أكد سعادة لورينزو فانارا، السفير الإيطالي لدى الدولة، متانة العلاقات وتميزها بين دولة الإمارات وإيطاليا في المستويات كافة وخاصة على الصعيد الرياضي.

وقال : على هامش فعالية “الرياضة والصناعة في إيطاليا.. التكنولوجيا وجودة الحياة والتميز” التي نظمتها السفارة الإيطالية لدى الدولة، بغرض إلقاء الضوء على أبرز الجوانب الثقافية والإبداعية التي تتميز بها إيطاليا في عالم الرياضة، إن الرياضة الإيطالية تحظى باهتمام واسع في الإمارات على مستوى كرة القدم وسباقات الدراجات والمنتجات الرياضية، بجانب تواجد بطل سباقات السيارات الإماراتي راشد الظاهري في إيطاليا، والذي يمثل سفير “صنع في إيطاليا”، لإسهاماته الكبيرة في ترسيخ مكانة المنتجات الإيطالية في دولة الإمارات.

وأثنى سعادة السفير على تنظيم بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو للمرة الأولى في روما مطلع الأسبوع الحالي، بما تمثله من شغف كبير؛ إذ يتابعها الكثير من الرياضيين في البلدين، لافتا إلى أنها من الرياضات المهمة التي يمكن أن تعزز العلاقات الرياضية الثنائية.

وحول مستوى الاهتمام بكرة القدم الإيطالية على مستوى الشرق الأوسط قال: “كرة القدم الإيطالية منتشرة على نطاق واسع، وهناك اهتمام بالدوري الإيطالي في المنطقة العربية”.

وأضاف: “الإيطاليون لديهم اهتمام كبير بكرة القدم، ورابطة كرة القدم الإيطالية علامة تجارية تتجاوز إيطاليا، وتابعنا بث مباريات الدوري الإيطالي عبر قناة أبوظبي الرياضية بالشراكة مع “STARZPLAY”، وهو يضم العديد من النجوم، ويجذب الجماهير والكثير من المتابعين في الإمارات ومنطقة الخليج.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“الآسيوي لكرة القدم”: منتخب الإمارات على خطى تكرار إنجاز التأهل للمونديال

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إن منتخب الإمارات الأول يضم مجموعة واعدة من اللاعبين الشباب، ساهموا في بلوغه الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم جعلته متصدراً لمجموعته.
وقال الاسيوي في تقرير نشره اليوم على موقعه الرسمي:” منتخب الإمارات الذي حقق صدارة الترتيب العام للمجموعة الثامنة في التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا، في المجموعة التي ضمت معه منتخبات البحرين، واليمن، ونيبال، يأمل في تكرار إنجازه بعد فترة طويلة من الغياب”.
وتطرق الاتحاد الآسيوي لمشوار المنتخب الوطني في التصفيات، وصولا إلى المرحلة الثالثة، إذ أكد أنه تمكن بفضل هؤلاء اللاعبين من حجز مقعد في نهائيات كأس آسيا 2027 بالسعودية، وينتظره مقعد آخر في نهائيات كأس العالم 2026.
وجمع منتخب الإمارات 16 نقطة من 6 مباريات، إذ فازت في 5 مباريات وتعادل في واحدة دون أن يتعرض لأي خسارة، فيما سجل لاعبوه 16 هدفاً مقابل 2 فقط تلقتهما شباك الفريق، ليواصل مشواره بجداره في التصفيات.
وتطرق الاتحاد الآسيوي لتحذيرات البرتغالي باولو بينتو مدرب المنتخب الوطني، والتي أكد فيها على ضرورة الانتباه في الدور المقبل من التصفيات من خلال التحسن في التفاهم التكتيكي وأسلوب التعامل الذهني مع المباريات، لأن المرحلة المقبلة مصيرية، والفرق الأخرى ستكون في مستوى أعلى.وام


مقالات مشابهة

  • الإمارات .. مركز إقليمي رائد للذكاء الاصطناعي في مجال الرياضة
  • إيطاليا تشيد بدور الأجهزة الرقابية في العراق: تسير بالاتجاه الصحيح
  • “سينج أوتو” تطلق علامتها التجارية العالمية من قلب العاصمة الإماراتية أبوظبي
  • “أبوظبي للزوارق السريعة” يشارك في مونديال الفورمولا2 في إيطاليا
  • “الاتحاد للشحن” تعزز شراكتها مع خطوط “إس إف” ضمن خط شينزين الجديد
  • عرض سعودي وآخر قطري لضم حسام عوار
  • “الآسيوي لكرة القدم”: منتخب الإمارات على خطى تكرار إنجاز التأهل للمونديال
  • سفير الإمارات لدى إيطاليا: كأس رئيس الدولة للخيول العربية تعزز الدبلوماسية الرياضية وتسهم في بناء جسور التواصل
  • “اقتصادية أبوظبي” وجامعة الإمارات تتعاونان لإطلاق مؤشر الشركات العائلية
  • حمدان بن مبارك: “الامتياز الرياضي” يدعم “أندية الأولى” والمدرب المواطن والكفاءات الطبية