شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة الفيوم، جمعية الأورمان فى تركيب عدد ألف وصلة مياه شرب نقيه للأسر الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية بجميع مراكز محافظة الفيوم، وذلك بتكلفة 5400 جنيه للوصلة الواحدة بإجمالي 5 مليون و400 ألف جنيه.

 

يأتى ذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة الفيوم وجمعية الأورمان، وانطلاقا من حرص واهتمام  الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

 

وأكد جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، أن العمل التنموي والاجتماعي، يشهد نهضة كبيرة، وتشبيك بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا، موجهه بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

 

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الهدف من تركيب وصلات مياه شرب نقية توفر حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجا تضمن لهم المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة فيه من مياه شرب نقية، لافتًا أن الاسر المستفيدة التي تم اختيارها وفقا لعدة معايير منها المستوى المادي والاقتصادي والمعيشي للأسر المستحقة وفق معايير التنمية وترتيب النطاقات الأشد احتياجا.

 

مشيرا أن المواطن المستفيد من أى خدمات الأورمان لا يتحمل أية تكاليف على الإطلاق حيث تقدم هذه الخدمات إلى المستفيدين بالمجان، مضيفًا أن الجمعية تصل للقرى الأكثر احتياجًا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أرجاء محافظة الفيوم، تحت إشراف ورعاية مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

 

يذكر أن جمعية الأورمان على مدار الأعوام السابقة قامت بتركيب 28،108 وصلة مياه بجميع محافظات الجمهورية.

 

 

 

 

 

 

 

تفاصيل حملة “ستر ودفا” لجمعية الأورمان IMG-20240417-WA0114 IMG-20240417-WA0115 IMG-20240417-WA0111

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم وصلة مياه مجانية التضامن الاجتماعى جمعية الأورمان

إقرأ أيضاً:

إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالفيوم

شهد طريق اسيوط الصحراوي الغربي عند الصوب باتجاه الفيوم حادث انقلاب سيارة ميكروباص وتسبب في إصابة 10 أشخاص بجروح متفاوتة وكدمات متفرقة بأنحاء الجسم، وتم نقل المصابون إلى مستشفى الفيوم العام لعمل الإسعافات الأولية وحرر محضر بالواقعة.

 

حادث انقلاب سيارة ميكروباص في الفيوم

تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مدير أمن الفيوم إخطارا، من مأمور قسم شرطة الفيوم بورود إشارة من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق أسيوط الصحراوي الغربي بعد الصوب بنطاق محافظة الفيوم، وذلك بسبب السرعة الزائده وأختلال عجلة القيادة في يد السائق وفقدانها السيطره على السيارة فانقلب في نهر الطريق وتسبب في إصابة 10 أشخاص وجار تقديم الخدمات الطبية اللازمة.

 

نقل المصابين لمستشفى الفيوم العام

جرى نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام، وإيداعهم في قسم الأستقبال لتوقيع الكشف الطبي عليهم، وعمل الأشعة والفحوصات الطبية اللازمة لتشخيص إصاباتهم تمهيدًا لتقديم العلاج اللازم لهم حسب إصابة كل منهم.

 

وجرت إزالة آثار الحادث، وتسيير الحركة المرورية على الطريق أمام المارة، وتم تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق. 

 

 

 

 

 

 

إصابة 4 أشخاص في انقلاب تروسكل في ترعه بالفيوم

مقالات مشابهة

  • جهود التحالف الوطني في دعم الأسر الأكثر احتياجا.. سداد ديون الغارمات وخدمات طبية
  • فصل الكهرباء عن 4 مناطق بمركز الخارجة بالوادي الجديد
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل لعدد من الشباب ومشروعات للأولى بالرعاية
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير العلاج للحالات المرضية والأكثر احتياجاً
  • خلال اللقاء الدوري.. محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل للشباب ومشروعات للأولى بالرعاية
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل للشباب ومشروعات للأولى بالرعاية
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي»
  • تنظيم 4 قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجا بالدقهلية خلال يوليو
  • إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالفيوم
  • تركيب مضخات مياه في مدينة أبو قرين