بوابة الفجر:
2024-06-29@14:14:57 GMT

"الأرصاد" تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

قال الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الأسبق، والخبير فى التغيرات المناخية، إن غدا الخميس ستكون الأمطار أقل من أمس، وبعد غدا الجمعة سنشهد تحسن فى الأحوال الجوية.

مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتى دون تقطيع بايدن يدعو الكونجرس للموافقة على طلبه مساعدة إسرائيل وأوكرانيا أمطار الإمارات

وأضاف "عبدالعال خلال مداخلة ببرنامج "الحياة اليوم"، على قناة الحياة، أن الأمطار التى سقط على الإمارات من أكبر منخفض وأكثر أمطار تهطل على الإمارات بكميات غير عادية، أغرقت الدولة كلها، وذلك بسبب منخفض جوى متعمق فى طبقات الجو العليا وعلى الأرض مما عمق كميات الأمطار الغزيرة.

التغير المناخى

 وأشار إلى أن هذه الأمطار يؤكد للعالم تأثير التغير المناخى على العالم وهذا مشهد غير طبيعى يحدث فى الإمارات، وكميات هذا المنخفض غير عادية سحب كميات غير عادية من مياه الخليج العربى أدت إلى سقوط هذه الأمطار الغزيرة.

 سلطنة عمان

ولفت رئيس هيئة الأرصاد الأسبق إلى أن سلطنة عمان دائما فى فصل الربيع تتأثر ببحر العرب ويحدث لديه عواصف ثلجية وأمطار غزيرة فى كل عام، ولكن الغريب هذا العام ان الكمية أدت لحالة من الوفاة وهذا لم يحدث منذ زمن طويل، وذلك يؤكد أن المنخفض كان قوى وكميات الأمطار أسرع من التصريف مما أدى لتراكمها فى الشوارع، محذرا من التغيرات المناخية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سلطنة عمان التغير المناخي منخفض جوي أمطار الإمارات تحسن في الأحوال الجوية

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية

حالة الطقس.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، بداية من اليوم السبت 29 يونيو وحتى الخميس 4 يوليو 2024، محذرة من التقلبات الجوية التي ستشهدها البلاد في الفترة القادمة.

حالة الطقس اليوم

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم السبت، لافتة إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة خاصًة في السواحل الشمالية.

حالة الطقس اليوم

وأضافت الهيئة، أن المنخفض الجوي يتبعه انخفاض درجات الحرارة في معظم المحافظات الشمالية ومحافظات شمال الصعيد، وانخفضت درجات الحرارة بقيم تتراوح بين درجتين إلى 3 درجات.

طقس الأيام القادمة

وكشفت الأرصاد حالة الطقس في الأيام القادمة، موضحة بإن تلك الانخفاض في درجات الحرارة يشعرنا حالة الطقس أفضل من الأيام الماضية، مشيرًة إلى أن تلك الأجواء من المتوقع أن تستمر حتى يوم غد.

طقس الأيام القادمة

وتابعت بإنه بداية من يوم الإثنين تشهد حالة الطقس ارتفاعا في درجات الحرارة لتتراوح على القاهرة الكبرى بين 38 و39 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تستمر تلك الأجواء حتى نهاية هذا الأسبوع.

حالة الطقس في الأيام المقبلة

وتوقعت هيئة الأرصاد أن يسود في الأيام المقبلة، طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار رطب على السواحل الشمالية، أما ليلاً وفي الصباح الباكر فيسود طقس مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

حالة الطقسالظواهر الجوية المتوقعة في الأيام القادمة

وأعلنت الهيئة في بيان لها عن الظواهر الجوية المتوقعة وفقا لـ طقس الأيام القادمة، محذرة المواطنين من اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط يومي السبت والأحد، وتراوح سرعة الرياح 40: 60 كم/ ساعة، ويصل ارتفاع الأمواج من 2 لـ 3 أمتار، ونوهت على المصطافين بتوخي الحذر خاصة في المدن الساحلية «مطروح- الإسكندرية».

حالة الطقس في الأيام القادمةحركة نشاط الرياح في الأيام القادمة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك نشاطًا للرياح على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد يوم السبت.

بينما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة من يوم الأحد 30 يونيو إلى يوم الخميس 04 يوليو 2024.

اقرأ أيضاًحالة الطقس غدا.. «الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

حالة الطقس غدًا.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة

تحذيرات جديدة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم 25 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • انهيار سقف مطار نيودلهي يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات الجوية
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد » تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • استمرار هطول الأمطار في اليابان قد يؤدي إلى فيضانات عارمة وانهيارات
  • تعليق الرحلات الجوية في مطار دلهي بعد حادثة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة واحتمال تساقط الأمطار في الشمال الشرقي
  • الأرصاد تكشف موعد آخر أيام الموجة الحارة.. متى يتحسن الطقس؟
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم: الرطوبة تصل إلى 90%
  • الصين تجدد التحذير من الدرجة البرتقالية من العواصف المطيرة