الثورة نت|

عقدت اللجنة التنفيذية للدورات الصيفية بمديرية همدان محافظة صنعاء، اليوم، لقاء موسعا بالشخصيات الاجتماعية والمكاتب التنفيذية والإشرافية والتربويين والمرشدين، للإعداد والتهيئة لتدشين الدورات الصيفية للعام 1445هـ، تحت شعار” علم وجهاد”.

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة صنعاء عاطف المصلي، أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة – رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية هادي عمار، إلى أهمية الدورات الصيفية في تعليم الطلاب والطالبات القرآن الكريم وعلومه وتنمية المهارات الإبداعية والرياضية والعلمية للأجيال وتحصينهم من الثقافات المغلوطة.

وأكد عمار أهمية التفاعل مع برامج الدورات الصيفية الهادفة وتفعيلها ليكون لها أثر إيجابي في تطوير قدرات الطلاب، واستغلال العطلة الصيفية فيما يفيدهم دينياً وثقافياً ورياضياً.

بدوره استعرض مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة، إبراهيم حميد الدين، أهمية الدورات الصيفية في صقل مهارات الطلاب وتنمية قدراتهم ومعارفهم في العديد من المجالات وترسيخ الهوية الإيمانية في أوساطهم، وإكسابهم خبرات في مختلف المجالات.

وحث أولياء الأمور على إلحاق أبنائهم بالدورات الصيفية واستغلال إجازتهم فيما يعود عليهم بالنفع وعلى الأسرة والمجتمع، خاصة والعدو يحاول بكل الوسائل مسخ هويتهم الإيمانية وطمسها.

بدوره لفت مدير المديرية، جبران غوبر، إلى أهمية التزود من هدى الله وثقافة القرآن الكريم، خاصة في ظل استهداف العدوان للشباب بالحرب الناعمة لغسل أدمغتهم بكل أسباب طمس الهوية الإيمانية.

ولفت إلى أهميتها في تأهيل وتنمية قدرات النشء والشباب وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية والانتماء الوطني.

حضر اللقاء عدد من مديري المكاتب التنفيذية المعنية والشخصيات الاجتماعية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الدورات الصيفية صنعاء الدورات الصیفیة

إقرأ أيضاً:

يؤججها الحوثي.. حروب قبلية تمتد من الجوف الى صنعاء

تصاعدت خلال الساعات الماضية الحروب القبلية في محافظتي صنعاء والجوف الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وأفاد مصدر قبلي ان مواجهات عنيفة اندلعت بين مجاميع قبلية في مديرية خب والشعف شرقي محافظة الجوف بالتزامن مع مواجهات مماثلة بين مسلحين من قبائل "همدان" وقبائل "الشولان".

وبحسب المصدر فأن المواجهات التي استخدمت فيها الاسلحة الخفيفة والمتوسطة دارت بين مسلحين من قبيلة "آل جعيد" وأخرين من قبيلة "المعاطرة" وتنحدر القبيلتين لقبائل دهم.

ووفقا للمصدر فأن المواجهات اندلعت على خلفية نزاع على قطعة أرض.

وفي وقت سابق، اندلعت اشتباكات مسلحة قبلية مساء امس بين أبناء قريتي "الفقهاء وبيت يعيش" في عزلة عيال عبدالله بمديرية أرحب المجاورة لمحافظة الجوف جغرافيا والتابعة اداريا لمحافظة صنعاء على خلفية خلافات على أراض ومراهق حدودية بينهما.

فيما إدارة أمن المليشيا بمديرية أرحب ممثلة بمديرها القيادي الحوثي شاهر أبو هادي لم تحرك ساكنا او تتدخل لإيقاف الاشتباكات، وسط مخاوف مجتمعية من توسعها.

وتأتي الاشتباكات بعد يوم من مواجهات مسلحة تغذيها قيادات حوثية، بين قبيلتي (آل ابو ترخمه) و(آل ناشر) في قصبة عيال سحيم عزلة ذيبان بمديرية أرحب شمالي شرقي صنعاء بدعم قيادات حوثية لطرفيها.

وعمدت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران إلى توظيف وتعميق الانقسامات القبلية بكل قوة؛ وتسعى جاهدة لإعادة بناء القبيلة وفق مصالح الجماعة خصوصا في المناطق التي تفتقر لوجود اي حاضنة مجتمعية مستخدمة سياسة "فرق تسد" التي انتهجتها النظام الإمامي البائد بتغذية النزاعات واشغال القبائل بالخلافات والحروب على الأراضي وتأجيج الثأرات القديمة لمنحها فرصة لإخضاعها والتحكم بها والاستيلاء على اراضيها والممتلكات الخاصة.

مقالات مشابهة

  • لقاء تقييمي للأداء الخدمي والتنموي بمديرية التحرير في أمانة العاصمة
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة
  • تدشين الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” بوزارة الأشغال
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة
  • انطلاق الدورات الصيفية للطلاب بشرطة دبي في 9 مراكز تدريبية
  • اجتماع موسع بوزارة الداخلية لمناقشة قضايا الهجرة غير الشرعية
  • يؤججها الحوثي.. حروب قبلية تمتد من الجوف الى صنعاء
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تؤكد أهمية حماية الأطفال خلال العطلة الصيفية
  • اجتماع في تعز لتقييم أعمال الأجهزة التنفيذية بمديرية ماوية