ارتفعت حصيلة ضحايا موجة أمطار باكستان التي تشهدها البلاد منذ 4 أيام، وتسببت في وقوع 63 قتيلا على الأقل حتى الآن، في حصيلة غير نهائية، نظرًا لأن الأعداد مرشحة للزيادة.

أمطار باكستان تقتل 14 شخصا اليوم

نقلت «سكاي نيوز» عن مسؤولين محليين اليوم الأربعاء، أن الصواعق والأمطار الغزيرة، تسببت اليوم في مقتل 14 شخصا في باكستان، ما يرفع حصيلة القتلى وسجل معظم الوفيات في إقليم «خيبر بختونخوا» الواقع شمال غربي البلاد.

وتسبب انهيار البنايات بسبب الأمطار الغزيرة في باكستان والطقس السيئ، إلى مقتل 32 شخصا، بينهم 15 طفلا و5 نساء، بينما أصيب العشرات في شمال غربي البلاد، بسبب تضرر 1370 منزلا، حسبما ذكر خورشيد أنور، المتحدث باسم إدارة الكوارث الوطنية.

الصواعق والانهيارات والأمطار تقتل 21 شخصا في البنجاب شرق باكستان

تسببت الصواعق والانهيارات في إقليم البنجاب شرقي باكستان، في وقوع 21 حالة وفاة، في حين أبلغت حكومة إقليم بلوشستان في جنوب غرب البلاد، عن 10 قتلى، عندما أعلنت السلطات حالة الطوارئ في أعقاب فيضانات عارمة. 

وشهد إقليم بلوشستان، اليوم الأربعاء، هطول المزيد من الأمطار، وسط عمليات إنقاذ وإغاثة مستمرة، وهطلت الأمطار الغزيرة على إقليم كشمير في جبال الهيمالايا بباكستان.

وأعلن زهير أحمد بابار، المسؤول في إدارة الأرصاد الجوية الباكستانية، أن الأمطار الغزيرة في شهر أبريل هي بسبب ظاهرة تغير المناخ، لافتًا في تصريحات صحفية أن الأمطار التي هبطت على البلاد  أعلى من المعدل الطبيعي للأمطار في بلوشستان بنسبة 256% بشكل عام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار باكستان باكستان امطار باكستان الأمطار في باكستان الأمطار الغزیرة

إقرأ أيضاً:

مصرع 11 شخصا وتعطل حركة الطيران بسبب الأمطار الغزيرة فى نيودلهي

ذكرت صحيفة «تايمز أوف إنديا»، أن عدد الوفيات جراء الأمطار الغزيرة المفاجئة التي هطلت الأسبوع الماضي على نيودلهي، ارتفع إلى 11 من بينهم أربعة غرقوا في أنفاق غمرتها المياه فيما تواجه حركة الطيران في العاصمة بعض الاضطرابات.

وبحسب موقع الشرق الإخبارى، سجلت نيودلهي التي شهدت أسوأ موجة حر في تاريخها في وقت سابق من الشهر الجاري، أعلى معدل هطول أمطار منذ عقود في 28 يونيو الجاري مع تجاوز كميتها في يوم واحد متوسط هطول الأمطار على المدينة في شهر.

وتسببت الأمطار الغزيرة في انهيار سقف بإحدى الصالات الثلاث بالمطار الرئيسي للعاصمة نيودلهي، مما أودى بحياة شخص، وتعطل الرحلات، وغمر الأنفاق بالماء، وازدحام مروري شديد، وانقطاع الكهرباء والمياه عن أجزاء من المدينة.

وتشير بيانات منصة تتبع حركة الطيران "فلايت أوير" إلى أن 60 رحلة تقريباً ألغيت من المطار الرئيسي للعاصمة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وقال مسؤول في المطار، إن تشغيل المطار يسير بشكل طبيعي إلى حد كبير، الأحد، مع تحويل معظم الرحلات الجوية التي كانت مقررة من الصالة المتضررة إلى الاثنين الأخريين، لكنه لم يستبعد احتمال إلغاء رحلات أخرى خلال الأحد.

اقرأ أيضاًنيودلهي: الطائرة الخاصة التي تحطمت في أفغانستان قبل ساعات ليست هندية

هز مبانيَ في نيودلهي.. زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب نيبال

قادة مجموعة العشرين يشيدون بنتائج قمة نيودلهي التي تهدف لحل القضايا الدولية

مقالات مشابهة

  • 6 قتلى بسبب الأمطار الغزيرة في بلوشيستان بباكستان
  • باكستان.. مقتل 6 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة
  • مقتل 6 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة في باكستان
  • مصرع 11 شخصا وتعطل حركة الطيران بسبب الأمطار الغزيرة فى نيودلهي
  • مصرع 11 شخصاً وتعطل الطيران بسبب الأمطار الغزيرة بنيودلهي
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في إقليم «بلوشستان» الباكستاني إلى 31 قتيلا ومصابا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في باكستان
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار فى إقليم بلوشستان الباكستانى لـ31 قتيلاً ومصاباً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في إقليم "بلوشستان" الباكستاني إلى 31 قتيلا ومصابا
  • مقتل أربعة في نيكاراغوا وإجلاء المئات في المكسيك بسبب أمطار غزيرة (فيديو + صور)