في حي المناخ ببورسعيد.. وأنباء عن سقوط ضحايا

البحث عن جثة شاب غرق في ترعة صفط تراب بالمحلة الكبرى

عاجل| إصابة شقيقة مرتضى منصور في حادث مروري بشارع جامعة الدول العربية

مقالات مشابهة

  • قائد محور تعز العسكري يوجه بتحريك حملة أمنية للقبض على شقيقه ويدعو وجهاء المنطقة للتعاون وتسليمه للعدالة
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام بمحاور وميادين القاهرة والجيزة
  • انتشار حملات المرور لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • نشرة مرور الأسبوع.. سيولة مرورية في أغلب شوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • تصاعد التحذيرات من الحرب الواسعة : هدف إسرائيل شريط بطول 16 كلم
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم الجمعة
  • نشرة مرور "الفجر".. سيولة بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • سيولة مرورية بشوارع القاهرة والجيزة وسط ارتفاع درجات الحرارة
  • شبكة طرق عملاقة.. إنجازات حققتها ثورة 30 يونيو في مجال النقل والمواصلات
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام بميادين القاهرة والجيزة