عقدت لجنة فلسطين التابعة للبرلمان العربي، اجتماعاً لها اليوم برئاسة رئيس البرلمان عادل بن عبد الرحمن العسومي، لبحث آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية ضد الموارد الطبيعية والمناطق البحرية الفلسطينية من خلال التنقيب في ظل الانشغال بالحرب الدائرة في قطاع غزة.
واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها المحاولات الإسرائيلية الممنهجة لتصفية القضية الفلسطينية، مطالبة المجتمع الدولي ضرورة تبني موقفًا موحدًا ومغايرًا لحالة الصمت المخزية تجاه ما تشهده الأراضي الفلسطينية من استمرار للهجمات الوحشية المتصاعدة لكيان الاحتلال الغاشم في غزة.


أخبار متعلقة الأونروا: توثق شهادات عن إساءة الاحتلال معاملة محتجزين في غزةالإمارات.. جهود لاحتواء تداعيات حالة الطقس السيئة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } البرلمان العربي يبحث الانتهاكات الإسرائيلية ضد الموارد الطبيعية الفلسطينية- رويترزوضع مروعوحذرت اللجنة من التداعيات المروعة للوضع الإنساني، والمجاعة وانهيار النظام الصحي في قطاع غزة، مؤكدة رفضها لأية محاولات للنزوح والتهجير القسري للشعب الفلسطيني التي تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي.
واعتمدت اللجنة مشروع قرار بشأن الوضع في فلسطين، تمهيدًا لعرضه على جلسة البرلمان العربي المقرر عقدها يوم السبت المقبل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة البرلمان العربى فلسطين الاحتلال الإسرائيلي غزة

إقرأ أيضاً:

باكستان.. 40 إصابة جديدة بحمى الضنك في إقليم البنجاب

أعلنت وزارة الصحة في إقليم البنجاب في باكستان اليوم السبت عن تسجيل 40 حالة جديدة من حالات الإصابة بحمى الضنك في جميع أنحاء الإقليم خلال الـ 24 ساعة الماضية.
ووفقا لأحدث البيانات، سجلت روالبندي 37 حالة، بينما سجلت لاهور وميانوالي وباهاوالبور حالة واحدة في كل منها، وفقا لوكالة أسوشيتد برس الباكستانية.
أخبار متعلقة رومانيا.. مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والفيضانات"ياجي" يعصف بفيتنام.. خسائر كارثية وجهود لإزالة آثار الدمار .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيروس حمى الضنك - مشاع إبداعيحمى الضنكوعلى مدار الأسبوع الماضي، تم تحديد 207 حالات جديدة من عدوى فيروس حمى الضنك، ليصل العدد الإجمالي للحالات في البنجاب لعام 2024 إلى 632 حالة.
وفي ضوء ارتفاع عدد الحالات، أصدرت وزارة الصحة دليلا إرشاديا يحث السكان على الاحتفاظ ببيئة نظيفة وجافة لمنع انتشار فيروس حمى الضنك.
كما أكدت الوزارة أيضا على أهمية تعاون المواطنين بشكل نشط مع الفرق الصحية التي تعمل على السيطرة على تفشي الفيروس.

مقالات مشابهة

  • العراق يشارك بالمنتدى العربي السادس للمياه في أبو ظبي
  • اليمن تشارك في المنتدى العربي السادس للمياه في أبو ظبي
  • أبو سنة: التوازن بين متطلبات التنمية والحفاظ على الموارد الطبيعية أكبر تحدي يواجه البيئة
  • بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية باالسعودية
  • صور.. فيضانات وسط أوروبا تجبر الآلاف على الفرار من المنازل
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على حي الزيتون
  • المقداد: القرارات الدولية لم تحمِ لبنان من الانتهاكات الإسرائيلية
  • انطلاق أول وأضخم مزاد للتراث الخليجي في الشرقية.. اليوم 
  • استشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال على قطاع غزة
  • باكستان.. 40 إصابة جديدة بحمى الضنك في إقليم البنجاب