نشر موقع «Engadget»، تقريرا كشف خلاله أن منصة سناب شات ستضيف تحديثا جديدا، تضع فيه العلامة المائية الخاصة بالتطبيق على المحتوى المصمم بواسطة الذكاء الاصطناعي، في خطوة من الشركة لمساعدة المستخدمين على التفرقة بين المحتوى المنشأ بواسطة الذكاء الاصطناعي والمحتوى الحقيقي.

العلامة المائيةالعلامة المائية في صور سناب شات

وكشف التقرير أن العلامة المائية الخاصة بالتطبيق ستصبح على شكل شبح سناب شات وبجانبها بريق، ولم يتم الإعلان إلى الآن ما إذا كان من المقرر تغيير مكان العلامة المائية أم لا، ولكن سيعلن سناب شات عندما يضيف الميزة قريباً.

وتتبع إضافة علامة AI للصور المرئية خارجيًا خطوات سناب شات لتصنيف المحتوى داخل التطبيق، وهناك أداة من ضمن أدوات الذكاء الاصطناعي «التوسيع»، التي تنشئ تأثير الصورة المصغرة، ولها رمز لامع للإشارة إلى أنها إحدى ميزات الذكاء الاصطناعي، ثم هناك ميزة الأحلام، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحويل صور السيلفي إلى صور خيالية تحول شخصيتهم إلى هويات جديدة، أي شخص يتلقى صورة الحلم يحصل أيضًا على بطاقة تشرح استخدام الذكاء الاصطناعي فيها.

تطبيق سناب شاتما هو تطبيق سناب شات؟

يعد تطبيق سناب شات واحداً من تطبيقات التواصل الاجتماعي المميزة، وتم إصدراه للمرة الأولى عام 2011، ويستخدم التطبيق في التقاط الصور والفيديوهات القصيرة، وإرسالها لعدد من الأصدقاء والأقارب.

اقرأ أيضاً«من غير ما تفقد البيانات».. كيفية تحويل محادثات واتس آب الرقم القديم إلى الرقم الجديد

«فيسبوك ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية.. تعرف على التفاصيل

أمن نفسك.. إزاي تحمي حسابك على واتساب من الاختراق؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: استخدام سناب شات الذكاء الاصطناعي الذكاء الاصطناعي AI تطبيق سناب شات سناب شات الذکاء الاصطناعی سناب شات

إقرأ أيضاً:

روسيا تطور درونات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمراقبة عيوب البناء

الثورة نت/

أعلن معهد موسكو للطيران عن تطوير درونات جديدة تستخدم في مراقبة عمليات البناء واكتشاف العيوب الهيكلية للأبنية.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للمعهد:”طوّر الخبراء في معهدنا طائرات مسيرة جديدة تستخدم لمراقبة عمليات البناء، وجهّزت هذه الطائرات بتقنيات وبرامج متطورة تمكنها من اكتشاف العيوب الهيكلية في الأبنية. تم إنتاج وتسليم طائرتين لاختبارهما على أرض الواقع”.

وأضاف البيان:”في السابق كان الخبراء في روسيا يقومون بمراقبة عمليات البناء مستخدمين أدوات بسيطة، وبعدها ظهرت معدات إلكترونية صغيرة قلصت الحاجة للعنصر البشري وسهّلت هذه العملية، ومع فرض العقوبات على روسيا باتت هذه المعدات متوفرة بشكل أقل وتكلّف عشرات ملايين الروبلات، لذا ظهرت الحاجة لتطوير أدوات جديدة أقل تكلفة وتغني عن المعدات الأجنبية، والمهم في الأمر هو أن الطائرات الجديدة وبرمجياتها تم تطويرها بالكامل في معهدنا”.

وحول الموضوع قال كبير المصممين في قسم تطوير المركبات المسيّرة في المعهد، مكسيم كالياغين:”الطائرات المسّيرة التي طورناها لاتقل شأنا عن نظائرها الأجنبية، عمل معهدنا لعدة سنوات على تطوير تقنيات تتعلق مجال الرؤية الآلية، وطوّرنا معدات تم استخدامها في مجالات مراقبة بناء محطات الطاقة الحرارية ومناجم استخراج المعادن”.

وأشار كالياغين إلى أن الطائرات الجديدة جهّزت بتقنيات تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحديد مواقعها والتحرّك بشكل مستقل داخل الأبنية، كما يمكن تجهيزها بمعدات مختلفة، مثل كاميرات الفيديو عالية الدقة والكاميرات التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء.

مقالات مشابهة

  • Movie Gen من ميتا يمثل قفزة هائلة للأمام في مجال الفيديو بالذكاء الاصطناعي
  • تصميم جذاب ومدعوم بالذكاء الاصطناعي.. مواصفات هاتف سامسونج الجديد Samsung Galaxy S24 FE
  • «ميتا» تطرح نموذجها الجديد «موفي جن» لتوليد الفيديو بالذكاء الاصطناعي
  • اكتشف الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في واتساب لتحسين تجربتك
  • عبد الله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في المحتوى الإعلامي
  • غادة عبد الرازق تظهر بإطلالة مختلفة بالذكاء الاصطناعي عبر “انستجرام” – صور
  • عبدالله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي مع “دي إن إي جي” العالمية
  • عبدالله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي مع دي إن إي جي
  • Xiaomi تعلن عن سلسلة 14T المزودة بالذكاء الاصطناعي المتقدم
  • روسيا تطور درونات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمراقبة عيوب البناء