قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن واشنطن منزعجة للغاية إزاء تقارير عن احتجاز إسرائيل لموظفين من وكالة «أونروا» ومن منظمات إغاثية أخرى في قطاع غزة، وتعرضهم لسوء المعاملة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخارجية الأمريكية واشنطن غزة القاهرة الإخبارية أونروا

إقرأ أيضاً:

أونروا: إسرائيل قصفت ثلثي مدارسنا منذ بدء الحرب على غزة

قال مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، فيليبي لازاريني، الأربعاء، إن الاحتلال الإسرائيلي قصف ثلثي مدارس الوكالة منذ بدء الحرب على غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، 4 منها خلال الأيام الأربعة الماضية فقط.

#Gaza
4 schools hit in the last 4 days.
Since the war began, two thirds of @UNRWA schools in Gaza have been hit, some were bombed out, many severely damaged.

Schools have gone from safe places of #education & hope for children to overcrowded shelters and often ending up a… — Philippe Lazzarini (@UNLazzarini) July 10, 2024
وقال لازاريني في منشور على منصة إكس: "في غزة، قُصف 4 مدارس خلال الأيام الأربعة الماضية". وأضاف: "منذ بدء الحرب، قُصف ثلثا مدارس الأونروا في غزة، بعضها تم تفجيره بشكل كامل، والعديد منها لحقت به أضرار بالغة".

وأكد لازاريني أن "المدارس تحولت من أماكن آمنة للتعليم والأمل للأطفال، إلى ملاجئ مكتظة، وغالبًا ما ينتهي بها الأمر إلى مكان للموت والبؤس". وبيّن أنه "بعد مرور 9 أشهر (من الحرب)، وتحت أنظارنا، لا تزال عمليات القتل والدمار مستمرة بلا هوادة".

وشدد لازاريني على أن "غزة ليست مكانا آمنًا للأطفال"، مؤكدا على أن "التجاهل الصارخ للقانون الإنساني الدولي لا يمكن أن يصبح الوضع الطبيعي الجديد". وطالب بـ "وقف إطلاق النار فورا قبل أن نفقد ما تبقى من إنسانيتنا".

ولم يذكر لازاريني تفاصيل حول المدارس الأربع المستهدفة٬ إلا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي زعم، السبت الماضي، استهدافه مسلحين فلسطينيين داخل مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا التي تؤوي نازحين بمخيم النصيرات، ما أسفر عن استشهاد 16 فلسطينيا وإصابة 50 آخرين.

كما استشهد 25 وأكثر من 53 مصابا في قصف جوي للاحتلال استهدف، مساء أمس الثلاثاء، مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين ببلدة عبسان شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

وفي أمس الثلاثاء أفادت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن لجنة الخارجية والأمن بالبرلمان الكنيست٬ صادقت أمس الثلاثاء على مشروع قانون لإعلان وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) "منظمة إرهابية".


ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ويشن الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 125 ألفا بين شهيد وجريح فلسطينيي، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة إلى كييف بقيمة 225 مليون دولار
  • واشنطن قلقة من استخدام قنابل 2000 رطل قبل عملية رفح
  • وقفة لموظفي وعمال موانئ الحديدة تبارك الإنجاز الأمني بكشف خلايا التجسس
  • أونروا: إسرائيل قصفت ثلثي مدارسنا منذ بدء الحرب على غزة
  • مجلة إسرائيلية تكشف كواليس الأزمة مع واشنطن حول تأخير شحنات الأسلحة
  • الخارجية الأردنية تشيد بعمل "الأونروا" بغزة في مواجهة محاولات إسرائيل "اغتيالها سياسيًا"
  • وزير الخارجية الأردني يشيد بعمل «الأونروا» بغزة في مواجهة محاولات إسرائيل «اغتيالها سياسيا»
  • وزير خارجية الأردن: الاحتلال الإسرائيلي فرض واقعا كارثيا على سكان غزة
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن اتخذت خطوات دبلوماسية لخفض التوتر بين لبنان وإسرائيل
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن لا تتوقع أي تغيير في سياسة إيران بعد انتخاب بيزشكيان