أقامت خطوط جنوب الصين الجوية حدثًا خاصًا للاحتفال بإطلاق الرحلة الافتتاحية للمسار المباشر الذي يربط بين مطار بكين داشينغ الدولي، ومطار الملك خالد الدولي في الرياض، يوم 16 أبريل، ليكون بذلك أول مسار تُطلقه شركة طيران صينية يربط البر الرئيسي الصيني مباشرة بالمملكة العربية السعودية.علامة فارقةوأوضح الرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي ماجد خان، أن إطلاق هذه الرحلة الافتتاحية تُمثّل علامة فارقة لخطوط جنوب الصين الجوية، بوصفها أول رحلة جوية لشركة طيران صينية تهبط على أرض المملكة العربية السعودية.


وأضاف: تمثل هذه المناسبة بداية حقبة جديدة من التواصل والنمو المتبادل بين البلدين.
أخبار متعلقة بمشاركة القوات الجوية.. انطلاق التمرين الجوي المختلط المحارب "إنيوخوس 2024"مطار دبي: تحويل مسار الرحلات الوافدة لحين تحسن الأحوال الجويةكسوف كلي للشمس اليوم الاثنين.. هل سنشاهده في المملكة؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خطوط جنوب الصين الجوية تحتفل بأول مسار مباشر بين الصين والمملكة - واس (2)فرص جديدة للزوّارووأوضح خان أن برنامج الربط الجوي، بالتعاون مع جميع الأطراف داخل منظومة الربط الجوي في المملكة، أدى دورًا رئيسيًا في تسهيل هذه الشراكة، التي تفتح بدورها فرصًا جديدة للزوّار السعوديين والصينيين على حدٍ سواء، والذين يتطلعون لاستكشاف تاريخ وثقافة البلدين.
وأشار إلى أن هذا المسار يُعزِّز الجسر الذي يربط بين المملكة والصين، متطلعًا للآفاق التي سيفتحها هذا التعاون مع خطوط جنوب الصين الجوية، وما سيُثمر عنه من ربطٍ سلسٍ ودائم بين البلدين. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خطوط جنوب الصين الجوية تحتفل بأول مسار مباشر بين الصين والمملكة - واس
الصداقة بين الشعبين
وقال نائب المدير العام للجنة التوجيهية التجارية لخطوط جنوب الصين الجوية، تشانغ دونغ شنغ: "يُجسِّد إطلاق هذا المسار الجديد الجهود المشتركة الساعية لتعزيز التعاون بين الصين والمملكة في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والسياحية، كما يُثبِت التزام شركة جنوب الصين بتسهيل الترابط بين "مبادرة الحزام والطريق" ورؤية المملكة 2030".
وأشار إلى أن إطلاق هذا المسار لن يُسهم فحسب في تعزيز التبادل الثقافي والتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، بل سيُوطّد التفاهم المتبادل والصداقة بين الشعبين.ملامح الثقافتين السعودية والصينية
وسُيّرت الرحلة الافتتاحية للمسار بطائرة من طراز "إيرباص A330-300"، وعلى متنها 240 راكبًا، واتّسمت الرحلة بطابعٍ خاص يمزج في تصاميمه بين ملامح الثقافتين السعودية والصينية، احتفالًا بإطلاق المسار الجديد، ما خلق تجربة سفر مميزة.
يذكر أن تسيير الرحلات بين مطار بكين داشينغ الدولي ومطار الملك خالد الدولي يوما السبت والثلاثاء، إذ تغادر الرحلة "CZ5077" المتجهة من مطار بكين داشينغ الدولي إلى الرياض عند الساعة 03:10 مساءً بتوقيت بكين، وتصل إلى مطار الملك خالد الدولي عند الساعة 08:10 مساءً بتوقيت الرياض، وتستغرق الرحلة قرابة 10 ساعات.
وتغادر رحلة العودة "CZ5078" من مطار الملك خالد الدولي عند الساعة 10:10 بتوقيت الرياض، وتهبط في مطار بكين داشينغ الدولي عند الساعة 12:00 من اليوم التالي، وتستغرق الرحلة قرابة 8 ساعات و50 دقيقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية خطوط جنوب الصين الجوية مطار الملک خالد الدولی عند الساعة article img ratio

إقرأ أيضاً:

بعد عملية اغتيال حسن نصرالله.. تغييرات في حركة الطيران بالشرق الأوسط

شهدت عدة مطارات تغييرات في حركة الطيران على خلفية التطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط.
ويأتي ذلك في ظل إعلان جيش الاحتلال اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارة إسرائيلية أمس الجمعة على مقر قيادة حزب الله في بيروت.تأثر حركة الطيران
أخبار متعلقة بعد قصف الضاحية.. غموض حول مصير حسن نصراللهالطيران الروسي يقصف 20 منطقة للقوات الأوكرانية( دراجون وورلد)عالم التنين يفتح ابوابه الخميس المقبل ويقدم عروض للمرة الأولى بالشرق الأوسطشهد مطار رفيق الحريري في بيروت إلغاء 32 رحلة جوية في الـ24 ساعة الأخيرة وفق موقع "Flight Aware" المتخصص في تتيع حركة الطيران، كما حدث تغير في نشاط الطيران بالمطار بنسبة 43% مقارنة بذات اليوم من العام 2022.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بعد عملية اغتيال حسن نصرالله.. تغييرات في حركة الطيران بالشرق الأوسط
وفي مطار بن غوروين بدولة الاحتلال فقد ألغيت 9 رحلات خلال الـ24 ساعة الماضية، وشهد المطار تغيرًا في نشاط الطيران بنسبة 29%.
أما في مطار طار مهرآباد الدولي (طهران) فحصل تغير بنسبة 18% بنشاط الطيران فيما لم تلغى أيًا من رحلاته القادمة أو المغادرة.
وبحسب وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي فقد أثر تكثيف الغارات الجوية بشكل عام وتدهور الوضع الأمني في الشرق الأوسط، على سلامة المجال الجوي فوق دولة الاحتلال ولبنان.
وفي هذا السياق، قررت المفوضية الأوروبية ووكالة سلامة الطيران الأوروبية إصدار توصيات بعدم العمل داخل المجال الجوي للبنان ودولة الاحتلال على جميع مستويات الطيران، وتظل التوصية سارية حتى 31 أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • التطورات في لبنان.. تصاعد احتمال الغزو البري بعد قصف محيط مطار بيروت
  • مقتل 17 شخصا بإطلاق نار في جنوب أفريقيا
  • أنباء عن سقوط صاروخين قرب مطار بيروت الدولي
  • إلغاء رحلات الخطوط الجویة الإیرانیة إلى بیروت حتى إشعار آخر
  • بعد عملية اغتيال حسن نصرالله.. تغييرات في حركة الطيران بالشرق الأوسط
  • رغم الغارات الجوية على لبنان.. استمرار العمل في مطار بيروت الدولي
  • شخصيات إسلامية في بوركينا فاسو تشيد بجهود المملكة في نشر الوسطية
  • العاصفة هيلين تقتل 43 شخصا في مسار مدمر عبر جنوب شرق أمريكا
  • العاصفة هيلين تقتل 33 في مسار مدمر عبر جنوب شرق أمريكا
  • بلدية دبي تحتفل باليوم الدولي للتوعية بتقليل فقد وهدر الغذاء تحت شعار: نظم أغذية سليمة لمستقبل مستدام