أوضح الدكتور عبد الله الربيعة المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أهمية المساعدات المقدمة إلى قطاع غزة.

وأضاف الربيعة، خلال لقائه المذاع على قناة السعودية، أن المركز قدم مساعدات إغاثية لقطاع غزة من خلال 50 طائرة و 4 سفن منذ بدء الأزمة الأخيرة.

وتابع المشرف العام على المركز، أن المملكة حرصت بشكل كبير منذ اندلاع تلك الحرب على الشعب الفلسطيني على أن تستجب للمساعدة منذ البدايات، وقدمت حكومتها مساعدات كبيرة جدا فضلا عن تواجد المركز في العريش ورفح.

وواصل الربيعة، أن المملكة حرصت على السودان وشعبه الشقيق على المستويين السياسي والإنساني، وقد قدمت منذ بدء الأزمة في السودان مساعدات بأكثر من 120 مليون دولار.

#نشرة_الرابعة | المشرف العام على @KSRelief الدكتور عبد الله الربيعة: المركز قدم مساعدات إغاثية لقطاع غزة من خلال 50 طائرة و 4 سفن منذ بدء الأزمة الأخيرة. pic.twitter.com/EaKtl54446

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) April 17, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مركز الملك سلمان

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الغذائية والطبية

البلاد – الرياض

في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة اللاجئين في مختلف مواقع تواجدهم، واصل المركز تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان.

وقد وزع المركز خلال الأسبوع الماضي 150 ألف ربطة خبز للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان، استفاد منها 62.500 فرد.

وفي السودان، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.000 سلة غذائية للأسر النازحة في إقليم النيل الأزرق بجمهورية السودان، استفاد منها 6.131 فرداً، وذلك في إطار الجهود الإغاثية التي تقوم بها المملكة لتخفيف معاناة الشعب السوداني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي تمر به.

وفي اليمن، اطّلع فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على سير عمل مشروع تشغيل مركز الغسيل الكلوي الذي يموله المركز بمحافظة الضالع ضمن المرحلة الخامسة، وعبر المرضى والقائمون على مركز الغسيل الكلوي عن امتنانهم للجهود الإنسانية للمملكة العربية السعودية، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة الذي يواصل دعم وتشغيل مركز غسيل الكلى بالضالع.

وبلغ عدد جلسات الغسيل من يناير إلى مايو 2024، 2.706 جلسات غسيل؛ منها 22 جلسة طوارئ، فيما صُرفت الأدوية لـ 3.124 فرداً من مرضى الفشل الكلوي.

كما سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية معدات طبية لمستشفى الضالع المركزي، وذلك ضمن مشروع الخدمات الصحية الأساسية وتعزيزها في اليمن بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وأكد مدير مستشفى الضالع الدكتور عبد الرحمن المحرابي أن دعم مركز الملك سلمان للإغاثة للمستشفى سيساعد في تفعيل الخدمات الصحية للمرضى بمحافظة الضالع.

مقالات مشابهة

  • مشرف «إرادة»: 4 عوامل رئيسية لإدمان المخدرات
  • منظمة التعاون الإسلامي تشيد بالموقف الإنساني لجلالة الملك بإرسال مساعدات إنسانية لغزة
  • 123 ألف مستفيد من مشروع «سلمان للإغاثة» لتوفير مصادر مياه دائمة في جمهورية تشاد
  • بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.. مركز الأطراف الصناعية في عدن يقدم خدماته الطبية لـ 227 مستفيدًا خلال شهر مايو الماضي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية متنوعة بمحافظتَي عدن وحجة خلال مايو 2024
  • الدكتور الربيعة يدشن الخطة الإستراتيجية الخاصة بمركز الملك سلمان للإغاثة
  • 7 أهداف.. الربيعة يدشن الخطة الاستراتيجية الخاصة بـ«إغاثي الملك سلمان»
  • لقاء تنسيقي يجمع الهلال الأحمر الليبي ومركز الملك سلمان للإغاثة
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الغذائية والطبية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم معدات طبية لمستشفى الضالع المركزي