في إطار لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023، تقام مباراة الاتحاد السعودي والصفاقسي التونسي لحساب المجموعة الأولى A، حيث يحتضن ملعب ستاد مدينة الملك فهد الرياضية (الحوية)King Fahd Sport City Stadium (AlHhawiyah) في مدينة الطائف السعودية، أحداث القمة السعودية التونسية الثانية، يسعى من خلالها بطل النسخة الأخيرة من الدوري السعودي إلى تأكيد تفوقه على أندية تونس، بينما يأمل “يوفنتوس العرب” إلى تجاوز عثرة الجولة الأولى من البطولة العربية، فضلًا عن الثأر من العميد.

عمومًا، سنتناول بالتفاصيل في السطور المقبلة، جميع الأخبار والكواليس والمستجدات بشأن موعد مباراة الاتحاد السعودي والصفاقسي التونسي والقنوات الناقلة، علاوة مشوار الفريقين ونتائجهما في الموسم الثلاثين من كأس العرب للأندية الأبطال 2023، وكذلك تاريخ المشاركات في البطولة والإنجازات البارزة، وأخيرًا مع تاريخ المواجهات المباشرة بين الناديين.

مباراة الاتحاد السعودي والصفاقسي التونسي من مواجهة الاتحاد السعودي والترجي التونسي الأخيرة في الجولة الأولى

مع المباراة العاشرة في بطولة Arab Club Champions Cup 2023، حيث مواجهة الصفاقسي التونسي ضد الاتحاد السعودي لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات.

نادي الاتحاد السعودي

نبدأ مع النمور، المنتشين بانتصار مميز بعد ريمونتادا رائعة في الجولة الأولى:

حيثما تمكن الإتي من العودة بفوز غالٍ من أمام الترجي التونسي. ليعتلي اتحاد جدة صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط وصافي (1) هدف. متفوقًا بفارق الأهداف المسجلة على الشرطة العراقي.

تاريخيًا، خاض Al Ittihad غمار البطولة العربية في 10 مرات سابقة:

الإنجاز الأبرز كان التتويج بلقب نسخة 2005. وللمفارقة أنها جاءت على حساب الصفاقسي التونسي نفسه، بالفوز ذهابًا بثنائية نظيفة خارج الديار، قبل الحسم في العودة بثنائية أخرى (2-1) في النهائي. النادي الرياضي الصفاقسي التونسي

من جهة أخرى، يرغب البيانكوناري في مصالحة جماهيره:

وذلك بعد السقوط في اللقاء الافتتاحي من أمام الشرطة العراقي بهدف. ليتذيل سي آس آس ترتيب المجموعة الثانية، خلف مواطنه الترجي الرياضي. بعدما خرج الصفاقسي خال الوفاض من النقاط، وبفارق (-1) هدف.

وقبل دور المجموعات، خاض بطل الدوري التونسي 8 مرات، غمار التصفيات المؤهلة إلى دوري أبطال العرب:

حيثما تخطى في المرحلة الأولى فريق قطر القطري، بالتعادل سلبًا في الذهاب، قبل التعادل إيجابيًا (1-1) في العودة، ليتأهل الفريق التونسي بقاعدة (الهدف خارج الأرض بهدفين). قبل أن يطيح في المرحلة الثانية بفريق الهلال السوداني، بعد الخسارة ذهابًا بهدف، ثم الفوز بثنائية في الإياب.

أما على الصعيد التاريخي، فقد شارك CS Sfaxien في كأس العرب في 7 نسخ سابقة:

إذ تمكن من حصد لقبين غاليين في عامي 2000 و2004. فقد جاء التتويج الأول من أمام الجيش السوري، بالفوز في النهائي بنتيجة (2-1). قبل أن يحصد اللقب الثاني من أمام الإسماعيلي المصري، بالانتصار بركلات الترجيح (4-3).

على كل الأحوال، إليكم جدول ترتيب المجموعة الأولى A قبل انطلاقة الجولة الثانية:

جدول ترتيب المجموعة الأولى A في البطولة العربية بعد نهاية الجولة الأولى

وهذا جدول ترتيب المجموعات الأربع من King Salman Club Cup 2023 حاليًا:

ترتيب المجموعات الأربع في كأس الملك سلمان للأندية 2023 بعد انتهاء الجولة الأولى

نشير إلى أن مباريات الجولة الثانية الأخرى من البطولة ستكون على النحو التالي:

حيثما يواجه الأهلي طرابلس الليبي فريق الوداد الرياضي المغربي. ثم يلتقي الترجي الرياضي التونسي مع الشرطة العراقي. إضافة إلى مواجهة الهلال السعودي أمام السد القطري. *** تاريخ المواجهات المباشرة ***

على مستوى المواجهات التاريخية المباشرة التي جمع الاتحاد السعودي ضد الصفاقسي التونسي، فبحسب متابعاتنا في “ثقفني”:

التقى الفريقان رسميًا في 4 مواجهات من دوري أبطال العرب. المباراة الأولى والثانية كانت في دور المجموعات من نسخة 2004، تعادل الناديان إيجابيًا في الأولى بنتيجة (1-1)، قبل أن ينتصر التونسيون في الثانية (2-1). بينما ثأر الفريق السعودي في مواجهتي نهائي 2005 كما أسلفنا، بانتصارين (2-0) و(2-1). موعد مباراة الاتحاد السعودي والصفاقسي التونسي والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة القمة السعودية التونسية الجديدة والتي تضم Al Ittihad vs CS Sfaxien، مساء غدًا الأحد، عند الساعة:

الحادية عشر (11:00 م) بتوقيت الإمارات وسلطنة عمان والكويت. العاشرة (10:00 م) بتوقيت السعودية والبحرين ومصر وقطر والعراق ولبنان وسوريا وفلسطين. التاسعة (9:00 م) بتوقيت ألمانيا وفرنسا وليبيا وإسبانيا وهولندا والسودان وإيطاليا. الثامنة (8:00 م) بتوقيت تونس والبرتغال والجزائر والمغرب. السابعة (7:00 م) بالتوقيت العالمي “جرينتش”.

من ناحية أخرى، وعن حكم مباراة الاتحاد السعودي والصفاقسي التونسي، فسيكشف الاتحاد العربي لكرة القدم ( UAFAAC ) عن تسمية الطاقم لاحقًا.

سوف تقدم شبكة قنوات إس إس سي الرياضية السعودية تغطية حية مباشرة لأحداث المباراة.

أما عن معلق مباراة الاتحاد السعودي والصفاقسي، فقد كلفت شركة الرياضة السعودية المعلق الرياضي المغربي نور الدين ايت علي، بجانب السعوديين عبدالله الحربي وسعد يحيى.

احصل علي دعم سكني بالمملكة السعودية 1445 للمستفيدين| رابط التقديم

70.39.246.37

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الصفاقسی التونسی المجموعة الأولى الجولة الثانیة ترتیب المجموعة الجولة الأولى دور المجموعات جدول ترتیب من أمام

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة هولندا وتركيا في ربع نهائي أمم أوروبا 2024 والقنوات الناقلة

موعد مباراة هولندا وتركيا.. يستعد ملايين المتابعين لحجز مقاعدهم من أجل الاستمتاع بواحدة من أقوى المواجهات المنتظرة في الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، والتي تجمع المنتخب الهولندي بنظيره التركي.

وتنطلق مباراة هولندا وتركيا مساء غد السبت، في ختام منافسات دور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقرر إقامتها على الملعب الأولمبي ببرلين.

هولندا ضد تركيا في ربع نهائي يورو 2024

رحلة مثيرة للاهتمام من جانب الأتراك، والذين يمتلكون عناصرا مميزة للغاية قد تكون لها مفعول السحر في قادم مباريات المسابقة، إن أراد الفريق الذهاب بعيدا في يورو 2024.

منتخب تركيا نجح في أن ينهي دور المجموعات في وصافة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، وهو نفس رصيد المتصدر البرتغال، لكن الأخير يتفوق بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة، والتي شهدت تواجد جورجيا "الثالث" والتشيك "الرابع".

وفي دورالستة عشر كان على الأتراك أن يبرهنوا على قوتهم وسحرهم، وهو ما قادهم لتحقيق الفوز على النمسا بهدفين مقابل هدف، ليخرج بنتيجة إيجابية قادتهم لدور الثمانية.

هولندا تبحث عن السطوع في يورو 2024

هولندا لم تكن في أفضل حالاتها خلال دور المجموعات، حيث نجح في إنهاء مبارياتها في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة، ليقف التوفيق في صالحها برصيد 4 نقاط جمعتهم من فوز وتعادل وخسارة.

وفي دور الستة عشر، انتقلت هولندا للعب ضد رومانيا صاحبة الأداء الجيد، لكن الطواحين عادوا للدوران من جديد، وقدموا مباراة مثالية انتهت على واقع الفوز بثلاثية نظيفة.

تاريخ مواجهات هولندا وتركيا

وكان منتخب تركيا التقى من قبل مع نظيره الهولندي في 11 مباراة سابقة بجميع البطولات، حققت الطواحين الفوز في 6 مباريات، وحقق الأتراك 3 انتصارات، وانتهت مباراتان بالتعادل.

موعد مباراة هولندا وتركيا في يورو 2024

وستكون مباراة هولندا وتركيا على الملعب الأولمبي ببرلين، يوم غد السبت الموافق السادس من يوليو 2024، في آخر مباريات دور الثمانية من يورو 2024.

وتبدأ مباراة هولندا وتركيا في تمام الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت أبو ظبي، الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة هولندا وتركيا

وكما هو الحال في المباريات السابقة، فإن قنوات بي إن سبورتس هي الناقل الحصري لجميع مواجهات يورو 2024، ومن بينها مباراة هولندا وتركيا، حيث من المقرر أن تذاع عبر قناة بي إن سبورتس اتش دي 2 ماكس.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة هولندا وتركيا في ربع نهائي أمم أوروبا 2024 والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة بيراميدز المقبلة بدوري "نايل" والقنوات الناقلة
  • يورو 2024.. موعد مباراة البرتغال وفرنسا والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة إسبانيا وألمانيا في ربع نهائي أمم أوروبا يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الاتحاد السكندري وطلائع الجيش اليوم والقناة الناقلة
  • موعد مباراة الأهلي والداخلية اليوم في الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الاتحاد السكندري وطلائع الجيش اليوم في الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • مواعيد مباريات الدوري المصري اليوم الخميس والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الأرجنتين والإكوادور اليوم في ربع نهائي كوبا أمريكا والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الأهلي ضد الداخلية في الدوري المصري والقنوات الناقلة