قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن زيارة حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين إلى مصر، والتقائه بشقيقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، تأتي في إطار التشاور المستمر بين القائدين، وتؤكد العلاقات الاستراتيجية والأخوية التي تربط بين البلدين.

وأوضح في تصريحات لـ«الوطن»، أنها الزيارة الأولى لعاهل البحرين بعد انتخاب الرئيس السيسي وحلفه اليمين الدستورية لولاية جديدة، مشيرا إلى أنها تأتي بعد التصعيد الحادث في منطقة الشرق الأوسط، بالمواجهة المباشرة بين إيران وإسرائيل، لتزداد الأوضاع تدهورا في المنطقة، باستمرار الحرب الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة، وهي اعتبارات أكسبت هذه الزيارة وما يترتب عليها من تنسيق، أهمية كبيرة.

زيارة ملك البحرين

أكد رئيس حزب الجيل، أن أهمية زيارة العاهل البحريني تنطلق من حرص القاهرة الاستراتيجي على تعزيز التعاون العربي، خاصة العلاقات المصرية الخليجية، التي تعتبر من الثوابت الرئيسة للسياسة الخارجية المصرية.

القضية الفلسطينية

أضاف «الشهابي»، أن الزيارة تأتي والعلاقات المصرية الخليجية تدور حاليًا في فلك يتسم بالتغيرات المتسارعة والمعقدة عالميًا وإقليميًا، الأمر الذي يُولد العديد من التحديات المشتركة، ويخلق في المقابل المزيد من فرص التعاون، التي تحتاجها منظومة التعاون العربي، في ظل التحديات الضخمة التى تواجهها الأمة العربية الناتجة من استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ولفت إلى جعل القضية الفلسطينية، تفرض نفسها على أجندة اجتماع الرئيس السيسي والملك حمد بن عيسى، مناقشة استمرار المخططات الإسرائيلية الرامية إلى تهجير الشعب الفلسطيني قسرًا أو طوعًا، وكذلك الوصول إلى موقف مشترك من التحركات الإسرائيلية المدعومة من الادارة الأمريكية، التي تهدف إلى فرض أمر واقع جديد في قطاع غزة، بما يخلق أوضاعًا أمنية وسياسية جديدة في القطاع، تشمل تهديدا للأمن القومي المصري والعربي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية عاهل البحرين ملك البحرين السيسي حزب الجيل

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يلتقي وزير الدولة السعودي لبحث التعاون المشترك بين البلدين

استقبل الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، في مقر ديوان عام الوزارة، الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي، وعبد العزيز الدعيلج، رئيس هيئة الطيران المدني السعودي، وصالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، والوفد المرافق لهم، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطيران المدني، في إطار تعزيز جهود التعاون بين مصر والدول العربية في مختلف المجالات.

حضر اللقاء الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، وأماني متولي الوكيل الدائم لوزارة الطيران المدني، والطيار عمرو الشرقاوي رئيس سلطة الطيران المدني، والملاح محمد حسن نائب رئيس السلطة.

التعاون بين البلدين في عدة مجالات

وناقش اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين سلطة الطيران المدني المصري وهيئة الطيران المدني السعودي، لدعم مزيد من مجالات التعاون المستقبلي ومن بينها دفع جهود آليات إدارة المجال الجوي والتنسيق بين البلدين، خاصة في الأوقات الاستثنائية، بالإضافة إلى استغلال الفرص الواعدة التي تخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

ورحب وزير الطيران المدني بوزير الدولة السعودي والوفد المرافق له، مشيدًا بقوة وعمق العلاقات الثنائية الممتدة بين البلدين، مؤكدا أن اللقاء يعكس مدى حرص الجانبين على تعزيز العمل المشترك في ضوء توافق جهود ومساعي القيادة السياسية.

دعم الممارسات التشغيلية بين البلدين

ومن جانبه أعرب الدكتور عصام بن سعد عن سعادته بهذا اللقاء وحفاوة الاستقبال التي تعكس أواصر الترابط بين مصر والسعودية على مر التاريخ، مشيدًا بالجهود التنسيقية بين البلدين على الأصعدة كافة، خاصة في مجال الطيران المدني، مشيرا إلى أهمية التواصل والتنسيق الدائم من خلال تبادل الرؤى والمقترحات ما يعزز من النتائج الاقتصادية المرجوة التي يتطلع إليها الجانبان، لافتًا الى أن المملكة ترحب بمزيد من التعاون الثنائي بما يدعم الممارسات التشغيلية بين البلدين، ويسهم بدوره في تعزيز مكانة البلدين كمركزين إقليميين للطيران المدني بمنطقة الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران يلتقي وزير الدولة السعودي لبحث التعاون المشترك بين البلدين
  • برلماني: مشروع رأس الحكمة نموذج متفرد للعلاقات الاستراتيجية بين مصر والإمارات
  • «الجيل»: مشروع رأس الحكمة يعكس رؤية السيسي الاستراتيجية لدعم الاستثمار
  • كاتب اقتصادي يفند أهمية توقيت زيارة رئيس الإمارات لمصر
  • برلمانيون: العلاقات الإماراتية المصرية نموذج ريادي للشراكة الاستراتيجية
  • زيارة بن زايد تتويج للعلاقات الممتدة بين مصر والإمارات (فيديو)
  • كاتب صحفي: زيارة رئيس الإمارات لمصر تتويج للعلاقات الممتدة بين البلدين
  • «حكماء المسلمين» و«موسكو الإسلامي» يبحثان التعاون في البحوث والدراسات الاستراتيجية
  • مباحثات مصرية سعودية للتعاون بين البلدين في مجال السياحة
  • الرئيس السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات