المرأة والمنوعات، خدمة وشوشة نفسي أبقى إنسان سوي ممكن تساعدوني؟،نفسي أغير من شخصيتي نفسي أبقى إنسان سوي وأتعامل مع الناس بكل اجتماعية وتلقائية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر خدمة وشوشة: "نفسي أبقى إنسان سوي.. ممكن تساعدوني؟"، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

خدمة وشوشة: "نفسي أبقى إنسان سوي.. ممكن تساعدوني؟"

"نفسي أغير من شخصيتي.. نفسي أبقى إنسان سوي وأتعامل مع الناس بكل اجتماعية وتلقائية بدل الفراغ اللي فيه حياتي".. على عكس المعتاد، بدأ رسالته بمطلبه الأهم، ثم حكى: أنا شاب عندي 19 سنة. أعاني من وسواس قهري يسبب لي عدم ثقة في النفس ورهاب اجتماعي وعزلة. نتيجة طفولة تعيسة جعلتني أخاف من التفاعل مع الناس والحديث معهم وأشعر طوال الوقت برهبة وتوتر في القلب.

كل هذا حدث بسبب أهلي، خاصة أبي وأعمامي. دمروا حياتي رغم أني لم أعش معهم، ولكنهم عند انفصال والدي عن والدتي تركوني عند أمي ولم يسألوا عني ولا حتى بمكالمة. قاطعوني وكأنهم قرروا التبرؤ مني رغم أني لم أرتكب أي خطأ. والجميع يشهدون بحسن أخلاقي. تركوني مع أمي في ظروف صعبة جدًا، مالية ونفسية ولا أحد يشعر بألمي. وأصبح عندي اكتئاب من كثرة الألم والضغوط. 

بسبب كل هذه الضغوط أصبحت شخصيتي ضعيفة، شبه منعزل عن الناس. قرأت كثيرًا في علم النفس وأعرف أني عندي وسواس قهري وأمراض أخرى نفسية كثيرة، لكني لا أعرف كيف أعالج نفسي. أنا متأكد أني مضطرب ذاتيًا وبحاجة إلى مساعدة لكني لا أعرف الحل، هل يمكن أن تساعدوني؟  هل يمكن أن يتطوع طبيب لعلاجي مجانًا لأني غير قادر على علاج نفسي أو تحمل تكلفة العلاج بنفسي.  

****

القارئ العزيز، نشكر لك ثقتك وشجاعتك في البحث عن حل لمشكلتك، ورغبتك الحقيقية في الوصول  إلى حل وممارسة حياتك بشكل طبيعي. نقلنا استشارتك وطلبك إلى الدكتور ريمون ميشيل ثابت الدكتور ريمون ميشيل ثابت استشارى الصحة النفسية الذي قال: ما يتبين لنا من رسالتك هو أنك تعاني من الرهاب الاجتماعي وليس الوسواس القهري، ومن المتعارف عليه أن الرهاب الاجتماعي له عدة درجات فقد يكون رهاب نوعي خاص بمواقف معينة وفي ظروف محددة فقط، وقد يكون رهاب مطبق أي شديد في صورته الكاملة والذي يظهر في جميع الأوقات، وهذا النوع عادة يبدأ منذ الطفولة ويستمر مع الإنسان إلى مرحلة المراهقة وما بعدها. 

وقد وجد أن ذلك يرجع إلى عوامل بيلوجية تتمثل في خلل واضطراب في موصل كيميائي في الدماغ يسمى السيروتونين، وقد يكون نتيجة عوامل بيئية مكتسبة مثل الخبرات السلبية خاصة مع الأهل وتكرار الفشل عدة مرات.

والعلاج هنا يتم تحديده بناءً على درجة القلق والتوتر ومدى شدته واستمراره ولكننا لا ننصح أي شخص يشعر باليأس أو الحزن بقراءة أعراض الاضطرابات النفسية بشكل عام فالكثير منهم يشخص نفسه بمسميات واهية لا أساس لها من الصحة وينسب لنفسه كل ما يقرأ وكأن كل أعراض الأمراض النفسية تنطبق عليه، هذا من الناحية المهنية خطأ وأمر غير سليم، فالذي يجب أن يشخص المرض والاضطراب بدقة هو الطبيب والمعالج النفسي المختص في ذلك، ومن هذا المنطلق أنا لا أؤيد ما قد أنسبته لنفسك وهو إصابتك بالوسواس القهري فهذا الاضطراب له أعراض مختلفة أنت لم تذكرها.

أيضًا تشخيصك لنفسك بأنك تعاني من الاكتئاب هو تشخيص غير دقيق فأنت قد ذكرت أنك تريد أن تغير من نفسك ومن شخصيتك وتطورها للأفضل ونحن بإذن الله سنساعدك على ذلك، ولكن هذا الطموح وتلك الإرادة الظاهرة في كلماتك بأنك تريد تحديد هدف لنفسكوالاندماج مع الآخرين هي أعراض تتنافى مع إصابتك بالاكتئاب، فمريض الاكتئاب بشكل عام لا يريد التغيير ولكنه يريد فقط إلحاق الأذى بنفسه مع محاولات التخلص من حياته وأنت لم تذكر ذلك وطموحك هذا سوف يسرع من عملية العلاج وسرعة الشفاء من تلك المشاعر بإذن الله.

أريد أن اطمئنك وأطلب منك ألا تلصق بذاتك تلك المسميات فأنا لا أرى أنك تعاني من الاكتئاب في صورته السريرية الواضحه ولكنك تشعر بضعف الثقة في نفسك وصعوبة القدرة على الاندماج والتفاعل الاجتماعي وهذا ما يعرف باضطراب الرهاب الذي يظهر في عدة صور واضحه كالتلعثم أثناء الحديث والشعور بأنك مراقب من الآخرين وأنهم سيسخرون منك بمجرد الحديث وهذا لن يحدث في الواقع كثيرًا فلا أحد يركز معك بالشكل الذي تتصوره فلكل إنسان اهتمامات ومشغوليات مختلفه عن الآخر.

نثني على أخلاقك ونمتدحها ونؤكد لك أن أخلاق الإنسان هي عنوانه والأهم في حياته وكما يقال أن أعظم استثمار في حياة الإنسان هو الاستثمار في أخلاقه وأعماله وكما قال الحكيم عمرك ما هو إلا عملك في حياتك وأثرك في وجودك.

نحن على استعداد لتقديم العون والمعونة لك من هذا المنبر المفتوح لمساعدة الجميع وهو خدمة وشوشة لطالما أردت التغيير والتطور سوف نتواصل معك لنضع قدمك على بداية رحلة وطريق التغيير وثق أن عملية العلاج النفسى هي أمر سري جدا ولا يمكن لأحد الاطلاع عليه والله الموفق.

صفحة وشوشة 28 يوليو فى إطار حرص "اليوم السابع" على التواصل المباشر مع القراء، وتقديم الخدمات المختلفة والمتنوعة، أطلقت "اليوم السابع" خدمة "وشوشة" لتلقى أى استفسارات أو مشاكل نفسية أو اجتماعية أو تربوية، على أن يتم عرض المشكلات على الخبراء والمختصين الموثوقين ونشر الردود عبر الموقع الإلكتروني والجريدة.

يمكنكم التواصل معنا من خلال رقم واتس آب 01284142493 أو البريد الإلكترونى [email protected] أو الرابط المباشر.  

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل خدمة وشوشة: "نفسي أبقى إنسان سوي.. ممكن تساعدوني؟" وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قد یکون

إقرأ أيضاً:

قائد إنسان ووطن محظوظ.. احتفاء واسع بمشاهد لقاء محمد بن زايد بأطفال إماراتيين

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع فيديو متداول يظهر ردة فعل طفلة إماراتية عند رؤيتها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وعبّر مغردون عن الإنسانية التي يحمل رئيس الدولة، تجاه أبناء شعبه بمختلف أعمارهم وفئاتهم.

الفيديو الذي ظهرت خلاله الطفلة في حالة إنبهار وسعادة عند رؤية الشيخ محمد بن زايد، لم يكن أول موقف يعكس الإنسانية التي تملأ قلب قائد الوطن تجاه الشعبه، فكثيراً ما تداول مغردون مقاطع فيديو تظهر تفاعل الأطفال ومحبتهم للشيخ محمد بن زايد، لا سيما بعد توجهه خلال تواجده في الولايات المتحدة الأمريكية إلى مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن، حيث التقى عدداً من الأطفال المرضى الذين استقبلوه باحتفاء، وثقته مشاهد مصورة لبعضهم وهو يعانقهم بمشاعر لقاء أب مع أبنائه. 

♥️ pic.twitter.com/Sn87KyjKqR

— ???????????????????????????????? ???????????????????????? (@M___R1212) September 28, 2024

وتعليقاً على تلك المشاهد، قال المغرد محمد الأحمد عبر منصة إكس: "كم هو كبير وعظيم هذا القلب سيدي الذي يحتضن طفل مريض وتدمع عيناك له.. كم هو عظيم هذا القائد الذي يقف له العالم بأسره احتراماً وتقديراً، كم نحن محظوظون بأن قائدنا و والدنا محمد بن زايد".

قريب من شعبه 

وعلق المغرد علي سعيد الكتبي: "القائد القريب من شعبه حتى وهم في آخر الدنيا ، حتى وهو في زيارة رسمية ، وكأنه في مجلسه الأسبوعي العامر بالخير ، لقد ترك لنا أبونا زايد قلبه ومحبته وبساطته وتواضعه في ابنه محمد".

وقال المغرد مبارك الزعابي عبر إكس: "ربي يحفظه بوخالد في حله وترحاله، صاحب القلب الكبير، جعلنا ربي كلنا فداه"، من جهته عبر  سعود الركيبي عن مدى عطف رئيس الدولة بالقول: "الأب الحنون على شعبه ومحبته في قلوب الجميع حفظه الله و رعاه".

مقالات مشابهة

  • حكاية إنسان.. "محمد" يفتح أبواب محله لإيواء كلاب وقطط الشوارع
  • رئيس «حقوق إنسان النواب»: رسائل الرئيس في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • دعاء مستجاب قبل النوم.. «اللهم أنت خلقت نفسي وأنت تتوفاها»
  • عبدالرحمن بن مساعد: ممكن نشيل نيمار بالصيفية ونخلي لودي؟
  • هل أبقى الغرب ثغرات بالعقوبات على روسيا للاستفادة من موارد الطاقة؟
  • أردوغان: لا يمكن لأي إنسان صاحب ضمير أن يقبل مجزرة لبنان
  • قائد إنسان ووطن محظوظ.. احتفاء واسع بمشاهد لقاء محمد بن زايد بأطفال إماراتيين
  • بن شرادة يشدد على ضرورة تشكيل لجنة إدارة للمصرف المركزي بأسرع وقت ممكن
  • إيطاليا تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان في أقرب وقت ممكن
  • غوارديولا مصدوم بعد إصابة روردري.. "أسوأ شيء ممكن"