تمكنت عناصر الأمن الوطني والجمارك بمركز بني أنصار بالناظور، صباح اليوم الأربعاء 17 أبريل الجاري، من إحباط محاولة تهريب 116 ألف و605 قرص مهلوس من نوعي إكستازي وريفوتريل إلى داخل التراب الوطني، كانت على متن سيارة خفيفة تحمل لوحات ترقيم أجنبية.

وقد أسفرت عمليات المراقبة والتفتيش التي أخضعت لها هذه الناقلة مباشرة بعد وصولها إلى مركز بني انصار عن حجز شحنة الأقراص المخدرة، مخبأة بعناية داخل المقاعد الخلفية لهذه السيارة، كما مكنت إجراءات البحث المنجزة من توقيف سائقها ومرافقه المغربيين والبالغين من العمر 22 و32 سنة.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهما للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المفترضة وطنيا ودوليا لهذا النشاط الإجرامي.

وتندرج هذه القضية في سياق العمليات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تباشرها مختلف المصالح الأمنية، بهدف مكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، وكذا إجهاض مختلف صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب 216 كجم من المخدرات في منطقتين

قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهم 33 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.
كما أحبطت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة جازان تهريب 183 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

#حرس_الحدود بمنطقة عسير يقبض على (3) مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم (33) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/xwbbKouH0U— حرس الحدود السعودي (@BG994) July 4, 2024
أخبار متعلقة رؤساء البعثات: جودة الخدمات والتنظيم الدقيق وراء موسم حج ناجحرقصة "المجرور" و"المزمار" تجذب زوار المخيم الكشفي العالمي في أمريكاوقبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بالمنطقة الشرقية على مواطنين لترويجهما مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى جهة الاختصاص.الإبلاغ عن المخدراتوتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.
وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 340 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بمنطقة جازان
  • عسير.. إحباط تهريب 60 كيلو من القات المخدر
  • جازان.. إحباط تهريب 340 كيلو من القات المخدر
  • إحباط تهريب 340 كيلو جرام من القات المخدر بجازان
  • إحباط تهريب 60 كيلو جرام من القات بعسير
  • الاحتلال يزعم إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن للأراضي الفلسطينية
  • إحباط تهريب 183 كيلو جرام من القات المخدر بجازان
  • إحباط تهريب 216 كجم من المخدرات في منطقتين
  • إحباط تهريب 180 كيلوجرامًا من القات المخدر في جازان
  • إحباط محاولة تهريب 15 كيلو جرام من الحشيش بعسير