عقد محمد سليمان عبد الله، مدير عام إدارة المنيا التعليمية، جلسة عمل تنسيقية لمناقشة آلية تنفيذ المراجعات النهائية المجانية المجمعة لطلاب وطالبات الصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي العام.

تنفيذ المراجعات النهائية المجانية

وناقش «عبد الله» مع الحاضرين آلية تنفيذ المراجعات النهائية المجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية، وذلك تنفيذاً للكتاب الدوري رقم 13 بتاريخ 15 أبريل 2024، حيث وجه بتنفيذ تلك المراجعات خلال مواعيد اليوم الدراسي، مع إعداد جداول مراجعة نهائية وتشكيل فرق من المعلمين المتميزين المشهود لهم بالكفاءة للقيام بتدريس تلك المراجعات.

نماذج امتحانات لتدريب الطلاب

أشار «عبد الله» إلى ضرورة تجهيز المقار التي تصلح للمراجعات من حيث القدرة الاستيعابية والملاءمة الجغرافية، وتهيئتها بالتجهيزات المطلوبة، وذلك بحد أقصى 3 مقار بالإدارة التعليمية، كما أكد على عقد اجتماع مع الموجهين الأوائل عقب هذه الجلسة التحضيرية لتكليفهم بوضع نماذج امتحانات تدريبية لتدريب الطلاب عليها أثناء تنفيذ المراجعات.

وشدد «عبد الله» على ضرورة وضع جداول منتظمة للمراجعات، وتهيئة البيئة المناسبة والداعمة لإنجاح المراجعات، وتحقيق الاستفادة القصوى للطلاب تخفيفاً عن كاهل الأسر المصرية.

وتأتي هذه المبادرة من إدارة المنيا التعليمية في إطار حرصها على دعم الطلاب وتقديم الدعم اللازم لهم لتحقيق أفضل النتائج في امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا مراجعات مجانية طلاب الشهادة الاعدادية الثانوي العام عبد الله

إقرأ أيضاً:

«تعليم المنوفية»: انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024 دون رصد مخالفات

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، انتظام سير امتحانات الثانوية العامة 2024 دون مخالفات أو شكاوي من الطلاب أو المراقبين، وذلك خلال أداء امتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية ومادة التاريخ للشعبة الأدبية في تمام الساعة الـ9 صباحا لمدة 3 ساعات وينتهي الساعة الثانية عشرة ظهرا.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكد محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم، عدم رصد مخالفات في اللجان الامتحانية بالمدارس الموزعة على مستوى محافظة المنوفية، مشيرا إلى أن هناك حالة طوارئ طوال أيام امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024 للتسهيل على الطلاب أداء الامتحان من خلال تذليل العقبات التي تواجههم في اللجان.

عدد طلاب الصف الثالث الثانوي في المحافظة

وأضاف «الفولي» في تصريحات لـ«الوطن»، أن عدد الطلاب الذين لهم حق دخول امتحانات الصف الثالث الثانوي بلغ 36 ألفا و721 طالب حول المحافظة، وأنه جرى توزيع الأسئلة إلى جميع المدارس صباح اليوم دون مشاكل أو عوائق، مشيرا إلى أن غرف العمليات المركزية وفي الإدارات التعليمية بالمراكز تتابع سير الامتحانات على مدار الساعة.

مقالات مشابهة

  • محاضرات مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة 2024 بالقاهرة
  • مجموعات مراجعة مجانية بالمدارس ليلة امتحان اللغة الإنجليزية بالإسماعيلية
  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • «تعليم الغربية»: عقد مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان الإنجليزي
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية
  • «المختصر المفيد» في اللغة الإنجليزية على صفحات جريدة «الوطن» غدًا
  • غدا الأحد .. بدء امتحانات المفاضلة على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
  • «التحالف الوطني» يوفر مراجعات نهائية في اللغة الإنجليزية للثانوية العامة ببورسعيد
  • «تعليم المنوفية»: انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024 دون رصد مخالفات
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات