نظم اليوم المركز المسيحي الإسلامي للتفاهم والشراكة التابع للكنيسة الأسقفية، ندوة لريادة الأعمال يقدمها رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، بحضور الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية، والدكتور منير حنا رئيس الأساقفة الشرفي ومدير المركز المسيحي الإسلامي، وذلك بمسرح كاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك.



افتتح اليوم رئيس الأساقفة الدكتور سامي فوزي قائلاً: اليوم لقاء مميز، حيث أن اسم المهندس نجيب ساويرس مرتبط بالإنجازات والتطور منذ أكثر من ٣٠ عام، حيث ندرك أهمية المثابرة والعمل لتحقيق النجاح ومستقبل مشرق وهذا نتيجة الإيمان بالله والمثابرة، مستكملاً: لا ننتظر الظروف المثالية بل نصنعها بأيدينا.

وتحدث رئيس الأساقفة الشرفي الدكتور منير حنا قائلاً: اليوم أتينا نتقابل مع أنسان له تاريخ مشجع لكل شاب، لأنه بالعزيمة والإصرار استطاع أن يصل لمكانه كبيرة كأحد أشهر رجال الأعمال في العالم.

ناقش المهندس نجيب في الندوة عن أهمية العمل الحر وتوظيف الأموال بفعالية، حيث قدّم خلال هذه الندوة العديد من النصائح القيّمة للمشاركين، والتي ركزت على تمكين الأفراد من تحقيق أهدافهم المالية وتحقيق الاستقلالية المهنية، بالإضافة إلى أهمية العدل بين الموظفين، ودعم روح الفريق الواحد أحد أسباب النجاح لكل مؤسسة، مؤكدًا على أهمية استغلال التحديات كحافز ملهم لاستغلال الفرص كرواد أعمال ناجحين.

المركز المسيحي الإسلامي للتفاهم والشراكة تأسس في يونيو ٢٠٢٢ في إيبارشية الكنيسة الأسقفية بمصر، ويهدف المركز إلى خدمة المجتمع المصري من خلال تعزيز السلام والتفاهم والتعاون بين الأديان من خلال البرامج الأكاديمية والمبادرات المجتمعية ومشاريع صنع السلام وحل النزاعات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المركز المسيحي الإسلامي الأسقفية نجيب ساويرس الدكتور سامي فوزي المسيحي الإسلامي

إقرأ أيضاً:

كيف تصبح مليونيراً في العشرينات؟

يونيو 27, 2024آخر تحديث: يونيو 26, 2024

المستقلة /- تقرير “بيزنس إنسايدر” يقدم نصائح قيمة للشباب الطموح الذين يسعون لتحقيق النجاح المالي في العشرينات ليصبحوا مليونيرات في الثلاثينات. إليك النقاط الرئيسية للتفكير فيها والتي يمكن أن تساعدك في بناء ثروتك:

1. **ركز على كسب المال**: زيادة الدخل هي خطوة أساسية. تحتاج إلى التركيز على زيادة مصادر دخلك بما يتناسب مع موهبتك وقدراتك.

2. **طور مصادر متعددة للدخل**: لا تعتمد على مصدر دخل واحد فقط. استثمر في العقارات، الأسهم، وأعمال تجارية ثانوية لزيادة دخلك بشكل متواصل.

3. **وفر المال بِنيّة الاستثمار**: احفظ المال للاستثمارات المستقبلية بدلاً من الإنفاق الزائد. استثمر في حسابات مالية توفر لك الأمان والنمو الاقتصادي.

4. **كُن منتظماً وحاسماً في قراراتك**: خطط واتخذ قرارات مدروسة ومستنيرة لتحقيق أهدافك المالية بفعالية.

5. **لا تتباهى بل أظهر ما لديك**: كن معروفاً بأخلاقيات عملك وقيمك الشخصية، وابتعد عن الاستهلاك الزائد والإسراف.

6. **غير نظرتك للمال**: اعتبر الثراء نتيجة للتفكير الإيجابي والعمل الجاد، وابحث دائماً عن فرص النمو والتعلم المستمر.

7. **استثمر في نفسك**: تعلم ونم وطور مهاراتك ومعرفتك لتكون قادراً على استثمارات أفضل وإدارة ثروتك بشكل أفضل.

8. **التخلي عن الراتب الثابت**: اعتبر العمل الحر والريادة الاقتصادية كطريقة لتحقيق النجاح الاقتصادي بدلاً من الاعتماد على رواتب ثابتة.

9. **حدد الأهداف وتصوّر تحقيقها**: عيّن أهدافاً واضحة وواقعية واعمل بجدية على تحقيقها بمسارات واضحة ومدروسة.

10. **ابدأ في التسكع مع من تحبهم**: احتمل نفسك بأشخاص ملهمين وذوي رؤى مشابهة، واستفد من تجاربهم ونصائحهم لتعزيز فرصك وتحقيق أهدافك.

11. **حاول تحقيق ربح بقيمة 10 مليون دولار**: افتح عقلك للأفكار الكبيرة وتحدى نفسك لتحقيق نجاحات مالية هائلة بدلاً من الاكتفاء بالقليل.

هذه النصائح تعكس الاستراتيجيات التي اتبعها الأشخاص الناجحون في بناء ثرواتهم، ويمكن أن تكون موجهة قيمة لكل شخص يسعى لتحقيق النجاح المالي في مرحلة حياته المبكرة.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • بعد وصفها بـ"السرية".. تعليق جديد من رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس على تشكيل الحكومة الجديدة
  • الكنيسة الأسقفية تهنئ رئيس الجمهورية بذكرى 30 يونيو
  • لم يحاولوا قبول الآخر .. نجيب ساويرس يثير تفاعلا بتعليقه على منشور يرصد أخطاء الإخوان المسلمين بمصر
  • كنيسة مارجرجس بالقللي تستضيف عشية ذكرى "حالة الحديد".. تفاصيل
  • رئيس دمياط الجديدة يتفقد أعمال تطوير الطرق بمشروع "جنة مصر"
  • كيف تصبح مليونيراً في العشرينات؟
  • نقطنا بسكوتك.. نجيب ساويرس يرد على تدوينة عن مؤامرة أزمة الكهرباء وحصار مصر
  • بنك الإمارات دبي الوطني ينضم إلى «وفّر»
  • الإمارات.. قصة نجاح رائدة ومستدامة
  • تعرف على إصلاحات الطوباويّ البابا بولس السادس في الكنيسة الكاثوليكية