شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن “حقوق الإنسان” المملكة أطلقت عدة مبادرات وآليات وطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر، قالت الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري رئيس هيئة حقوق الإنسان، رئيس لجنة مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص، إن المملكة تبذل جهوداً كبيرة في مكافحة .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “حقوق الإنسان”: المملكة أطلقت عدة مبادرات وآليات وطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“حقوق الإنسان”: المملكة أطلقت عدة مبادرات وآليات...

قالت الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري رئيس هيئة حقوق الإنسان، رئيس لجنة مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص، إن المملكة تبذل جهوداً كبيرة في مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص، لافتة إلى اتخاذ كافة التدابير التي من شأنها القضاء على هذه الجريمة العابرة للوطنية بشتى صورها وأشكالها.

مكافحة جرائم الاتجار بالبشر

وصرحت "التويجري"، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص، أن المملكة حققت تقدماً كبيراً في هذا الصدد، مشيرة إلى إطلاق العديد من المبادرات والآليات الوطنية لردع المتاجرين ومرتكبي جرائم الاتجار بالبشر وملاحقتهم قضائياً، ورعاية الضحايا وحمايتهم.

وتابعت: "أثمرت هذه الجهود عن تحقيق المملكة لتحسن وتقدم على المستوى الدولي في تصنيف المملكة في التقارير الدولية المعنية بهذا المجال".

معالي رئيس #هيئة_حقوق_الإنسان رئيس لجنة مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص بمناسبة #اليوم_العالمي_لمكافحة_الاتجار_بالأشخاص:المملكة قامت على نهج يحفظ كرامة الإنسان من كافة أشكال التعدي والانتهاك ومنها القضاء على الاتجار بالأشخاص#معاً_لمكافحة_الاتجار_بالأشخاص https://t.co/PeiyabSsAK pic.twitter.com/H3EnuyIQ82

July 29, 2023

خطة العمل الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر

فيما ثمّنت ما أولته حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، من اهتمام كبير بمجال مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص، مؤكدة أن أن شعار اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص لهذا العام (الوصول لكل ضحية اتجار بالأشخاص وعدم التخلي عن أي ضحية)، وهو يعد أحد الأهداف الاستراتيجية لخطة العمل الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص 2021-2023م التي اعتمدتها لجنة مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص في هيئة حقوق الإنسان.

وأشارت إلى أن الخطة تتمحور حول ركائز أساسية هي منع الجريمة والوقاية منها، وزيادة الوعي المجتمعي حول مفهوم الاتجار بالأشخاص وبناء القدرات الوطنية لمكافحتها، وحماية الضحايا ومساعدتهم من خلال نظام وطني متكامل يتوافق مع أفضل المعايير والممارسات الدولية، وتعزيز جانب الملاحقة القضائية للمجرمين.

“حقوق الإنسان”: المملكة أطلقت عدة مبادرات وآليات وطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر للمرة الأ

34.222.215.141



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل “حقوق الإنسان”: المملكة أطلقت عدة مبادرات وآليات وطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لمکافحة الاتجار بالأشخاص

إقرأ أيضاً:

الإنتربول يعلن توقيف 219 شخصا في 39 دولة بتهمة الاتجار بالبشر

سرايا - أعلن الإنتربول، الاثنين، أن 219 شخصا أوقفوا في إطار عملية واسعة النطاق ضد الاتجار بالبشر نُفّذت بشكل مشترك في 39 دولة.

وقالت منظمة الشرطة الدولية ومقرها في ليون (جنوب شرق فرنسا) في بيان، إنه خلال العملية التي سُميت "غلوبال تشاين" وأفضت إلى التوقيفات تم العثور على 1374 شخصا يعتقد أنهم ضحايا، وبينهم 153 طفلا.

نفّذت العملية في الفترة من 3 إلى 9 حزيران/يونيو، بقيادة النمسا وبتنسيق من رومانيا واليوروبول وفرونتكس والإنتربول.

وسمحت العملية للسلطات الهنغارية خصوصا بالقبض على زوجين يشتبه في "استغلالهما ستة من أطفالهما جنسيا وإجبارهم على التسول في الشوارع".

وفي لاوس، ألقت السلطات الفيتنامية القبض على مشتبه به استدرج 14 فيتناميًا بوعود بوظائف ذات رواتب عالية قبل إجبارهم على إنشاء حسابات احتيالية عبر الإنترنت للاحتيال المالي. وصادر المشتبه به وثائق الضحايا وأجبرهم على العمل لمدة تتراوح بين 12 و14 ساعة يومياً.

وأكد الإنتربول فتح 276 تحقيقًا جديدًا بعد هذه العملية وتحديد 362 مشتبهًا بهم.

ونقل البيان عن لارس جيرديس، نائب المدير التنفيذي للعمليات في فرونتكس، قوله إنه "من الصعب جدا اكتشاف هذه الجرائم بسبب غياب الشهادات في غالبية الأحيان، ما يؤدي إلى عدم الإبلاغ عن عدد كبير من الحالات".

وأضاف "لهذا السبب تعاوننا الدولي مهم جدا".

أ ف ب


مقالات مشابهة

  • في مواقع مختلفة بمحافظة الدائر .. “مكافحة المخدرات” تضبط 659 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر في منطقة جازان
  • “مكافحة المخدرات” تضبط (659) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر في منطقة جازان
  • الداخلية تواصل جهودها لمكافحة جرائم الاتجار في المواد المخدرة
  • المغرب والبحرين يوقعان مذكرة تعاون بشأن حقوق الإنسان وتعزيز القدرات
  • المؤسسة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر تدين التهديدات بحق رئيسها وتطالب بفتح تحقيق
  • رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر يتعرض للتهديد بالقتل واقتحام منزله في بذمار
  • بلجيكا.. يجب على أوكرانيا احترام حقوق الإنسان من أجل قبولها في الاتحاد الأوروبي
  • تصنيف متقدم للبحرين في مجال مكافحة الاتجار بالبشر
  • الأردن.. جناية الاتجار بالبشر بحق 28 مشتكى عليه بقضية وفيات الحجّاج
  • الإنتربول يعلن توقيف 219 شخصا في 39 دولة بتهمة الاتجار بالبشر