تصدر ملف العدوان المستمر على قطاع غزة، المباحثات الهاتفية التي جرت الأربعاء، بين أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وجرى خلال الاتصال بحث تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها والتصعيد العسكري الأخير في المنطقة وتداعياته على الأمن والاستقرار، وأهمية بذل كافة الجهود لتجنيب المنطقة مخاطر التصعيد.



وقال الديوان الأميري في بيان، عاجل أن وولي العهد السعودي وأمير قطر أكدا ضرورة خفض التصعيد وتجنب اتساع نطاق الصراع في المنطقة، وشددا على على أهمية وقف إطلاق النار في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية.
سمو الأمير المفدى يجري اتصالاً هاتفياً مع أخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية الشقيقة. https://t.co/EqZyAJhlNo — الديوان الأميري (@AmiriDiwan) April 16, 2024
ولليوم الـ194 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يقرب من 34 ألف شهيد، وأكثر من 76 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، مجزرة جديدة بحق العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، بعد استهدافه منزلا مأهولا في مدينة رفح، في حين أعلنت "كتائب القسام" الذراع العسكري لحركة حماس، قنصها جنديا إسرائيليا شمال القطاع.


وأفادت مصادر فلسطينية بأن غارة إسرائيلية استهدفت منزلا يعود إلى عائلة "أبو الهنود" في مخيم يبنا وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 7 أشخاص، بينهم 4 أطفال.

وذكرت مصادر طبية، أن الشهداء وصلوا إلى مستشفى الكويت التخصصي في مدينة رفح عقب الغارة الإسرائيلية.

وتسبب القصف الإسرائيلي العنيف في دمار في المنزل والمنطقة المستهدفة التي كانت تضم نازحين من مناطق مختلفة في القطاع، بحسب شهود عيان.

ويعاني النازحون الفلسطينيون في رفح المكتظة بالسكان من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل الحصار الإسرائيلي المتواصل والقصف الذي يستهدف المنازل المأهولة، فضلا عن تدهور الأوضاع الإنسانية، وندرة الغذاء والدواء والوقود، وانعدام أبسط مقومات الحياة.

ورغم التحذيرات الدولية والأممية، يتعهد قادة الاحتلال الإسرائيلي بشن هجوم بري واسع على مدينة رفح الحدودية، حيث يعيش النازحون في ظروف صعبة؛ أملا في تجنّب ويلات القصف الإسرائيلي الذي يستهدف المباني والمنازل في كل أرجاء القطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاتصال الفلسطينية فلسطين غزة اتصال الأمير تميم ابن سلمان المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مدینة رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تتصدر عربياً في أصول القطاع المصرفي

كشف صندوق النقد العربي عن نمو كبير في موجودات "أصول" القطاع المصرفي في الدول العربية، خلال السنوات الماضية لتصل إلى 4.574 تريليون دولار في نهاية العام الماضي، مقابل 4.355 تريليون دولار في 2022، بنمو 5%.

وذكر تقرير الاستقرار المالي للدول العربية الصادر اليوم الإثنين عن الصندوق، أنه "فيما يخص التوزيع النسبي لموجودات القطاع المصرفي العربي، فلا زالت البنوك في الإمارات تستحوذ على الحصة الأكبر بنحو 24.3% من إجمالي موجودات القطاع المصرفي في الدول العربية، تليها البنوك السعودية بحصة سوقية 23.1%، وتقدر حصة القطاع المصرفي في دول مجلس التعاون الخليجي بنحو 73.1% من الإجمالي بنهاية 2023".
وأضاف التقرير، أن "نمو أصول القطاع المصرفي العربي يعكس ثقة العملاء والسوق في القطاع المصرفي، حيث استطاع القطاع تحقيق هذا النمو بالرغم من التطورات الإقليمية والعالمية الراهنة".
وأرجع التقرير النمو في الموجودات إلى زيادة أصول القطاع المصرفي في كل من الإمارات، والسعودية، وقطر، والتي تستحوذ على 58.9% من إجمالي الموجودات في القطاع المصرفي العربي.
وجاءت البنوك في الإمارات، والسعودية، بالمرتبتين الأولى والثانية على التوالي من حيث تحقيق أكبر معدل نمو موجودات في القطاع المصرفي العربي بنهاية العام الماضي مقارنة بما كانت عليه في 2022.
وأشار التقرير إلى أن "معدل نمو موجودات القطاع المصرفي الإماراتي بلغت 11% نتيجة نمو إجمالي الائتمان والاستثمارات لديها، فيما بلغ نمو موجودات القطاع المصرفي السعودي نحو 9.3% مدفوعاً بالارتفاع الذي سجلته القروض العقارية بـ11.5%، إلى جانب نمو الائتمان في قطاعات اقتصادية أخري".

مقالات مشابهة

  • يوم دام في قطاع غزة.. 90 شهيدا في أقل من 24 ساعة
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يلتقي نائب أمير دولة قطر
  • أمير قطر استقبل بزشكيان: العدوان الإسرائيلي المستمرّ على لبنان يضع المنطقة على حافة الهاوية
  • استمرار الحرب في قطاع غزة لليوم الـ362 والجيش الإسرائيلي يحذر النازحين من العودة إلى الشمال
  • أمير قطر وولي عهد أبوظبي يبحثان سُبل تعزيز التعاون المشترك
  • نائب أمير منطقة عسير يرعى انطلاق ملتقى القطاع التعاوني في المنطقة
  • جرفت بعض أراضيها.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم
  • ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة
  • الإمارات تتصدر عربياً في أصول القطاع المصرفي
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة