حصل أكثر من 1600 مزارع فلسطيني في غزة حتى يوم الأربعاء الماضي، على أعلاف حيوانية من منظمة الأغذية والزراعة. وتمثل الماشية مصدر رزق ودخل رئيسي لعديد الأسر، التي لم يعد أمامها خيار منذ أن نزحت جنوبا بسبب القصف الإسرائيلي، سوى البحث عن طعام لحيواناتها من القمامة جراء عدم توفر الأعلاف للحيوانات.

اعلان

واصلت منظمة الأغذية والزراعة الأمم المتحدة (الفاو) تقديم الأعلاف الحيوانية إلى المزارعين ومربي الماشية في قطاع غزة، لحماية قطعان الأغنام الناجية من القصف الإسرائيلي الذي تعرض له القطاع، حيث تلقى كل مزارع كيساً يزن 50 كيلوغراماً، وسط خطر المجاعة الوشيك.

وهذه هي المرة الأولى التي تدخل فيها الأعلاف الحيوانية إلى قطاع غزة، منذ التصعيد العسكري الإسرائيلي الذي تسبب في انهيار سلاسل القيمة الغذائية الزراعية، مما ساهم في تسارع وتيرة الخطورة بانعدام الأمن الغذائي في غزة، مع ظهور ظروف المجاعة في شمال القطاع.

وتسعى منظمة الأغذية والزراعة إلى تسليم نحو 500 1 طن من الأعلاف مبدئياً إلى 2450 مزارع فلسطيني، وهو ما يكفي لتوفير حليب لمدة 50 يوماً تقريباً لجميع الأطفال دون سن العاشرة في غزة، وهو ما سيوفر حوالي 20% من الحد الأدنى من الاحتياجات اليومية، الموصى بها من السعرات الحرارية التي توصي بها منظمة الصحة العالمية.

تقول فاطمة مبارك جبارة إنها كانت تملك 45 رأساً من الماشية، لكنها الآن تملك عشرة رؤوس فقط، وتأمل أن تتمكن بفضل هذه الأعلاف من زيادة قطيعها وإعادة بعض الاستقرار إلى عائلتها.

أمريكا تعلن بدء المجاعة في شمال غزة: المدنيون يموتون بالعشراتتقرير أممي: المجاعة متوقعة ووشيكة في شمال غزة كيف أنقذت نبتة الخبيزة الغزيين في الشمال من المجاعة؟

قطاع الزراعة في قطاع غزة كان متناقصًا بالفعل قبل الحرب، ولكنه ظل حيويًا للاقتصاد المحلي. فقبل السابع من أكتوبر، كان منتجو الأغذية في غزة يحافظون على اكتفاء القطاع ذاتيًا تقريبًا، من البيض والحليب والدواجن واللحوم الحمراء والأسماك والخضروات والفواكه. هذه المواد لا غنى عنها لاتباع نظام غذائي صحي ومغذٍ، خاصة للأطفال.

يقول راعي الماشية بلال من رفح، إنه كان يملك قبل الاجتياح الإسرائيلي للقطاع أكثر من 95 رأسًا من الماشية، ولكنه يملك الآن 13 رأسًا فقط، وقد نفقت العديد منها بسبب الجوع ونقص الأدوية واللقاحات.

حوالي 55% من المواشي المنتجة للحوم والألبان في غزة تم ذبحها أو استهلاكها أو فقدانها بسبب التوغل الإسرائيلي. ولم يتبق سوى 45% من المجترات الصغيرة، أي ما يعادل حوالي 30 ألف رأس، حتى مارس/آذار.

وتعد المساعدات الغذائية غير كافية لتلبية الاحتياجات من السعرات الحرارية والغذائية في غزة، حيث تسعى منظمة الأغذية والزراعة لتقديم مساعدات زراعية ضرورية، ومنع الانهيار التام للقطاع، والحفاظ على ما تبقى من سبل العيش، والحد من الجوع الحاد وسوء التغذية.

المصادر الإضافية • يوروفيجن

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية معلومات سرية وحساسة.. مواقع إسرائيلية رسمية تتعرض للقرصنة الدنمارك تعلن إغلاق سفارتها في العراق الإيرانية والإسرائيلية أيضا.. وزير الخارجية الأردني يؤكد "سنسقط أي مسيرات تمر في مجالنا الجوي" مجاعة إسرائيل طوفان الأقصى غزة الغذاء فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة.. إصابة 18 إسرائيليا جلهم جنود بإصابات خطيرة في كمين لحزب الله في عرب العرامشة يعرض الآن Next الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر: حاجة ملحة لسدّ الحد الأدنى من الاحتياجات الإنسانية لـ3 ملايين فلسطيني يعرض الآن Next شاهد: فيضانات كارثية هائلة تجبر آلاف السكان على إخلاء بيوتهم في كورغان الروسية يعرض الآن Next شاهد: بعد هطول أغزر أمطار في تاريخ الإمارات.. مطار دبي يواجه صعوبات كبيرة يعرض الآن Next رئيسي يهدد تل أبيب: ردنا سيكون "رهيبًا وشديدًا" اعلانالاكثر قراءة وزير إسرائيلي يقر بأن حماس "العدو الأضعف" عرضهم "للضرر الأسوأ" حرب غزة في يومها الـ 193: قصف متواصل على القطاع وغالانت يؤكد أن سماء الشرق الأوسط مفتوحة لإسرائيل شارك في صدّ هجوم إيران.. تعرّف على التحالف العسكري الإقليمي الجديد لحماية إسرائيل شاهد: استمرار هطول الأمطار في عدد من محافظات سلطنة عمان وزير الخارجية البريطاني: الهجوم الإيراني على إسرائيل فاشل ونحث إسرائيل على عدم الرد

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة الشرق الأوسط فيضانات - سيول دبي قصف أسلحة الإمارات العربية المتحدة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة الشرق الأوسط My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية مجاعة إسرائيل طوفان الأقصى غزة الغذاء فلسطين إسرائيل إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة الشرق الأوسط فيضانات سيول دبي قصف أسلحة الإمارات العربية المتحدة السياسة الأوروبية إسرائيل إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة الشرق الأوسط السياسة الأوروبية منظمة الأغذیة والزراعة یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

19 طالبا من جامعة ملبورن يواجهون التهديد بالفصل بعد مشاركتهم في اعتصام داعم لفلسطين

أعلنت مجموعة "يونيملب من أجل فلسطين" يوم الجمعة، أن 19 طالبًا في جامعة ملبورن الأسترالية مهددون بالطرد بسبب مشاركتهم في مظاهرة داعمة لفلسطين.

اعلان

وأفادت المجموعة في تغريدة نشرتها عبر منصة "إكس"، أن الطلاب تلقوا بريدا إلكترونيا يفيد بمشاركتهم في الاحتجاجات التي وصفتها إدارة الجامعة بأنها "تصرفات غير لائقة".

وأوضحت مجموعة "Unimelb for Palestine"، أن الجامعة قد قامت بتقديم بيانات تستند إلى لقطات من كاميرات المراقبة وتتبع المواقع عبر الإنترنت كدليل، وحظرت الاحتجاجات في الحرم الجامعي وهو أمر غير قانوني.

وأضافت: " استخدمت جامعة ملبورن تقنية تتبع ومراقبة متطورة لتعقب الطلاب وتحديد هويتهم وهو انتهاك صارخ لحرية التعبير والحق في التجمع".

 

مياه الصرف الصحي والقمامة تحاصران الفلسطينيين في غزة وتتسبب بمخاطر صحية كبيرةألمانيا: ألفا أكاديمي يطالبون بإقالة وزيرة البحث العلمي.. والسبب نيتها معاقبتهم لموقفهم من حرب غزةفلسطينيون ينتقدون طريقة الإغاثة عبر الإنزال جوا في غزة: "مساعداتكم بهذ الطريقة تقتلنا"

وكان الطلاب قد نظموا اعتصاما مناهضا للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 18 أبريل/ نيسان، وطالبوا بوقف التعاون الأكاديمي مع إسرائيل وسحب الاستثمارات التي تدعم الجيش الإسرائيلي.

 

 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: لإعادة الدفء إلى العلاقات بين البلدين.. الصين تُعير دبّي باندا عملاقين لأستراليا "كفى!".. مظاهرات في أستراليا تطالب بإنهاء العنف ضد المرأة ورئيس الوزراء ينضم للمحتجين نفوق 26 حوتا على الساحل الغربي لأستراليا احتجاجات جامعة إسرائيل قطاع غزة أستراليا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع وإدارة بايدن ستفرج عن قنابل بوزن 500 رطل كانت ضمن شحنة إلى إسرائيل يعرض الآن Next مناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة" يعرض الآن Next إيران تنتخب رئيسها: فتح صناديق الاقتراع لاختيار خلفا للرئيس الراحل ابراهيم رئيسي يعرض الآن Next قادة فرنسيون يشاركون في مناظرة تلفزيونية قبل الانتخابات المفاجئة يعرض الآن Next قادة الاتحاد الأوروبي يختارون فون دير لاين وكوستا وكالاس لشغل المناصب العليا في التكتل اعلانالاكثر قراءة اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة الرئيس الكيني يتراجع عن توقيع مشروع قانون لزيادة الضرائب إثر مقتل محتجين وحرق جزء من البرلمان شاهد: تجدد الاحتجاجات في نيروبي والشرطة تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع مدرعات عسكرية تقتحم القصر الرئاسي في بوليفيا والرئيس يطالب بانسحاب الجيش من الشوارع المغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا الاتحاد الأوروبي حادث فلسطين انتخابات دونالد ترامب إسرائيل إيران جو بايدن طوفان الأقصى حركة حماس Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح
  • 19 طالبا من جامعة ملبورن يواجهون التهديد بالفصل بعد مشاركتهم في اعتصام داعم لفلسطين
  • مباشر. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع وإدارة بايدن ستفرج عن قنابل بوزن 500 رطل كانت ضمن شحنة إلى إسرائيل
  • الأغذية الفاسدة تدخل على خط الموت في قطاع غزة
  • مسؤول إسرائيلي: "لا توجد خطة لإجلاء القاطنين في الشمال في حال نشوب حرب مع حزب الله اللبناني"
  • أكثر من 755 ألف شخص معرضين لخطر المجاعة خلال الأشهر المقبلة في السودان
  • الفاو تحذر من ارتفاع خطر المجاعة فى جميع أنحاء قطاع غزة
  • جوع ومعاناة.. روايات من قلب الأزمة الإنسانية المتفاقمة في غزة
  • نفتالي بينيت للإسرائيليين: لا تغادروا البلاد وتذكروا أنه بعد 3 سنوات من المحرقة أسسنا دولة إسرائيل