كشف عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، تفاصيل انخفاض أسعار الخبز السياحي، وذلك بعد انخفاض أسعار الدقيق إلى 16 ألف جنيه للطن والاستعداد لموسم حصاد القمح هذا العام.

غرفة صناعة الحبوب تزف بشرة سارة للمصريين بشأن أسعار الخبز السياحي غدًا عاجل من "الشعبة" بشأن الخبز السياحي.. وهذه الأسعار الجديدة بالوزن مقترح الانخفاض 

وقال "غراب" في حواره مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الأربعاء، "لما تم خفض أسعار الاقماح تبعه انخفاض أسعار الدقيق".

وأضاف "كل مطحن يتعامل بسعر مختلف ولكن المتوسط العام وصلنا إلى 16 ألف جنيه طن الدقيق الفاخر اللي بيطلع منه الخبز السياحي وعملنا ورقة عمل".

تقنين الأوضاع 

وتابع "وعلى مدار اليومين عملنا لقاء ووضعنا الرؤية في ورقة عمل من أجل خفض أسعار الخبز السياحي، ولكن احد الموروثات اللي بنحاول جاهدين أننا نكسر هذا الكلام أن المنتج اللي بيطلع سعره صعب ينزل".

واستطرد "إحنا كشعبة مخابز لا نقبل بذلك ونتدخل من أجل تقنين الأوضاع، ومن ضمن المقترح المعروض أن يكون رغيف الخبز بوزن 80 جرام ثمنه 150 قرش، ولكن مشكلتنا عمر ما هتجد وزن رغيف مطابق لمخبز آخر".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رغيف الخبز مخابز الخبز اسعار الدقيق الأقماح الدقيق الفاخر محمد مصطفى شردي حصاد القمح شعبة المخابز رئيس الشعبة العامة للمخابز اسعار الخبز السياحي موسم حصاد القمح الخبز السياحي الشعبة العامة للمخابز أسعار الاقماح أسعار العيش السياحي الخبز السیاحی انخفاض أسعار

إقرأ أيضاً:

شعبة «النقل الدولي»: هناك خطة لتطوير منظومة النقل النهري

أكد الدكتور عمرو السمدوني، سكرتير عام شعبة النقل الدولي واللوجستيات بغرفة القاهرة التجارية، أن وزارة النقل أعدت خطة شاملة لتطوير قطاع النقل النهري واتخاذ عدد من الإجراءات والآليات التي تكفل تحقيق انطلاقة قوية به لتعظيم نقل الركاب والبضائع عبر نهر النيل، في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتطوير الشامل لكافة قطاعات النقل في مصر ومنها قطاع النقل النهري.

وزارة النقل تفتح ذراعيها لشركات القطاع الخاص

أضاف السمدوني، في بيان، أن وزارة النقل تفتح ذراعيها لشركات القطاع الخاص للمشاركة في كل مجالات العمل بالنقل النهري سواء لنقل البضائع أو الركاب أو بناء وحدات عائمة جديدة أو تشغيل وإنشاء الموانئ النهرية والمعديات، مع احتفاظ الدولة بدورها كمنظم في ذلك المجال.

وطالب الحكومة بالعمل على جذب المزيد من الاستثمارات؛ لتنمية مرفق النقل النهري في البلاد، وذلك من خلال تبسيط إجراءات الموافقة على مشروعات النقل النهري، والقضاء على معوقات الاستثمار في هذا القطاع.

تطوير البنية التحتية للنقل النهري

أضاف عمرو السمدوني أن تطوير البنية التحتية للنقل النهري يسهم في تعزيز عملية التبادل التجاري على المستويين المحلي والأفريقي، مؤكدا أن انخفاض تكلفة النقل النهري، مقارنة بالنقل البري، يسهم في انخفاض أسعار السلع، ويوفر المحروقات، وهو ما يخفض، من ثم، فاتورة الواردات ويحقق عائداً اقتصاديا كبيرا يسهم في تعزيز احتياطي البلاد من النقد الأجنبي.

أشار إلى أن النقل النهري أحد أهم وسائل النقل التي تتميز عن وسائل النقل الأخرى بالعديد من المزايا من أهمها انخفاض تكلفة التشغيل والصيانة ويعتبر أكثر وسائل النقل أمانا وأقلها حوادث واستهلاكاً للطاقة بالإضافة إلى خفض الانبعاثات الملوثة للبيئة والقدرة على نقل الحمولات ذات الأطوال والأوزان غير النمطية.

مقالات مشابهة

  • شعبة الخضراوات والفاكهة تعلن انخفاض أسعار الطماطم الخميس المقبل
  • انخفاض أسعار النفط.. التاثير يلاحق فئات جديدة في العراق
  • عضو شعبة السيارات: انخفاض ملحوظ في الأسعار الجديدة بالأسواق
  • شعبة «النقل الدولي»: هناك خطة لتطوير منظومة النقل النهري
  • محافظ أسوان يكشف تطورات الأوضاع بعد إصابات النزلات المعوية
  • غير مطابق للمواصفات.. غلق 3 مخابز وضبط 102 بطاقة تموينية في حملة بالمنيا
  • غلق 3 مخابز وضبط 17 مخالفة خلال حملة تموينية بسمالوط
  • محافظ مطروح: تطوير شبكة الغاز بمجمع المخابز الآلي لزيادة الإنتاج
  • محافظ مطروح يتفقد سير العمل بمجمع المخابز الآلي|صور
  • محمد أنور يكشف عن طرح أغنية جديدة من مسلسل "ديبو".. تفاصيل