كتب- محمد أبو بكر:

قال ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، إن جلسة المباحثات المشتركة مع الرئيس السيسي، ناقشت عددا من القضايا ذات الأولوية والأهمية لتعزيز العمل العربي المشترك، خاصة فيما يتعلق بتنفيذ قرارات وقف إطلاق النار في غزة وتوصيل المساعدات الإنسانية، والحاجة إلى مسار إنساني نحو سلام عادل ودائم في المنطقة على أساس حل الدولتين، وقبول فلسطين كعضو كامل في الأمم المتحدة؛ لينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.

وأضاف ملك البحرين، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس السيسي، الأربعاء، بقصر الاتحادية، أنه تم بحث جدول أعمال القمة العربية الـ33 والتي تستضيفها مملكة البحرين في شهر مايو المقبل، وضرورة التوصل بصورة عاجلة إلى سياسة واضحة لوقف التصعيد بمنطقة الشرق الأوسط وضمان السلام والأمن الإقليمي.

وأكد "حمد بن عيسى آل خليفة"، تجديده دعم البحرين لجهود مصر ودورها التاريخي المستمر لنشر السلام ودعم الاستقرار الإقليمي والعالمي وهو أمر ليس بغريب على مصر التي سجلها تاريخها القديم أول معاهدة سلام مكتوبة عرفها العالم بين القائد رمسيس الثاني والمملكة الحثية في عام 1258 قبل الميلاد.

وأشار إلى أن هذه المعاهدة تضمنت بنودًا قانونية وعسكرية لسلام دائم بين المملكتين ومسجلة اليوم في هيئة الأمم.

اقرأ أيضًا:

توجيه عاجل من غرفة السياحة للشركات بشأن تطبيق الحد الأدنى للأجور - مستند

شعبة المخابز: خفض سعر رغيف الخبز الحر بعد هبوط القمح

الحكومة تعلن موعد إجازة عيد تحرير سيناء

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة الرئيس السيسي وقف إطلاق النار طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

السيسي ورئيس وزراء العراق يبحثان تطورات المنطقة والعدوان الإسرائيلي على لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من محمد شياع السوداني رئيس وزراء العراق، جرى خلاله التباحث بشأن تعزيز العلاقات الثنائية، والأوضاع الإقليمية الراهنة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أنه تم التشاور خلال الاتصال بشأن التطورات المتلاحقة بالمنطقة على وقع العدوان الإسرائيلي على لبنان، حيث أكد الرئيس في هذا الصدد موقف مصر بضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه، ورفض أي انتهاك لسيادته ومقدرات شعبه الشقيق، مع استمرار تحذير مصر من مغبة الإمعان في سياسات التصعيد العسكري، بما لها من تداعيات خطيرة غير معلومة العواقب.

كما أكد الرئيس ضرورة استمرار المساعي الدولية الجادة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، باعتباره طريق استعادة الاستقرار بالمنطقة وإنهاء حالة التوتر الجارية، وبما يسمح بدفع مسار السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، لإرساء السلام والأمن والتنمية بشكل مستدام بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني: إسرائيل دفعتنا للرد عليها بعد التصعيد في لبنان
  • الرئيس الإيراني: الرد على إسرائيل حق مشروع ويهدف لتحقيق السلام والأمن
  • الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه
  • السيسي ورئيس وزراء العراق يبحثان تطورات المنطقة والعدوان الإسرائيلي على لبنان
  • مجلس النواب للرئيس السيسي: دعمنا مستمر ونؤيد مسيرتكم للعمل الوطني
  • السيسي يعرب عن تقديره لدور الجهات والهيئات القضائية في تعزيز منظومة العدالة
  • "خيبة أمل" أوكرانية إزاء دعم سويسرا لخطة السلام الصينية البرازيلية
  • الجماز: جمع الديربيات في جولة واحدة قرار غريبا نحاول فك طلاسمه .. فيديو
  • “خليفة التربوية “: “اليوم الإماراتي للتعليم” يعزز الرؤية الاستشرافية لدور التعليم
  • خليفة التربوية : اليوم الإماراتي للتعليم يعزز الرؤية الاستشرافية لدور التعليم